"التموين" بعد تكليفات السيسى بزيادة الدعم: 100 سلعة غذائية ضمن فارق نقاط الخبز.. وخالد حنفى: زيادة دعم السلع و"العيش" إلى 41 مليار جنيه بالموازنة الجديدة.. والبطاقة سلاح الغلابة ضد ارتفاع الأسعار

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:07 م
"التموين" بعد تكليفات السيسى بزيادة الدعم: 100 سلعة غذائية ضمن فارق نقاط الخبز.. وخالد حنفى: زيادة دعم السلع و"العيش" إلى 41 مليار جنيه بالموازنة الجديدة.. والبطاقة سلاح الغلابة ضد ارتفاع الأسعار سلع تموينية - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت بطاقات التموين تتصدر عقول الكثير من المواطنين، خاصة محدودى الدخل منهم والأسر الفقيرة، وذلك عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين، لمواجهة تقلبات أسعار السلع الغذائية بعد أزمة الدولار، وتكليف الرئيس لوزارة التموين بمواجهة غلاء الأسعار، من خلال توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين فى مختلف المحافظات.

زيادة مخصصات الدعم للسلع التموينية


مواجهة غلاء أسعار السلع الغذائية أدت الى زيادة مخصصات الدعم للسلع التموينية والخبز المدعم إلى 41 مليار جنيه للعام المالى الجديد، بدلا من 37.7 مليار جنيه، هذا ما أكده ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية لـ"اليوم السابع"، وذلك للتغلب على غلاء الأسعار وتوفير السلع التموينية لما يقرب من 70 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين، وكذلك توفير الخبز المدعم لجميع المواطنين فى مختلف المحافظات.

نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أكد أن توفير السلع التموينية والحفاظ على ثبات سعر رغيف الخبز المدعم بـ 5 قروش، يأتى تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، لافتا إلى أن زيادة فاتورة دعم السلع، جاءت نتيجة مواجهة أى غلاء فى الأسعار وكذلك لحماية محدودى الدخل.

وزير التموين


من جانبه قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، لـ"اليوم السابع" إنه سيتم زيادة الدعم المخصص للمواطنين على البطاقات التموينية بقيمة تتراوح من 10 إلى 15% لكل فرد مقيد على البطاقة أول شهر يونيه المقبل، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك ضمن سلسلة خطوات تقوم بها الوزارة لوصول الدعم إلى مستحقيه، حيث سيرتفع قيمة الدعم لكل مواطن مقيد ببطاقة التموين من 15 جنيهًا إلى 17 أو 18 جنيهًا بشكل مستمر شهريًا، لمواجهة التضخم فى الأسعار، وفى ظل أزمة الدولار، الأمر الذى سيترتب عليه زيادة الدعم للمواطنين، خاصة محدودى الدخل تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم توفير ما يقرب من 100 سلعة غذائية عن سلع فارق نقاط الخبز، وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجاناً مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم، من خلال شركتى الجملة، حيث يتم صرف سلع بقيمة 6 مليار جنيها سنويا، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهيئة السلع التموينية يوفران منتجات اللحوم والسلع الغذائية وغير الغذائية أولاً بأول، ويتم طرح السلع للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح من 15 إلى 25%، لافتًا إلى وجود سيارات متنقلة فى معظم المحافظات لبيع كل السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق، بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 19 جنيهًا للكيلو، وأيضًا "وجبتك" التى تكفى 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، حسب مكوناتها، وتشمل "لحوم ودواجن وأسماك" وغيرها بمحتوياتها من خضر وفاكهة.


موضوعات متعلقة ..


- ننفرد بنشر خطة وزارة التموين لمواجهة أزمة الدولار وغلاء الأسعار.. زيادة الدعم المخصص للمواطنين على بطاقات التموين 15% اعتبارًا من أول يونيو.. والسيسى لـ"الحكومة": "خلوا بالكم من الغلابة
"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

لماذا نصر على ان نعلن للجميع ان هذا فقير ومحتاج يتردد على مكان الفقره !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

الحس الوطني والحس الانساني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

3 جنيه فى 70000000 مواطن يساوى 210000000 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل الدهشورى

حكومه فاشله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حنفى

زيادةالدعم إلى 41 مليار جنيه - مش الأفيد توجيه المبلغ للأنتاج

عدد الردود 0

بواسطة:

Alex

ولا هيتغير شئ الوضع سيظل كما هو ،،،، اسلوب المسكنات فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مطحون

بلد فاشلة تديرها مجموعة من الفاشلين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الى رفم 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة