المتحدث باسم "الكهرباء": بدء تطبيق القانون الجديد بدءا من اليوم

الخميس، 28 أبريل 2016 04:53 م
المتحدث باسم "الكهرباء": بدء تطبيق القانون الجديد بدءا من اليوم الدكتور محمد اليمانى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم تطبيق قانون الكهرباء الجديد بدءا من اليوم الخميس، وذلك بعد صدور قرار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بإقرار اللائحة التنفيذية للقانون.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الكهرباء التزمت بالمدة الزمنية التى كلفها بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لوضع بنود اللائحة التنفيذية لقانون الكهرباء الجديد، لافتاً إلى أن الوزارة أرسلت اللائحة التنفيذية لمجلس الدولة لإقرارها و مراجعتها.

وأوضح اليمانى، أن فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء يتم وفقاً لإجراءات إدارية وقانونية حفاظا على المشروعات القائمة بين شركة النقل والشركة القابضة لكهرباء مصر، موضحا أن إجراءات الفصل تستغرق ما يقرب من 5 سنوات لحين الفصل تماما.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أعلنت صباح اليوم عن إقرار قانون الكهرباء الجديد والذى يهدف إلى :
- وضع القواعد التى تؤدى إلى رفع كفاءة الأداء ومستوى الخدمة المقدمة من أطراف مرفق الكهرباء إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً وبيعاً ومراعاة المنافسة الحرة المشروعة فى هذا المجال.
- تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات إلى قطاع الكهرباء لمواكبة معدلات النمو فى الطلب على الطاقة الكهربائية، وذلك من خلال التأكيد على مفاهيم الشفافية ومنع الاحتكار وعدم التمييز.
- التأكيد على دور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك كجهة مرجعية تضمن تحقيق علاقة متوازنة بين مصالح المستهلكين وأطراف مرفق الكهرباء.
- تحقيق الفصل بين أنشطة النقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء بما يضمن المنافسة الحرة المشروعة.
- مواكبة القواعد التشريعية الحديثة المطبقة فى مرافق الكهرباء العالمية بما يسهل ارتباط مرفق الكهرباء المصرى مع مرافق الكهرباء الإقليمية من خلال شبكات الربط الكهربائى.
- وضع الإجراءات التى تكفل تحسين كفاءة استخدام الطاقة وإدارة الطلب عليها بهدف المحافظة على الثروات الطبيعية وتقديم الخدمة بالتكلفة الاقتصادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة