شركات التكنولوجيا فى مأزق..تراجع جماعى فى أرباح أبل ومايكروسوفت وفيلبس

الجمعة، 29 أبريل 2016 10:00 م
شركات التكنولوجيا فى مأزق..تراجع جماعى فى أرباح أبل ومايكروسوفت وفيلبس أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركات التكنولوجيا خلال الأيام الماضية عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2016 الجارى والتى عكست وجود أزمة كبيرة فى قطاع التكنولوجيا حول العالم، لأن أغلب التقارير رصدت تراجعا كبيرا فى الأرباح والعائدات بشكل غير مسبوق بالنسبة للبعض، ولم يكن هناك سبب واحد ولكن هناك مجموعة من العوائق التى أدت لهذا الأمر.

-أبل


شهدت أسهم عملاق التكنولوجيا الأمريكية "أبل" تراجعا كبيرا خلال الربع الأول من العام الجارى، حيث أعلنت الشركة عن أول انخفاض فى عائداتها فى 13 عاماً، حيث انخفض السهم 8% بسبب انخفاض مبيعات ايفون، فباعت الشركة حوالى 51.2 مليون هاتف أى أقل من 61.2 مليون كانت قد باعتها خلال نفس المدة من العام الماضى، كما أن هناك مستثمرين بدأوا فى بيع حصصهم من شركة أبل.

-مايكروسوفت

أدى انخفاض مبيعات نظام ويندوز وهواتف ويندوز فون إلى تراجع كبير فى أرباح مايكروسوفت بنسبة 25٪ ، وأصبح الدخل الصافى للشركة 3.76 مليار دولار وانخفضت الإيرادات إلى 20.5 مليار دولار، وهو الأمر الذى أدى لانخفاض أسهم الشركة بنسبة أكثر من 4٪ .

- فيلبس


أعلنت اليوم شركة فيلبس الهولندية عن انخفاض فى أرباحها بنسبة 63% خلال الربع الأول من هذا العام، وقالت الشركة إن هذا يعود إلى ارتفاع الضرائب المرتبطة بسبب الانفصال المنتظر خلال الفترة القادمة.
شركات لم يطلها التراجع

- فيس بوك


أعلنت فيس بوك مؤخرا أن أرباحها تضاعفت ثلاث مرات حيث بلغ الدخل الصافى للشركة 1.51 مليار دولار فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام ارتفاعا من 512 مليون دولار فى نفس الفترة من العام الماضى، وهذا بفضل الإعلانات والمزايا الجديدة التى تسعى فيها.

-جوجل


على الرغم من أن المحللين توقعوا تراجعا فى أرباح شركة "ألفابت" المالكة لجوجل إلا أن الشركة قالت إنها حققت أرباح صافية 4.2 مليار دولار فى الأشهر الثلاثة المنتهية فى 31 مارس، مقابل 3.5 مليار دولار فى الفترة نفسها من العام الماضى، وهذا أدى لارتفاع الإيرادات بنسبة 17% إلى 20.3 مليار دولار.



موضوعات متعلقة


وول ستريت تفتح منخفضة بعد نتائج ضعيفة من أبل
الإعلانات تضاعف أرباح فيس بوك 3 مرات وتصل لـ1.51 مليار دولار فى 3 أشهر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة