على مسئولية إدوارد سنودن.. 4 نصائح لحماية خصوصيتك على الإنترنت

الأحد، 03 أبريل 2016 06:01 ص
على مسئولية إدوارد سنودن.. 4 نصائح لحماية خصوصيتك على الإنترنت إدوارد سنودن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن الشخصيات السياسية والنشطاء والمشاهير هم الأكثر عرضة للتعقب من قبل الحكومات، وأن احتمال التجسس على مستخدم عادى ليست كبيرة، إلا أن هذا لا يعنى أن الحياة الرقمية الخاصة بك ليست جديرة بالحماية، وفى مقابلة مع صحيفة The Intercept، أوضح إدوارد سنودن عدد قليل من الطرق السريعة والسهلة التى يمكن أن يتبعها المستخدمين لحماية أنفسهم على الإنترنت، ورصد موقع techinsider الأمريكى أهم هذه الطرق.

1. حماية الاتصالات


أول خطوة عليك فعلها هو تشفير الاتصالات والرسائل التى تقوم بها من خلال هاتفك الذكى، وهذا يمكن القيام به بسهولة عن طريق تطبيق signal المجانى الذى وافق عليه الأمن.

2. قم بتأمين "الهارد داريف"


إذا لم تقم بتشفير البيانات الخاصة بك على الجهاز، فأى شخص لديه أدوات بدائية سيتمكن من الإطلاع على الملفات الموجودة على جهازك، لذلك عليم تشفير أجهزتك باستخدام أدوات متوفرة على ويندوز وماك وأندرويد.

3. انتبه للباسورد


من أخطر الأشياء التى يمكن أن تقوم بها على جهازك هو استخدام كلمة مرور واحدة لأكثر من حساب، لذلك ينصح "سنودن" أن يقوم المستخدم باللجوء إلى تطبيقات متخصصة فى إدارة كلمات المرور لأنها تضمن الأمان.

4. التحقق أكثر من مرة


أى موقع تسجل دخول عليه ببياناتك الخاصة لا يكفى أن تستخدم كلمة مرور بل عليك تفيعل مزايا التحقق أكثر من مرة عن طريق إسال رسالة إلى هاتفك، أو إخبارك إذا قام شخص من جهاز آخر بفتح حساباتك.



موضوعات متعلقة..


لو مشترك فيه.. 4 طرق لحماية حسابك على نيتفليكس من الاختراق والسرقة
عشان محدش برضو بيتعلم.. 4 خطوات لحماية حساباتك على السوشيال ميديا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة