أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم الكرة السورية يتألقون فى ملاعب العرب.. الطيور المهاجرة يكتبون المجد بعد الهروب من الصراعات السياسية.. عمر السومة هداف الدورى السعودى.. وفراس الخطيب يسطر تاريخاً بالكويت

الأربعاء، 27 أبريل 2016 08:53 م
نجوم الكرة السورية يتألقون فى ملاعب العرب.. الطيور المهاجرة يكتبون المجد بعد الهروب من الصراعات السياسية.. عمر السومة هداف الدورى السعودى.. وفراس الخطيب يسطر تاريخاً بالكويت نجوم السورية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح هذا الموسم العديد من المواهب السورية فى مجال كرة القدم سواء لاعبين أو مدربين فى رفع راية بلادهم الذى دمرها الصراع السياسى القائم حالياً، وتغلبوا على العديد من الصعوبات التى أدت فى النهاية لتحقيق العديد من الإنجازات مع انديتهم فى الملاعب العربية.

شبكة "بى إن سبورت" قدمت تقريراً عن أبرز السوريون الذين حققوا إنجازات فى الملاعب العربية التى لجأوا إليها هرباً الصراعات السياسية ..

1 عمر السومة (أهلى جدة)



نجوم الكرة السورية  (1)


المهاجم السورى الخطير الذى يمتلك لإمكانيات تؤهله للعب فى أكبر الدوريات الأوروبية، بفضل أهدافه الـ22 توّج أهلي جدة بطلاً للدوري السعودي بعد انتظار تخطى الـ30 عاماً، وهو أحد أكبر المساهمين فى صنع هذا الإنجاز.

ابن نادي الفتوة بدير الزور السورية أصبح مفخرة كبيرة لأبناء بلده؛ ليس في الموسم الحالي فحسب بل منذ الموسم الماضي الذي حاز على لقب هدّافه بـ22 هدفاً، غير أنه لا يزال يملك فرصة زيادة رصيده في المباراتين المتبقيتين للفريق لكي يختم فيهم الموسم.


نجوم الكرة السورية  (2)

2- محمد قويض (الظفرة الإماراتى)



جاء السوري محمد قويض مطلع شهر يناير ليحل بديلاً للفرنسي لوران بانيد في تدريب فريق الظفرة الإماراتي، القويض يعرف هذا الفريق جيداً، فقد كانت له تجربتان تدريبيتان فيه من قبل موسمي 2008- 2009، و2010- 2011.

مع المدرب السوري محمد قويض جمع الظفرة 26 نقطة في الدوري الإماراتي، وبشكل عام قاده إلى 8 انتصارات في 15 مباراة، لينتقل من فريق مهدد بالهبوط إلى فريق ينافس على مركز جيد.


نجوم الكرة السورية  (3)

3- عمر خريبين (الظفرة الإماراتى)



واصطحب المدرب معه ابن بلاده الواعد عمر خريبين لاعب الوحدة الدمشقي السابق، بعد أن قضى في الميناء العراقي ومن قبله القوى الجوية بضع سنوات.

ولعل تألقه في المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي شدَّ أنظار المسئولين في الظفرة، إليه فقد سجل 13 هدفاً في 27 مباراة دولية.


نجوم الكرة السورية  (4)

4- فراس الخطيب (العربى الكويتي)



بالنسبة للعربي الكويتي يُمثل فراس الخطيب رمزاً تاريخياً عززه وصوله إلى لقب الهداف التاريخي للنادي هذا الموسم بـ101 هدف.

وعلى الرغم من تتويج القادسية بلقب البطولة إلا أن ابن مدينة حمص السورية المولد عام 1983 يعتلي عرش الهدافين بـ22 هدفاً.

وجاءت عودة الخطيب إلى النادي الذي شهد معه أجمل سنوات احترافه، عام 2014 بعد رحلات لم يكتب لها الكثير من التوفيق في العراق والصين وقطر.


نجوم الكرة السورية  (5)

5- جهاد الحسين (التعاون السعودي)


السوري جهاد الحسين نجم فريق التعاون السعودي هو أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ9 تمريرات حاسمة.

كما يتصدر الحسين 33 عاماً أفضل اللاعبين صناعة للفرص في الدوري إذ قدم 57 فرصة لزملائه (حتى الآن) متفوقاً على نجم الأهلي تيسير الجاسم الذي يحتل المركز الثاني بـ51.



موضوعات متعلقة ..


- الأهلى يُهنئ أهلى جدة بمناسبة التتويج بالدورى بعد غياب 32 عاما








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة