بالصور .. عائلة أبو زهرة تعزف رسالة حب وسلام من عمان للعالم

الخميس، 28 أبريل 2016 05:35 م
بالصور .. عائلة أبو زهرة تعزف رسالة حب وسلام من عمان للعالم عائلة أبو زهرة
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة حب وسلام من عمان للعالم، قدمت من خلال الحفل الخامس للموسم الثانى "لسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة" الذى شهد مواهب استثنائية.. رقص.. عزف وغناء، تلك هى الأجواء التى سيطرت على الحفل العائلى لـ أحمد عبدالرحمن أبو زهرة بمشاركة طلبة مدارس مسقط.

بدأ الحفل بكلمة لراعى الحفل السفير هانـز كريستيان فـريهر فون رايبنيتز سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالسلطنة، حيث قال: يصعب على تصديق أننا نشهد الموسم الثانى منذ أن كانت الفكرة فى مهدها، فلطالما أمتعت شركة أرابيسك الدولية مسامعنا مرارًا وتكرارًا، ولطالما أضافت إلى الوعى الموسيُقى لدى أطفال عمان الكثير من القيم، وذلك من خلال إقامتها لـ"سلسلة حفلات مسقط بموسيقى الحجرة".

ضَم هذا الحفل العائلى ثنائى حورس للبيانو أحمد أبو زهرة وزوجته نورا إيمودى، كما ضم أيضًا كلًا من عازفتى الكمان الموهوبتين أميرة ومريم أبو زهرة بمصاحبة كورال مشترك من مدارس مسقط، وامتلأ المسرح سريعًا بالجمهور والحضور من عاشقى الموسيقى بالسلطنة، وكذلك الضيوف أصحاب الحضور المتميز وحضور خاص للسيد طارق بن شبيب بن تيمور ضيف شرف الحفل.. والسفير صبرى مجدى صبرى سفير مصر بالسلطنة، والسفير الأردنى، واللبنانى، والإندونيسى، والبنجلاديشى والعراق.. ومحبى وعشاق الفن بالسلطنة.

وافتتح ثنائى حورس للبيانو الحفل بأدائهم الرائع لمقطوعة (دعوة إلى الرقص) والتى أعلنو من خلالها أن هذه الليلة ستكون ليلة موسيقية ذات طابع خاص، لتأتى بعدهم مريم أبو زهرة لتعزف رقصة "تارانتيلا" بمصاحبة نورا إيمودى على البيانو، وهنا جاءت ردة فعل الحضور الذى وقف وملأ القاعة بالتصفيق والتحية لمريم بمجرد انتهائها من العزف.

لم يكن أداء أميرة ومريم ممتعا للجمهور فقط بل كان ملهمًا أيضًا للعديد من الأطفال والطلبة اللذين حضروا مع عائلاتهم ليجدوا أميرة ومريم وهم فى نفس سن الكثير منهم يقدموا أداءً متميزًا ينالون من أجله إعجاب الجميع.

جاء الجزء الأول من الحفل هادئًا مميزًا من خلال الموسيقى الكلاسيكية التى قدمها خلاله ثنائى حورس للبيانو وكذلك أميرة ومريم عازفتا الكمان ليدل على الشغف الذى تحمله هذه العائلة الفنية للموسيقى والذى نقلته لجميع الحضور.

أما الجزء الثانى من الحفل فقد بدأ بأغنية تراثية فلسطينية (عآليادى) والتى قدمها كورال مشترك من مدارس مسقط متغنيًا بجمال فلسطين ومساندًا لهم ومتغزلًا فى جمال تلك البلد العريقة، لتعزف بعدها مريم وأميرة أبو زهرة ذكريات (من المسرحية الموسيقية "كاتس") التى جعلت الحضور يصفق بحرارة وتتعلق عيونهم بالمسرح على تلك الموهبتين، وواحدة من اللحظات الخاصة أيضًا والتى تستحق الذكر بالحفل هى تلك اللحظات التى قدم فيها الكورال أغنية "الحب والسلام" والتى قدموا من خلالها رسالة سلام للعالم أجمع ومطالبة لهم بوقف تلك الحروب التى ساهمت فى تشريد الكثير من الأطفال فى مختلف الدول، وكذلك حرمانهم من عائلاتهم.

وجاءت كلمات أحمد أبو زهرة محثا على السلام فى تعليقه على هذه الأغنية والتى تقدم لأول مرة فى عمان "نحن نؤمن بالعالم بدون حروب حيث يمكن للموسيقى أن توحد الناس لتدعيم السلام والحفاظ عليه وخلق لغة حوار بين الشعوب".

واختتم الحفل بأغنية رائعة وهى أغنية رائعة لليزا مورغان وهى أغنية "عمان.. وطن لى" والتى أدتها مع كورال مدارس مسقط وثلاثة موسيقيين من جمعية هواة العود مع ثنائى حورس للبيانو وأميرة ومريم أبو زهرة والتى أثارت مشاعر الجمهور بشكل عام سواء كان من أبناء هذه البلد التى تدعو للسلام فى كل حين تحت قيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه أو الذين عاشوا حياة آمنة فى هذا البلد واستمتعوا بحياتهم فيها واعتبروا نفسهم أيضا من أبنائه.

وجاءت آخر مفاجآت الحفل من أميرة ومريم للجمهور حيث إنهم أدهشوا الحضور بعزفهم الرائع على كمان واحدة ليثبتوا أنهم يسيرون على خطى والديهم ويؤكدوا أنه كما أن هناك ثنائى حورس للبيانو فهناك أيضا أميرة ومريم أبو زهرة ويمكنهم عمل ثنائى على الكمان لا مثيل له رغم صغر سنهم.


عائلة أبو زهرة (1)

عائلة أبو زهرة (2)

عائلة أبو زهرة (3)

عائلة أبو زهرة (4)

عائلة أبو زهرة (5)

عائلة أبو زهرة (6)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. فردوس عبد الحميد وعبد الرحمن أبو زهرة فى ندوة بمعرض الكتاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة