بالفيديو.. أمين مجلس حكماء المسلمين: الإسلام ينطلق فى قوته من الأزهر الشريف

الخميس، 28 أبريل 2016 03:25 م
بالفيديو.. أمين مجلس حكماء المسلمين: الإسلام ينطلق فى قوته من الأزهر الشريف شيخ الأزهر ولقاء أمين عام مجلس حكماء المسلمين
كتب لؤى على - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن مجلس حكماء المسلمين قام الفترة الماضية بإرسال قوافل لتصحيح المفاهيم المغلوطة فى عدد من الدول، ما كان له الأثر الكبير، لافتا إلى أن الأزهر يتلقى بشكل دورى الشكر الكبير لهذا الدور والقوافل مستمرة، والتى يشارك فيها شيخ الأزهر بنفسه من خلال جولاته الأخيرة لإندونيسيا وألمانيا وقريبا فرنسا وعدد من الدول الأفريقية.



من جانبه قال الدكتور على النعيمى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، خلال مؤتمر صحفى بمشيخة الأزهر، إن الإسلام ينطلق فى قوته من الأزهر الشريف، والمسلمين عندما تواجههم مصيبة وتحديات دائما ما يتصدى لها الأزهر وتحصين الأمة من كل ما يهدد عقيدتها، لافتا إلى أنه فى لقائه شيخ الأزهر تم استعراض ما يقوم به مجلس الحكماء من إرسال القوافل.

كاشفا أن شيخ الأزهر سيقوم بزيارة الشهر المقبل إلى عدة دول أفريقية هى نيجيريا ومالى والسنغال لتصحيح صورة الإسلام، لافتا إلى أن مجلس الحكماء لا يصحح خطابا دينيا بل يقدم خطابا دينيا صحيحا من خلال الأزهر، كما أشاد بمرصد الأزهر ودوره فى تصحيح صورة الإسلام.

وأضاف أن داعش طرحت مبادرات سبقت بها الدول من خلال وسائل التواصل الاجتماعى وتوصيل أفكارها، وهو ما عجزت عنه الدول، لافتا إلى أن مرصد الأزهر خطوة إيجابية على هذا الطريق.

وتابع أن قوافل السلام لتصحيح المفاهيم والفكر فهى تحمل فكرا تنويريا وقيم السلام والرحمة، لافتا إلى أن القوافل بدأت بنيجيريا، وأن المجلس سيطلق 16 قافلة ستغطى قارات العالم، للتصدى للإسلاموفوبيا، وتلك القوافل يشرف عليها شيخ الأزهر بنفسه، مضيفا أن داعش ليس لديها فكر بل لديها جرائم، وهو تنظيم دموى.


موضوعات متعلقة..



مشيخة الأزهر: ملك البحرين يتعهد ببناء 30 معهدا بالمحافظات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة