مشيدا بكلمة رئيس الجمهورية باحتفالية عيد العمال..

وكيل "القوى العاملة" بالبرلمان: ننتظر إحالة الحكومة قانون النقابات العمالية

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:41 م
وكيل "القوى العاملة" بالبرلمان: ننتظر إحالة الحكومة قانون النقابات العمالية محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية عيد العمال أمس، الخميس، كانت شاملة جامعة تناولت كل القضايا الخاصة بالعمال.

وأضاف "وهب الله" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الرئيس خاطب فى كلمته أصحاب الأعمال ببذل جهود كبيرة والتكاتف للتقدم بالوطن والعمال ببذل مزيد من الجهد والعمل، وخاطب الحكومة بالعمل على تلبية طموحات المواطنين، وخاطب البرلمان بسرعة إصدار قانون العمل وقانون التنظيمات النقابية، كما أكد على الاهتمام بأصحاب المعاشات وتغطيتهم صحيا واجتماعيا، وتحدث عن الاهتمام بالشباب وتدريب وتأهيل العمال لتكون هناك عمالة ماهرة مدربة، والاهتمام بالطاقة.

وأشاد وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان بقرار رئيس الجمهورية بدعم صندوق الطوارىء بمبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح العمال، داعيا رجال الأعمال والمستثمرين أن يحذوا حذو الرئيس ويتبرعوا لصندوق الطوارىء، مما يسهم فى المشاركة فى حل المصانع المغلقة وتوفر فرص عمل للشباب وإنقاذ عمال هذه المصانع.

وأكد "وهب الله" أن لجنة القوى العاملة ستعقد أول اجتماع لها الأسبوع المقبل، بعد الإجازات الرسمية الخاصة بعيد العمال وسم النسيم، مشيرا إلى أن اللجنة أمامها أجندة تشريعية مزدحمة من قوانين العمل والتنظيمات النقابية والخدمة المدنية وغيرها، لافتا إلى أن قانون النقابات العمالية من المحتمل أن يحال للبرلمان خلال الـ24 ساعة القادمة لأنه عرض على مجلس الوزراء بالأمس.


موضوعات متعلقة..


- بمناسبة عيد العمال.. أعضاء"القوى العاملة" بالبرلمان يطالبون بسرعة إصدار قوانين العمل و"الخدمة المدنية"والحريات النقابية..مطالب بتأمين يتناسب مع أجر العامل.. ومراعاة طبيعة عمل المرأة وتمثيل مناسب للشباب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين

سباب مصروعمالها على اخره من قلة الخبرة وعدم تقته فى جبالى المراغى ومن حوله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة