تفاقم أزمة "الوفد".. تيار الإصلاح يضع شروطا قاسية أمام السيد البدوى أبرزها تشكيل لجنة حكماء.. ورئيس الحزب يدعو جميع الهيئات الوفدية لاجتماع طارئ.. واستمرار سيطرة أنصار بدراوى على بوابة "بيت الأمة"

الجمعة، 29 أبريل 2016 05:10 م
تفاقم أزمة "الوفد".. تيار الإصلاح يضع شروطا قاسية أمام السيد البدوى أبرزها تشكيل لجنة حكماء.. ورئيس الحزب يدعو جميع الهيئات الوفدية لاجتماع طارئ.. واستمرار سيطرة أنصار بدراوى على بوابة "بيت الأمة" حزب الوفد
كتب محمد رضا – إسلام سعيد - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت الأزمة السياسية داخل حزب الوفد، عقب الاجتماع الذى امتد قرابة الـ6 ساعات بين قيادات تيار إصلاح الوفد "المعتصمين" داخل مقر الحزب فى الدقى والسيطرة الكاملة على مقاليد الأمور فى الحزب وبين الهيئة العليا للوفد برئاسة السيد البدوى، بعد مطالب إصلاح الوفد بالإطاحة بالبدوى من رئاسة الوفد.
السيد البدوى حزب الوفد (1)


مطالب تيار إصلاح الوفد


قال فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب، والقيادى بتيار إصلاح الوفد، إنه مازال متواجدا داخل المقر الرئيسى لحزب الوفد بالدقى، مستمرا فى مشاركته باعتصام أعضاء تيار الإصلاح بالحزب، مشيرًا إلى أن نهاية الأزمة متوقفة الآن على عرض نتائج اجتماعه وقيادات التيار مع المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام الحزب، والمهندس حسام الخولى، نائب رئيس الحزب، على الهيئة العليا للحزب فى اجتماعها اليوم، الجمعة.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مطالبهم ليست شخصية ولا تتركز على عودة الأعضاء المفصولين، وتعيين عدد من القيادات فى الهيئة العليا للوفد، مؤكدًا أن تلك الأمور ليست هى الأساس، وإنما مطالبهم الأساسية تتعلق بكيان الحزب والنهوض به.

ورفض القيادى بتيار إصلاح الوفد، الإفصاح عن أى تفاصيل خاصة بمطالبهم التى تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع بقيادات الهيئة العليا للحزب حتى الساعات الأولى من اليوم، مشيرًا إلى أن تلك المطالب لا تقتصر أيضًا على تنقية كشوف الهيئة الوفدية التى لها حق الانتخاب.
السيد البدوى حزب الوفد (2)

قال عصام شيحة، القيادى بتيار إصلاح الوفد، إن الاجتماع الذى جمع بين قيادات التيار والهيئة العليا للوفد، انتهى بعد الساعة السادسة من صباح اليوم، مؤكدا أنهم لم يناقشوا طلب تعيين 10 أعضاء من تيار الإصلاح بعضوية الهيئة العليا للحزب.

تشكيل لجنة حكماء لإدارة حزب الوفد


وأكد القيادى بتيار إصلاح الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع انتهى بتقديم 6 بنود ينتظر عرضها على اجتماع الهيئة العليا للوفد اليوم، الجمعة، برئاسة الدكتور السيد البدوى، موضحا أن أهم البنود التم تم الاتفاق عليها للعرض على الهيئة العليا هو تشكيل لجنة الحكماء لتسيير أعمال الحزب، وتتكون هذه اللجنة من 7 أعضاء على أن يكون من ضمنهم الدكتور السيد البدوى، والنائب فؤاد بدراوى.
السيد البدوى حزب الوفد (3)

وأوضح أنه حال تم الاتفاق على تشكيل لجنة الحكماء، فإن اللجنة سيوكل إليها إعادة بناء الحزب ووضع رؤية وبرنامج جديد، وإعادة تشكيل الجمعية العمومية، وتشكيل اللجان النوعية بالتوافق، وذلك تمهيدًا لإجراء انتخابات داخلية للحزب، على أن تنتهى أعمال اللجنة قبل إجراء انتخابات المجالس المحلية نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أنه حال تمت موافقة الهيئة العليا للوفد، على الـ6 بنود المتفق عليها خلال الاجتماع المشترك بين أعضاء الهيئة، وقيادات تيار الإصلاح، فإنه سيعقد مؤتمر صحفى اليوم، بين الطرفين، من أجل إعلان البنود المتفق عليها كاملة حتى يكون الرأى العام شاهدًا على ما تم التوافق حوله.
السيد البدوى حزب الوفد (4)

ويعقد الحزب اجتماعا طارئا عصر اليوم، يضم جميع الهيئات التى تملك صناعة القرار فى حزب الوفد، خاصة مع اعتصام أنصار النائب المفصول من الوفد فؤاد بدراوى وسيطرتهم على المقر الرئيسى للوفد فى الدقى وتغيير أقفال أبواب الحزب والاستعانة بأفراد أمن خاص بتيار إصلاح الوفد لتأمين مداخل الحزب.

وكان السيد البدوى، رئيس الحزب، دعا جميع هيئات الوفد وهى"الهيئة العليا وهيئة مكتب الهيئة البرلمانية والمكتب التنفيذى واتحاد شباب الوفد ورؤساء اللجان واتحاد الوفد، لاجتماع طارئ لبحث تداعيات اقتحام مقر الوفد.
السيد البدوى حزب الوفد (5)

جاء ذلك بعد اجتماع عاصف جمع المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، والمهندس حسام الخولى، وعدد من قيادات الهيئة العليا للوفد، مع فؤاد بدراوى وعصام شيحة القياديان بتيار إصلاح الوفد فى مقر الحزب بالدقى.

السيد البدوى حزب الوفد (6)

السيد البدوى حزب الوفد (7)

السيد البدوى حزب الوفد (8)

السيد البدوى حزب الوفد (9)

السيد البدوى حزب الوفد (10)

السيد البدوى حزب الوفد (11)

السيد البدوى حزب الوفد (12)

السيد البدوى حزب الوفد (13)

السيد البدوى حزب الوفد (14)

السيد البدوى حزب الوفد (15)

السيد البدوى حزب الوفد (16)

السيد البدوى حزب الوفد (17)



موضوعات متعلقة..


- تجمع مؤيدى البدوى أمام مقر "الوفد" بالتزامن مع اعتصام أعضاء "إصلاح الحزب"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة