منابر "الأوقاف" تحث المصلين فى "خطبة الجمعة" على الثبات فى المحن ومناصرة الحق للفوز برضا الله.. والوزير يبحث جوانب الدعوة مع قيادات القليوبية.. وغرفة عمليات بالوزارة للمتابعة وافتتاح 10 مساجد جديدة

الجمعة، 29 أبريل 2016 04:44 ص
منابر "الأوقاف" تحث المصلين فى "خطبة الجمعة" على الثبات فى المحن ومناصرة الحق للفوز برضا الله.. والوزير يبحث جوانب الدعوة مع قيادات القليوبية.. وغرفة عمليات بالوزارة للمتابعة وافتتاح 10 مساجد جديدة د. محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمعة حافلة بالنشاط الدعوى، والجولات والفعاليات الميدانية، ما بين لقاء للوزير مع قيادات الدعوة بالقليوبية، وافتتاح 10 مساجد جدد، وحديث يلامس الأرضية السياسية والحالة المجتمعية فى البلاد فى دعوة منبرية للثبات على المبدأ والحق ومناصرته عبر 110 ألف مسجد.

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعاً بقيادات العمل الدعوى بمحافظة القليوبية اليوم الجمعة، بمكتب اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، لتدارس كل ما يتصل بالشأن الدعوى بالمحافظة والعمل على حل أى مشكلات فى هذا الشأن، وذلك ضمن جولاته الميدانية بمختلف محافظات مصر.

ويؤدى وزير الأوقاف، خطبة الجمعة بالمسجد الكبير بالمحافظة، خطبة الجمعة متحدثًا عن المحن، مؤكداً أنها تتبعها المنح والنصر مع الصبر، والعاقبة دائماً للمتقين، حيث إن كل محنة وشدة ورائها منحة وعطاء وتكريم من الله، ويشير إلى ازدياد ثقة النبى مع تعرضه للمحن الشداد فكان تكريم الله له لذلك بمعجزة تفرد بها عن سائر الأنبياء والبشر وهى الإسراء والمعراج.

ويشير الوزير، حسب نص خطبة استرشادية عن الإسراء والمعراج للجمعة المقبلة، إلى أن الثبات على المبدأ هو مقام النبيين والشهداء والصالحين وهو نعمة إلهية حيث تجلت ملامح هذه الصفة فى سيدنا أبو بكر الصديق الذى ثبت على الحق وعلى مبادئه ونصرة النبى ما يدعونا للتأسى بهؤلاء فى الثبات ومبدأ الحق.

وتناولت الخطبة فى عناصرها، الحديث عن الإسراء والمعراج تكريم النبى صلى الله وسلم، ودروس وعبر من الإسراء والمعراج، والمحن فى طياتها منح، والثبات على المبدأ، و مظاهر الحب والتقدير بين الأنبياء عليهم السلام، ومكانة المسجد الأقصى فى حياة الأمة.


وتفتتح الأوقاف، الجمعة 10 مساجد جديدة، بمحافظات: الفيوم ـ شمال سيناء ـ الشرقية ـ كفر الشيخ - أسيوط ـ البحيرة ـ قنا ـ الدقهلية ـ الأقصر ـ البحر الأحمر، مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وإعادة بناء المساجد.

وأكدت "الأوقاف" أنها ستواصل جهودها في إحلال وتجديد وصيانة بيوت الله (عز وجل) بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتها العريقة ، وهى: مسجد عزبة عوض الله أنيس ـ بطن أهريت ـ الشواشنة ـ مركز يوسف الصديق ـ الفيوم، و مسجد الكبير ـ نخِل ـ مدينة نخِل ـ شمال سيناء .

وتفتتح الوزارة، مسجد التقوى بالشرقية، و مسجد النور بكفر الشيخ، ومسجد الشيخ مطاوع بأسيوط، و مسجد عزبة عيد بالبحيرة، و مسجد الهلالات بقنا.

كما تفتتح الوزارة، مسجد الشيخ يعقوب بالدقهلية، و مسجد أولاد سالم بالأقصر، و مسجد التوبة بحلايب فى البحر الأحمر.

وتبدأ بعد صلاة الظهر، غرفة عمليات كبرى شكلتها وزارة الأوقاف، يديرها الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى، وذلك لمتابعة عمل المساجد من ديوان عام الوزارة ما بين الديوان والمديريات الفرعية.

وترصد غرفة العمليات مخالفات المساجد فى ذكرى احتفالات المصريين بتحرير سيناء، ورصد أى محاولات الخروج على القانون.


اخبار مصر..




بالصور.. ملحمة تعايش بالبرلمان الكرواتى.. رئيسة كرواتيا تلتقط سيلفى مع زعماء مسلمين احتفالاَ بمئوية إعتراف بلادها بالإسلام.. وتؤكد: أفتخر برئاسة دولة فيها مسلمين ولا ننسى جنودنا المسلمين المدافعين عنا



بالصور.. وزير الأوقاف عقب لقاء البابا: زيارتنا تؤكد للعالم متانة النسيج الوطنى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

يوم الدعاة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة