أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: حركة محافظين جديدة قريبا بـ 10 محافظات.. والرئيس يرفض القائمة الأولى للترشيحات.. الحركة تضم شبابًا وتكتفى بالمرأة نائبًا للمحافظ.. وأحمد تيمور وعلى عبد الرحمن الأبرز لتولى القاهرة

الخميس، 28 أبريل 2016 08:41 م
مصادر: حركة محافظين جديدة قريبا بـ 10 محافظات.. والرئيس يرفض القائمة الأولى للترشيحات.. الحركة تضم شبابًا وتكتفى بالمرأة نائبًا للمحافظ.. وأحمد تيمور وعلى عبد الرحمن الأبرز لتولى القاهرة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن - هند مختار - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت مصادر مطلعة إجراء حركة محافظين جديدة قريبا عقب الانتهاء من إعداد قائمة تتضمن المعايير الجديدة والشروط التى شدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اختيار المحافظيين الجدد، كاشفة رفض الرئيس القائمة الأولى لحركة المحافظين التى تم ترشيحها من قبل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية.

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه برفض الرئيس القائمة الأولى سيتم تأجيل إجراء حركة محافظين لحين الانتهاء من إعداد قائمة جديدة تتضمن المعايير الجديدة والشروط التى شدد عليها الرئيس فى اختيار المحافظين الجدد.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس شدد على أن يكون معيار الكفاءة والخبرة فى مقدمة شروط ومعايير الاختيار، ومراجعة تقارير الجهات الرقابية على الأشخاص المرشحين قبل وضعها فى القائمة.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن تتضمن الحركة الجديدة على عناصر شبابية كمحافظين لإعطاء المزيد من الفرص أمام الشباب فى تولى المناصب القيادية ، خاصة أن عام 2016 هو عام الشباب.

وأكدت المصادر، أن الجهات الأمنية والرقابية أوصت بضرورة الاكتفاء بالمرأة فى منصب نائب المحافظ فقط وخاصة فى هذه الفترة الحرجة، بحيث تكتسب المرأة المزيد من الخبرات قبل تكليفها بالمنصب.

وتابعت المصادر، أن الحركة تتضمن أكثر من 10 محافظين يأتى فى مقدمتها تعيين محافظ جديد للقاهرة خلفا للدكتور جلال مصطفى السعيد وزير النقل الحالى، وتعيين نواب جدد للمحافظ فى الحركة الجديدة.

وأشارت المصادر، إلى أن المحافظات التى من المتوقع أن تشملها الحركة محافظات الفيوم وسوهاج وأسيوط والسويس والإسماعيلية، كما ستتضمن عددا من المحافظين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا لأن التقارير الرقابية أكدت عدم رضاء المواطنين عن هؤلاء المحافظين.

وأضافت المصادر، أن الهدف من إرجاء حركة محافظين فى الفترة المقبلة هو ضخ دماء جديدة والعمل على اختيار قيادات وكفاءات تقدم المزيد العمل والجهد للارتقاء بالمحافظات وتنفيذ خطة التنمية، بالإضافة للقدرة على حل مشاكل المواطنين والعمل الميدانى بشكل مستمر.

ومن جانب آخر قالت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع" إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على تواصل مع الدكتور أحمد زكى بدر ،وزير التنمية المحلية بشأن متابعة ما يتم العمل عليه من تقارير حول الأسماء المرشحة لحركة المحافظين المرتقبة، وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن تعلن حركة المحافظين عقب جولات متعددة يقوم بها رئيس الوزراء للمحافظات خلال الفترة القادمة وفق ما وعد به رئيس الوزراء النواب لقيامه بجولات بمختلف المحافظات لمتابعة المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها وافتتاح عدد منها فى القريب العاجل.

ولفتت إلى أن هناك أسماء مرشحة يتم عمل البحث اللازم عليها من قبل الجهات الرقابية ، موضحة أن هناك مراقبة دورية للمحافظين الحاليين لتقييم الأداء ومدى رضا المواطنين عن الخدمات التى تقدم لهم، مرجحة أن تشمل حركة تغيير المحافظين ما يقرب من 10 محافظين.

وحول الأسماء المرشحة لتولى حقيبة محافظة القاهرة خلفا للدكتور جلال السعيد، الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، واللواء أحمد تيمور القائم بأعمال المحافظ حاليا، بعد أن أثبت قدرته على إدارة المحافظة بشكل جيد وتلاشى وقوع أزمات خلال فترة إسناد أمر إدارة المحافظة وتكليفه بالقيام بأعمال المحافظ.

وتابعت المصادر أن من أبرز المرشحين أيضا الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبق، بالإضافة للواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية الحالى وتعيين آخر بدلا منه لمحافظة الإسماعيلية.

وأوضحت أن الدولة تسعى لإجراء الحركة الجديدة قبل إجراء انتخابات المحليات بشكل كافى حتى يستطيع المحافظون الجدد تهيئة المناخ المناسب لإجراء انتخاب محليات نزيهة.



موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية:حركة محافظين مرتقبة تشمل 12محافظاً.. خيانة جديدة للإخوان"الجماعة" تحرض السودان للتصعيد الدولى ضد مصر.. توفير السلع والحفاظ على أسعارها فى رمضان.. بدء امتحانات الثانوية العامة 5 يونيو



- بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى برئاسة شريف إسماعيل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

فين محافظ الإسكندرية من التغيير

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج سلام

نتمنى ان يتم البحث خارج الاشخاص المعتادة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هزاع ابوهزاع

حركة تغيير المحافظين

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

احمد زكي عليه رحمة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هند

الدقهليه ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany shabana

الميسرى كان افضل

عدد الردود 0

بواسطة:

أرحمونا من حي العجوزة

محافظة الجيزة بلا محافظ حتى الآن

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب

الدقهلية

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان عبدالله

حركة تغيير المحافظين

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

الاقصر

محتاجين سمير فرج لتكملة خطة تطوير الاقصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة