دايلى بيست: القوات الأمريكية قتلت عملاء لداعش على صلة بتفجيرات أوروبا

الخميس، 28 أبريل 2016 11:39 ص
دايلى بيست: القوات الأمريكية قتلت عملاء لداعش على صلة بتفجيرات أوروبا تنظيم داعش - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع "دايلى بيست" عن أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية قامت سرا بقتل أكثر من 30 من العملاء الرئيسيين بتنظيم داعش الذين تلقى عليهم باللوم فى التخطيط لهجمات دموية فى أوروبا وخارجها.

ونقل الموقع عن مسئولين بوزارة الدفاع الأمريكية قولهم إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية قتلت حوالى 40 من قادة العمليات الخارجية والمخططين والذين يقومون بتيسيير العمليات والذين يتحملون مسئولية التخطيط التمويل لهجمات داعش من بروكسل وباريس وحتى أفريقيا.

وهذا العدد يمثل أقل من نصف الرقم العام لأهداف داعش التى قامت القوات الأمريكية بالقضاء عليها، بحسب ما أفاد أحد المسئولين، من بينهم قادة كبار مثل الرجل الثانى فى قيادة داعش حاج إمام الذى قتل فى مارس الماضى.

وأوضح الموقع أن هذا العدد الذى لم يتم الكشف عنه من قبل يقدم لمحة نادرة عن مهمة محاربة الإرهاب الأمريكية، التى تأتى ضمن جهود التحالف الدولى لهزيمة داعش، والتى ينسب إليها الفضل فى وقف محاولات داعش لتجنيد مقاتلين أجانب وتنفيذ مزيد من الهجمات مثل تفجيرات باريس الدموية التى قتل فيها 130 شخص العام الماضى.

وكدليل على النجاح العام للحملة، قال مسئولو البنتاجون هذا الأسبوع إن تدفق المقاتلين الأجانب للعراق وسوريا قد تراجع من ألفين شهريا العام الماضى إلى مائتين فقط، والحجم العام لداعش تراجع من 33 ألف قبل عام إلى ما بين 19 ألف و25 ألف مقاتل.

وكانت الضربات الجوية الأمريكية قد تصاعدت وتيرتها منذ أعلن وزير الدفاع آشتون كارتر نشر قوات العمليات الخاصة فى شمال العراق فى ديسمبر الماضى، وتوقع المسئولون مزيدا من التصعيد ضد داعش مع نشر مزيد من المستشارين العسكريين فى سوريا بحسب ما أعلن الرئيس باراك أوباما يوم الاثنين الماضى.


موضوعات متعلقة..



وزير الدفاع الأمريكى يلتقى مع نظراءه فى التحالف ضد الجهاديين بألمانيا


الجيش اللبنانى يقتل قياديا بتنظيم داعش على الحدود السورية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة