مجلس النواب ينتفض بعد مقتل مواطن مصرى فى أمريكا.. العلاقات الخارجية بالبرلمان تدعو الولايات المتحدة لضبط الجناة..بكرى: إلزام بريطانيا وأمريكا بمعرفه القتلة..وحقوق الإنسان: الحادثتين على رأس أولوياتنا

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:27 ص
مجلس النواب ينتفض بعد مقتل مواطن مصرى فى أمريكا.. العلاقات الخارجية بالبرلمان تدعو الولايات المتحدة لضبط الجناة..بكرى: إلزام بريطانيا وأمريكا بمعرفه القتلة..وحقوق الإنسان: الحادثتين على رأس أولوياتنا القتيل المصرى بأمريكا
كتب كامل كامل - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض رؤساء اللجان بمجلس النواب، بعدما عثرت الشرطة الأمريكية على جثة مواطن مصرى فى ولاية "أنديانا" ملقاة فى صندوق قمامة بعد اختفائه لمدة أسبوع، واستدعت إبنة عمه التى تعرفت على الجثة وطلبت استلامها، إلا أن الشرطة الأمريكية رفضت تسليم جثته.

ودعا السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الجهات المسئولة فى الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة ضبط وإحضار الجناة المسئولين عن مقتل المواطن المصرى والذى عثر على جثته فى صندوق قمامة بولاية "انديانا".

وأعرب العرابى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن استياءه من حوادث القتل التى تقع بحق مصريين خلال الفترة الأخيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وليبيا، مؤكدا فى الوقت ذاته أنها لسيت ممنهجة ضد المصريين.

وأشاد العرابى، بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق الذى أمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات تلك الوقائع، مطالبًا جهات التحقيق المعنية فى بريطانيا وأمريكا بالتعاون وإطلاع فريق التحقيق المصرى على نتائج التحقيقات أولًا بأول حرصًا على تحقيق الشفافية وكشف الحقيقة كاملة حول الواقعتين.

وبدروه قال النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع عن قرب تطورات قضية شريف عادل حبيب ميخائيل قتيل لندن، ومحمد عادل رشدى قتيل أمريكا، مع الخارجية المصرية، مشيرًا إلى أنهم فى انتظار مزيد من التفاصيل والتحقيقات حيال تلك القضيتين.
وأوضح السادات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تواصلت مع لجنة حقوق الإنسان فى مجلس العموم، لكشف ملبسات وتفاصيل الحادث، مشيرًا إلى أن هناك تواصلاً مع القنصل أيضًا وأهالى القتيل بشكل دائم ودورى.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن قضية قتيلى بريطانيا وأمريكا على رأس أولويات أول اجتماع للجنة، الإربعاء المقبل، لافتًا إلى أن حياة وكرامة أى مصرى مسئولية الدولة والحكومة ومجلس النواب.

فيما قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب إن لجنة الدفاع والأمن القومى والعلاقات الخارجية وحقوق الانسان تتابع مع الوزارات المصرية المعنية بقضية شريف عادل حبيب ميخائيل قتيل لندن ، ومحمد عادل رشدى قتيل أمريكا للوقف على طبيعة الجرائم ومعرفة الاسباب .

وأوضح أبو حامد لـ" اليوم السابع " أن متابعة سير التحقيقات ستكشف طبيعة الجرائم وملابستها وعما اذا كانت مجرد جرائم جنائية أم استهداف للمواطنين المصريين بالخارج لأسباب سياسية .

ومن ناحيته قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه من الواضح وجود استهداف للمصريين بالخارج وعمليات قتل تقيد دائما ضد مجهول موضحًا أنه بعد استهداف شريف عادل حبيب ميخائيل بلندن ، قتل محمد عادل رشدى بالولايات المتحدة الامريكية فضلا عن قتل 30 مصريًا فى ليبيا .

وأوضح بكرى لـ" اليوم السابع " أن تلك الجرائم لابد أن يرد عليها بكل حسم وقوة وإلزام حكومتي بريطانيا وأمريكيا بالكشف عن هوية القاتلين ، مشيرًا إلى أن قضية مقتل مواطن ايطاليا فى مصر أقام الدنيا ولم يقعدها حتى اللحظة الراهنة .






موضوعات متعلقة :



"ريجينى"مصرى جديد فى أمريكا عثروا على جثته بصندوق قمامة وعليها آثار تعذيب

"ريجينى"مصرى جديد فى أمريكا عثروا على جثته بصندوق قمامة وعليها آثار تعذيب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Shady

النسيان سيدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء لوجين ال عظيم

حقوق الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal Elgendy

الحوادث تقع يوميا لكن التفتيش فقط اليومين دول :)

عدد الردود 0

بواسطة:

انا شوفته و هو بينتفض

البقر السابع

المجلس السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى رقم 3 كامل الرجيني

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهو الخفى

كده ناقص واحد كمان فى فرنسا

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal elgendy

الى رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة