"على عبد العال" يرفض اتهامات النواب للوزراء ويأمر بحذف جملتين من مضبطة الجلسة.. أحمد رسلان: الحكومة تدفع الوطن لعدم الاستقرار.. وعمرو أبو اليزيد: وزير الصحة فاشل.. والعجاتى: الأزمة فى نقص الأطباء

الأحد، 03 أبريل 2016 04:10 م
"على عبد العال" يرفض اتهامات النواب للوزراء ويأمر بحذف جملتين من مضبطة الجلسة.. أحمد رسلان: الحكومة تدفع الوطن لعدم الاستقرار.. وعمرو أبو اليزيد: وزير الصحة فاشل.. والعجاتى: الأزمة فى نقص الأطباء على عبد العال فى الجلسة العامة للبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، الأحد، حريصا على عدم تعرض النواب للحكومة وأعضاءها بأى مصطلحات أو ألفاظ أو اتهامات بالفشل.

وطالب عبد العال بحذف جملتين من مضبطة الجلسة العامة اليوم حملتا اتهامات واضحة ومباشرة مرة للحكومة بأنها تدفع الوطن إلى عدم الاستقرار، وأخرى وُجهت لأحد أعضاءها وهو وزير الصحة بأنه فاشل.

أحمد رسلان: الحكومة تدفع الوطن إلى عدم الاستقرار.. وعبد العال يطلب حذفها من المضبطة
وكان النائب أحمد رسلان تحدث خلال مناقشة أزمة منطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، قائلا: "تلك المنطقة تبدأ من مدينة برج العرب حتى مدينة الحمام بواقع 37 ألف فدان، قائلا: "ونحن كنواب ندفع نحو استقرار الوطن والحكومة تدفعنا إلى عدم الاستقرار".

ومن جانبه طالب الدكتور على عبد العال بحذف تلك العبارة من المضبطة، قائلا: "الحكومة والمجلس حريصان على استقرار الوطن"، وطالب رسلان بأخذ رأى المجلس فى هذا الأمر، قائلا: "المسئولون يتطاولون على النواب، وإذا كنتم تقبلون ذلك فهنيئا لكم".

"العجاتى" مدافعا عن وزير الصحة: "مش فاشل".. وعبد العال يطلب حذف الكلمة من المضبطة

وتكرر المشهد ذاته مرة أخرى فى الجزء الخاص بعرض طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة الموجهة لأعضاء الحكومة، حيث استعرض عدد من نواب المجلس المشكلات التى تعانى منها دوائرهم والتى جاء على رأسها نقص وضعف الخدمات الصحية فى العديد من المستشفيات العامة والحكومية.

ومن جانبه قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن مشكلة الصحة عامة ويعانى منها الجميع فى أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن السبب فى تلك الأزمة هو نقص عدد الأطباء، موضحا أن هناك 500 مستشفى متوقفة عن العمل بسبب عدم وجود أطباء.

وهنا تدخل النائب الشاب عن حزب الوفد عمرو أبو اليزيد، ليرد على المستشار مجدى العجاتى، قائلا له: "وزير الصحة فاشل ولا يستطيع أن يدير المنظومة بنجاح"، وطالب على عبد العال رئيس بضرورة حذف هذه الكلمة من المضبطة، ورد العجاتى بأن وزير الصحة ليس فاشلا".


موضوعات متعلقة:


نواب يطالبون بإلغاء تهمة "ازدراء الأديان".. ويؤكدون: سيف على رقاب المتحدثين عن الحريات.. والقانون يستخدم فى غير موضعه.. و"الوفد" يعكف على صياغة بديلة.. و"المصريين الأحرار" يسعى لوضع تعريفات محددة


إقرار برنامج الوزراء "حتمى".. لجنة محور "التنمية القطاعية" بالبرلمان: وعود الحكومة تحقيقها صعب ولا نملك سوى الموافقة على بيانها.. ونعطى للمسئولين التنفيذيين فرصة.. ونوصى بحل مشكلة المصانع المغلقة

طلب إحاطة لوزير النقل حول كثرة الحوادث على الطريق الدائرى بـ"القاهرة"



مجلس النواب يحيل تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بأزمات أسوان والنوبة للحكومة


رئيس البرلمان: تلقيت 250 بيانا عاجلا من أعضاء مجلس النواب


برلمانية تعليقا على خروج النواب من القاعة: "لو بنحكى حدوتة كانوا قعدوا"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة