وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الإمارات المشاركة فى مشروع العاصمة الإدارية

الخميس، 28 أبريل 2016 12:38 م
وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الإمارات المشاركة فى مشروع العاصمة الإدارية جانب من لقاء وزيرة التعاون مع ممثلى صندوق أبو ظبى للاستثمار
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، ووزير الإسكان مصطفى مدبولى، اليوم الخميس، مع الشيخ حامد بن زايد، العضو المنتدب لجهاز أبو ظبى للاستثمار، لعرض المشاريع الاستثمارية التى يمكن للإمارات المشاركة فيها، ومنها مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع الشيخ محمد بن زايد، ومدينة العلمين الجديدة وشرق بورسعيد.

يأتى ذلك فى ثانى أيام زيارة الوفد المصرى إلى الإمارات، برئاسة وزيرة التعاون الدولى، لمتابعة نتائج اللقاء الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى، فى القاهرة، وتخصيص دولة الإمارات 4 مليارات دولار لدعم مصر. واستهلت نصر اللقاء، بتوجيه الشكر للجانب الإماراتى على جهودهم المبذولة فى دعم المشاريع التنموية فى مصر.

وأوضح وزير الإسكان أن مدينة العلمين الجديدة تقام على البحر الأبيض المتوسط بمساحة 50000 فدان، لافتا إلى تم البدء حاليا فى تنفيذ المرحلة الأولى من المشروعات الإنشائية الجديدة فى العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة وشرق بورسعيد.

وناقشت الوزيرة مع العضو المنتدب لجهاز أبو ظبى للاستثمار، بحضور رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، مشروعات فى مجالات البترول والاستكشافات، مثل امتداد معمل تكرير أسيوط، ومعمل تكرير السويس، حيث تم الاتفاق على مراجعة المشاريع وعمل لقاءات أخرى لتحديد المشروعات المحددة التى يمكن للجانب الإماراتى المشاركة فيها.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ حامد بن زايد، اهتمام الجانب الإماراتى، بالمشاركة بقوة فى مشروع تنمية سيناء، والتى لديها إمكانيات هائلة تؤهلها لتكون "هونج كونج" الشرق، معربا عن اعتزامهم زيارة سيناء خلال الفترة المقبلة.

وأشاد بمشروع الجسر البرى بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أن التبادل التجارى بين الدول العربية بلغ 100 مليار دولار، ومن المنتظر أن يصل إلى تريليون دولار بعد بناء الجسر البرى، حيث سيساهم فى زيادة التبادل التجارى ونقل المواد الأساسية من مصر وشمال إفريقيا إلى آسيا.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التعاون: نبحث بالإمارات خلال أيام الاستثمارات ووديعة الـ2 مليار دولار

- سحر نصر: مفاوضات مع البنك الدولى للحصول على قرض 500 مليون دولار لتنمية الصعيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة