جنوب سيناء: 70% نسبة إشغال الفنادق خلال أعياد الربيع أغلبهم مصريين وعرب

الجمعة، 29 أبريل 2016 11:00 م
جنوب سيناء: 70% نسبة إشغال الفنادق خلال أعياد الربيع أغلبهم مصريين وعرب شرم الشيخ - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عبد الفتاح حلمى مستشار محافظ جنوب سيناء، إن نسبة اشغالات الفنادق بمدينة شرم الشيخ خلال موسم أعياد الربيع تتراوح بين 65 إلى 70% من طاقة فنادق المدينة، مضيفا أن بعض الفنادق التى تنظم حفلات فنية تبلغ فيها نسبة الإشغال 100%، مشيرا إلى أن أغلب المتوافدين من السياحة الداخلية والعربية.

وأضاف حلمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش مؤتمر التعاون العربى المشترك.. أساس التنمية ودرع السلام"، الذى تنظمه اتحاد المستثمرات العرب، أن المحافظة وضعت خطة لتنويع مصادر السياحة، ونجحت من خلال تنظيم حفلات فنية لكبار الفنانين فى جذب السياحة العربية.

وأكد حلمى، أن المحافظة تسعى إلى التركيز على السياحة الحديثة خاصة سياحة المؤتمرات، وتريد تحويل المدينة إلى أكبر مركز عالمى للمؤتمرات، مضيفا أن المدينة نجحت خلال العام الجارى فى استضافة مؤتمرات ضخمة مثل مؤتمر الاتجاه نحو افريقيا ومؤتمر وزراء الدفاع العرب، كما ستستضيف مؤتمر عالمى للاتصالات خلال الشهر المقبل، وآخر للسياحة العلاجية خلال شهر نوفمبر.

وأضاف أن المحافظة تركز أيضا على السياحة الرياضية، ونجحت بالتعاون مع وزارة الشباب فى إنشاء مدينة شبابية تضم ملاعب وحمامات سباحة، تستضيف 2000-3000 شاب أسبوعيا.

وتابع: "هناك حفلة لأحد كبار الفنانين بلبنان سينظمها بشرم الشيخ وصل ومعه 15 طائرة تضم معجبيه الذين يريدون حضور الحفل".


موضوعات متعلقة..


- محافظ جنوب سيناء: الأمن فى شرم الشيخ أحسن من المدن العالمية

- محافظ جنوب سيناء: بدء إجراءات دراسات إنشاء الجسر البرى مع السعودية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة