مرور الطالبية محلك سر.. عربات النصف النقل وسيارات السيراميك تعيق حركة المواطنين.. والسائقون يفتعلون المشاكل مع المارة.. ورئيس حى الهرم: تحفظنا على 20 ألف "توك توك".. وننسق مع المرور للقضاء على الظاهرة

الخميس، 28 أبريل 2016 03:04 م
مرور الطالبية محلك سر.. عربات النصف النقل وسيارات السيراميك تعيق حركة المواطنين.. والسائقون يفتعلون المشاكل مع المارة.. ورئيس حى الهرم: تحفظنا على 20 ألف "توك توك".. وننسق مع المرور للقضاء على الظاهرة زحام الطرق فى الطالبية
كتبت إيمان الوراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى منطقة الطالبية فى محافظة الجيزة من ازدحام شديد يعطل حركة المرور نتيجة لانتشار عربات النقل الصغيرة التى يركبها المواطنون للتنقل، إلى جانب العدد الهائل لمركبات التوك توك، والعربات التى تقوم بنقل السيراميك والتى تشتهر الطالبية بها خاصة شارع "ترسا"، الأمر الذى اضطر الأهالى إلى الشكوى للمسئولين فى المحافظة، كذلك سيارات نصف نقل التى تنقل الأهالى من شارع الهرم إلى نواحى الطالبية المختلفة.

يشير محمد زين من سكان الطالبية، إلى "التوك توك" المنتشر فى كل مكان قائلا "يتسبب فى أزمات كبيرة للمواطنين، منها السرقة والنشل والخطف فضلا عن وقوفها بشكل عشوائى ما يعيق حركة المرور، متابعا: معظمهم يفتعل مشاكل إما مع بعضهم البعض وإما مع المارة، فمتى سيتم إحكام الرقابة على هؤلاء؟ نحن نخشى على أنفسنا منهم.

عربات نصف نقل


ويستكمل الحديث خليل عبد الكريم قائلا: إذا أردت الذهاب إلى منطقة الكُنيِّسة المتفرعة من شارع الهرم ستجد أن وسيلة المواصلات الوحيدة هى سيارة نصف نقل مغطاة من الأعلى لتشبه الصندوق، وبداخلها "كنبة" حديدية، يتراص عليها الركاب جنبًا إلى جنب، مضيفا "حالة غير آدمية يحدث معها كثير من المشاكل الصحية، إلى جانب تعطيلها لحركة السير خاصة فى ظل غياب الرقابة".

فيما قالت أم محمد ربة منزل: "الحوامل اللى بيركبوها بيسقطوا، حصل كذا مرة إحنا تعبنا منها، وليه المحافظة مش بتوفر مواصلات كويسة تنقلنا لبيوتنا بطريقة آدمية".

سيارات نقل السيراميك


نوع آخر من معوقات السير يزيد أهالى الطالبية معاناة فوق معاناتهم، وهو سيارات السيراميك، التى تتراص على جانبى الطرق يمينا ويسارا، ولا تستطيع السيارات التحرك سوى فى مساحة صغيرة من عرض الشارع، وهو ما يؤكده نجيب محمد 30 عاما، قائلا: "إذا اعترضنا على هذا الوضع يتصدى لنا سائقوا السيارات وتجار السيراميك، لأنهم يسيطرون على المنطقة، ولا أحد يملك حق الاعتراض.

فى هذا السياق يرد إسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم: "نبذل مجهودا ضخما لتنظيم حركة المرور، بالتنسيق مع شرطة المرور لحل تلك الأزمة، ولدينا بؤر معينة نركز عليها منها الطالبية والطوابق، محاولين التعامل معها بشكل إيجابى، وبالفعل وضعنا خطة حلت جزءا كبيرا من الأزمة.

وأضاف إسماعيل نعمل حاليا على التحكم فى حركة "التوك توك" مانعين إياها من الخروج إلى الشوارع الرئيسية، وكل يوم يتم القبض على 10 "تكاتك" أو أكثر، ولدينا قرابة 20 ألف "توك توك" تحفظنا عليه، ومهما بذلنا من مجهود لابد أن يتسم سلوك المواطن بالمسئولية ومساعدتنا فى فرض النظام، مؤكدا دور الإعلام فى توعية المواطن لمساعدة الحكومة فى مجهوداتها للقضاء على مثل هذه المشاكل.


زحام الطرق فى الطالبية (1)

زحام الطرق فى الطالبية (2)

زحام الطرق فى الطالبية (3)

زحام الطرق فى الطالبية (4)

زحام الطرق فى الطالبية (5)



موضوعات متعلقة..


- إصابة 5 فى مشاجرة بسبب الخلاف على تحميل الركاب بالهرم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة