بالصور.. الرئيس يحتفل مع العمال بعيدهم.. الحضور يستقبلونه بالتصفيق والزغاريد.. ويهتفون: ربنا يحميك يا ريس.. والسيسى يدعم صندوق الطوارئ بـ100 مليون جنيه وينزل من المنصة لتكريم عامل كبير السن

الخميس، 28 أبريل 2016 02:59 م
بالصور.. الرئيس يحتفل مع العمال بعيدهم.. الحضور يستقبلونه بالتصفيق والزغاريد.. ويهتفون: ربنا يحميك يا ريس.. والسيسى يدعم صندوق الطوارئ بـ100 مليون جنيه وينزل من المنصة لتكريم عامل كبير السن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته باحتفالية عيد العمال
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاحتفال الرسمى لعيد العمال الذى ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والذى استغرق ساعة كاملة.

واستقبل العمال الرئيس بالتصفيق الحاد، خلال نزوله من سيارته الخاصة، فور رؤيتهم له على أحد شاشات العرض داخل قاعة الاحتفال، رافعين أعلام مصر وسط تعالى أصوات بعض السيدات العاملات المشاركات بالاحتفالية بـ"الزغاريد"، ودخل الرئيس قاعة الاحتفالية ملوحا بيده للعمال.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (5)

بدأ الرئيس حديثه بتأكيده أن احتفال اليوم هو احتفال الشرف والكرامة، موجها حديثه لعمال مصر قائلاً لهم: "أنتم عمال وعاملات مصر وكنتم دائما فى طليعة الحركة الوطنية، ومصر فى انتظار المزيد من العمل والإنتاج، ونطمح فى تدشين قاعدة صناعية مصرية ترفع شعار صنع فى مصر".

وأعلن الرئيس عن دعم صندوق الطوارئ بمبلغ 100 مليون جنيه، من صندوق تحيا مصر لدوره فى مساعدة العمال والعاملين بالدولة، مؤكدا أنه يولى الرعاية لكافة العاملين بالدولة.

وقال الرئيس لعمال مصر: "أنتم ركيزة أساسية من ركائز المجتمع، وكما تطالبكم الدولة بمزيد من العمل والإنتاج، تحرص على حقوقكم، وتوفير الغطاء التأمينى الاجتماعى والصحى، مؤكدا حرص الدولة على دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى سوق العمل واستعادة نسبة الـ5% المقررة لهم.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (6)

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير بيئة العمل المناسبة لكافة العاملين، قائلا: "إن هناك خطة اقتصادية طموحة تستهدف تغيير هيكل الإنتاج فى مصر، ولا يصح أن يصبح اقتصادنا أسيرا للظروف، ولابد أن يستند على قاعدة صناعية متطورة قادرة على المنافسة".

وأضاف أن مجلس النواب سيساهم فى خلق المناخ المحفز لسوق العمل من خلال التشريعات والقوانين التى تمس الشارع العمالى، مشيرا إلى أن الدولة تولى اهتماماً لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، التى أضحت لها وزارة مستقلة تسعى إلى الاستفادة من إمكانياتها.

ولفت السيسى إلى أن التنمية المنشودة لن تؤتى ثمارها إلا إذا تكاملت جهود الحكومة مع القطاع الخاص، مؤكداً أن الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص، وتمد له يد العون من خلال قانون الاستثمار الموحد ومنظومة من القوانين، مشيرا إلى أنه كلف الحكومة بمكافحة الفساد ومواجهة غلاء الأسعار، ودعم دور جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية لتحقيق مصلحة المواطنين.

وأوضح الرئيس، أن هناك مبادرات جديدة لإنشاء مدن صناعية، بالإضافة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة التى توفر فرص العمل، وتساهم فى زيادة الصادرات، وأن الدولة المصرية لا تدخر جهداً لتعزيز قطاع الطاقة، ووضعنا خطة شاملة لتوفير احتياجاتنا من الطاقة للمواطنين والصناعات فى المستقبل، مؤكدا على أن الدولة تولى اهتماماً للتعليم الفنى لربط مخرجات التعليم بسوق العمل وتخريج عمالة ماهرة تلبى احتياجاته، جنبا إلى جنب مع تغيير الثقافة المجتمعية التى لا تعطى بعض المهن احترامها اللائق، مشيراً إلى حرص الدولة على صون حياة وكرامة المصريين على أرضها فى الداخل والخارج.

وفى ختام كلمته، قال للعمال: "واصلوا مسيرتكم متسلحين بالعلم والعمل والإيمان لنحصد الخير معا"، وهتف الرئيس قبل مغادرة القاعة "تحيا مصر"، وردد العمال خلفه الهتاف.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (3)

من جانبه، وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، الدعوة لرجال أعمال مصر ومستثمريها باستمرار مساهمتهم الفعالة فى بناء مستقبل الوطن وصون حقوق العمال، وأن يكونوا على ثقة فى أن حصول عمالهم على حقوقهم كاملة سيترجم عمليا لصالح إنتاج مصانعهم وشركاتهم جهدا مخلصا وعملا دءوبا والوزارة ستقف معكم وتدعمكم والوطن سيذكر لكم دوما مواقفكم المشرفة.

وأكد الوزير، سعى الوزارة لحل البطالة، قائلاً: "إن الوزارة تسعى لمضاعفة جهودها لعلاج هذه المشكلة بوضع حلول سريعة للحد منها، وذلك بتشجيع الشباب للعمل بالقطاع الخاص وتحفيزهم على امتهان العمل الحر"، مشيرا إلى أنه فى هذا الإطار، استطاعت الوزارة خلال الفترة من أول أبريل 2015 حتى 31 مارس 2016 توفير 212 ألفا و758 فرصة عمل فى 962 شركة خاصة واستثمارية، كما تم تعيين 73 ألفا 245 راغبا فى العمل، من بينهم 2177 من ذوى الاحتياجات الخاصة لإدماجهم فى المجتمع والاستفادة من طاقاتهم.

وأكد أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة فى مجال التدريب المهنى، من خلال 51 مركز تدريب تابعا للوزارة، وتطويرها وإمدادها بأحدث التقنيات على مهن تتطلبها المرحلة المستقبلية، بجانب التنسيق مع كافة الجهات المعنية للاستفادة من 866 مركزا للتدريب المهنى على مستوى الجمهورية من خلال وضع إطار تشريعى شامل يضبط أداء هذه المنظومة، وتابع: "حرصنا على تفعيل دور مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، لتسويق العمالة المصرية وامتصاص الفائض فى قوة العمل".

وأعلن الوزير فى كلمته، عن انتهاء إعداد مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الجديد بما يحقق التوازن والاستقرار للعمل النقابى ويتماشى أيضا مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر، معربا عن أمله فى أن يتولى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إعداد الكوادر النقابية القادرة على التفاوض والتشاور وتوعيتها بآليات المفاوض الجيد حتى تتمكن من ممارسة العمل النقابى بوعى ونضج سياسى يلائم المرحلة المقبلة.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (1)

وأوضح سعى الوزارة لمساندة المنشآت المتعثرة اقتصادياً، مشيراً إلى أنه تم صرف 50 مليوناً و751 ألف جنيه لـ40 ألفاً و797 عاملاً فى 300 منشأة متعثرة من صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة، منها 24 مليوناً و393 ألف جنيه لـ7225 عاملاً فى قطاع الغزل والنسيج، و21 مليوناً و462 لـ31 ألفاً و225 عاملاً فى قطاع السياحة، والباقى لقطاعات متنوعة، لمساندة هذه المنشآت وضمان عدم الاستغناء عن العمالة بها، وتمكينها من استئناف نشاطها لدفع عجلة الاقتصاد القومى.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (4)

وخلال الاحتفالية، هتف أحد العمال، المشاركين باحتفالية عيد العمل، للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: "يا ريس عايز أسلم عليك، فاستجاب له الرئيس وسمح له بمصافحته، واحتضانه، وتقبيل رأسه"، وهتف العمال المشاركون بالاحتفالية: "تحيا مصر.. وربنا معاك يا ريس". وفى لافتة إنسانية من الرئيس، خلال إلقاء الرئيس كلمته باحتفالية عيد العمال، حرص الرئيس على النزول من على المنصة لتكريم أحد العمال، لمنحه نوط التكريم، وذلك بعد ملاحظته اتكاء العامل على عصا".

وكان المشاركين فى الاحتفالية حريصين على التصفيق بمجرد ذكر الرئيس، ومحاربة الجيش والشرطة للإرهاب، وحرصوا على ترديد الهتافات للرئيس "ربنا يحميك ياريس، ربنا يخليك يا ريس، يا كايدهم"، فيما جلس كافة الوزراء ورجال الدول فى الصفوف الامامية من القاعة وتبادلوا التهانى خلال الاحتفالية.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (2)

وشارك فى الاحتفالية المهندس، شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمهندس إبراهيم محلب، والمستشار عدلى منصور، وكمال الجنزورى، ومفتى الجمهورية، ومحمد سعفان وزيرى القوى العاملة، وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وكافة الوزراء بالحكومة وبعض رؤساء الوزراء السابقين، والقائم بأعمال محافظ القاهرة، وسفراء بعض الدول وكبار المسئولين فى الدولة وقيادات وزارة القوى العاملة، فضلا عن ما يزيد على 1000 قيادة عمالية.

وكرم الرئيس عدد من قدامى العاملين والنقابيين بينهم سيدات، ومنحهم نوط ووسام العمل.

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (7)

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (8)

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (9)

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (10)

الرئيس السيسى يشهد احتفال عيد العمال (11)


موضوعات متعلقه..

السيسى يعلن دعم العمال بـ100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"


السيسى: نطمح فى تدشين قاعدة صناعية ترفع شعار صنع فى مصر


الرئيس السيسى: كلفت الحكومة بمكافحة الفساد ومواجهة غلاء الأسعار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العطواني

العدل اساس الملك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

رقم 1 اتقي الله

بروضة سيسي حبيب الشعب غصب عنكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة