تخفيضات وهمية وتعليقات مثيرة.. أشهر خدع هاكرز السوشيال ميديا لسرقتك

الخميس، 28 أبريل 2016 12:13 ص
تخفيضات وهمية وتعليقات مثيرة.. أشهر خدع هاكرز السوشيال ميديا لسرقتك هاكرز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول الهاكرز على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة إيجاد طرق متنوعة من فترة لأخرى لخداع المستخدمين من أجل الإفصاح عن البيانات الحساسة الخاصة بهم، فخلال العام الماضى فقط زادت نسبة سرقة المستخدمين من خلال شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك، تويتر، إنستجرام، لينكد ان، بنسبة 15%، وذلك لأن المحتالين يمكنهم استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لاستهداف مئات الآلاف من الناس فى وقت واحد، وفيما يلى بعض الحيل المنتشرة هذه الفترة التى يجب تجنبها والحرص الشديد منها.

-حسابات خدمة عملاء وهمية


يعمل مجرمو الإنترنت على إنشاء حسابات خدمة عملاء تابعة لبنوك بعينها وهمية من أجل جذبك لإعطائهم معلومات حول حسابك مثل كلمة المرور وغيرها من البيانات الحساسة، هذه الحسابات تبدو مشابهة جدًا للحقيقية، لذلك عليك الحذر والتأكد من البنك أى من الصفحات والحسابات التابعة لهم.

مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، تويتر، مجرمين فيس بوك، سرقة الحسابات  (1)

-التعليقات الخادعة


الأخبار والموضوعات الشعبية تجذب الكثير من المستخدمين للتعليق، وهناك كثير من المحتالين الذين يربون فى الاستفادة من هذا الجمهور الكبير بإضافة تعليقاتهم الخاصة مع روابط خبيثة الضغط عليها يؤدى إلى سرقة لبطاقة الائتمان.

مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، تويتر، مجرمين فيس بوك، سرقة الحسابات  (2)

-فيديو البث المباشر


مع بدء المزيد من الشركات نشر بث مباشر بشكل مكثف زاد نسبة انتشار المحتالين على هذه المواد، ويقومون بنشر روابط خبيثة تحث المستخدمين على فتح روابط بث مباشر أخرى لألعاب وأفلام حديثة، لكن الروابط تؤدى إلى موقع مزيف يطلب معلومات شخصية وحساسة.

مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، تويتر، مجرمين فيس بوك، سرقة الحسابات  (3)

-التخفيضات على الإنترنت


يعمل المجرمون على إعداد حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية تبدو وكأنها تابعة لشركات كبرى، وتقدم عروضًا وتخفيضات باسم هذه الشركات ما يجذب المستخدمين إليها، وتعمل على خداعهم من أجل الحصول على معلوماتهم شخصية.

مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، تويتر، مجرمين فيس بوك، سرقة الحسابات  (4)



موضوعات متعلقة


هاكرز يخترقون بنك قطر الوطنى ويسربون بيانات الآلاف من صحفيى الجزيرة

هاكرز يعرضون بيانات 1.5 مليون عميل لشركة "فيريزون" للبيع على الإنترنت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة