فى كلمتها بمؤتمر القاضيات الأفريقيات..

رئيس "القومى للمرأة": قاضيات مصر وأفريقيا مصدر فخر تقدير للقارة

الأحد، 03 أبريل 2016 01:52 م
رئيس "القومى للمرأة": قاضيات مصر وأفريقيا مصدر فخر تقدير للقارة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الأحد، فى فعاليات مؤتمر برنامج التعاون المصرى الأفريقى لكوادر القاضيات الأفريقيات فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية، بالتعاون مع محكمة النقض المصرية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسى، خلال كلمتها بالمؤتمر، عن فخرها بالتواجد بين كوكبة من قاضيات مصر وأفريقيا، مؤكدة أهن مصدر إعزاز وتقدير للقارة الأفريقية، مطالبة بضرورة التعاون بين السيدات فى دول أفريقيا والدول العربية من أجل النهوض بالمرأة.

وأشارت رئيس المجلس القومى للمرأة إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع أعضاء المجلس القومى للمرأة، واقتراح أن يكون عام 2017 عام المرأة، موضحة أن سيتم بحث تكريم الرجال المساندين لقضية المرأة فى مصر ووصولها للمناصب القيادية والقضائية العليا، متمنية تعيين القاضيات بمجلس الدولة.

أكدت مايا مرسى على التعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج من أجل العمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الخاصة بالمرأة فى بلاد المهجر والدول الأفريقية والعربية.

من جهتها شددت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على دعمها بقوة وصول المرأة للمراكز العليا فى الدولة، مؤكدة أهمية القارة الأفريقية كونها ذات بعد استراتيجى وأمنى قومى، معربة عن سعادتها وفخرها بما وصلت إليه السيدات الأفريقيات متمنية وصولهن لمراكز أعلى.

وأكدت السفيرة ميرفت تلاوى، مدير منظمة المرأة العربية، أنه يوجد فى الفترة الأخيرة تغيير إيجابى من جانب القضاة وهو أمر يدعو للتفاؤل، مشيرة إلى أن منظمة المرأة العربية عقدت خلال الفترة الماضية مؤتمراً كبيراً شاركت به قاضيات من المغرب والجزائر ووجدنا أن رئيس مجلس الدولة بالجزائر سيدة، وأن مصر ليست أقل برجالها ونسائها، مؤكدة أن قضاة مصر كان لهم دور كبير فى خروج الدستور بهذا الشكل المنصف للمرأة.

ورحبت بالقاضيات الأفريقيات مشيرة إلى المرأة فى أفريقيا تقدمت بشكل كبير فى جميع المجالات، وأكدت أنها متفائلة بعودة دور مصر بشكل أكبر فى أفريقيا .

وأكد المستشار أحمد جمال عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، أن لقاء اليوم لكوادر القاضيات الأفريقيات بهدف مناقشة التصدى للإرهاب ومكافحة الجريمة الذى انتشر كالسرطان فى البلاد على المستوى المحلى والإقليمى، داعياً جميع الأفارقة إلى التقارب والترابط من أجل مواجهته والتصدى لها، مشدداً على اعتزازه بانتمائه للقارة الأفريقية، متمنياً أن تكون القاضيات الأفريقيات جسراً للتواصل بين الدول الأفريقية، عن طريق عقد العديد من اللقاءات، مقترحاً إنشاء اتحاد للقاضيات الأفريقيات.

موضوعات متعلقه..


وزير القوى العاملة يوجه بمتابعة نقل جثمان مصرى توفى فى حادث بـ"قطر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة