قبل ما تندمى .. 3 خطوات تساعدك فى الخروج من علاقة عاطفية غير مناسبة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:00 م
قبل ما تندمى .. 3 خطوات تساعدك فى الخروج من علاقة عاطفية غير مناسبة فتاة تمزق قلبًا من ورق
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخروج من العلاقات العاطفية أمر غير سهل على الإطلاق، خصوصاً إذا كانت مثل هذه العلاقات استمرت لفترة طويلة، فكان لها أثر فى نفسنا وأخذت جزء كبير من حياتنا مما يجعلنا غير قادرين فى التنازل عنها مهما كانت أضرارها على نفسنا، هذا القرار الذى يعد أصعب بكثير من أى قرار نتخذه فى الحياة، فنحن فى هذا الوقت نحتاج إلى دعم من حولنا وتقديمهم الأسباب التى تدفعنا لمثل هذا القرار.

إذا كنتِ فى علاقة حب غير مناسبة تماماً لكِ أو ربما ضارة، فمن الضرورى أن تتخلصى منها فى 3 خطوات كما يوضحها موقع "psychologytoday" فى تقرير له..

1- رؤية حقيقة العلاقة،

أهم الخطوات التى تساعدك على تقييم التجربة العاطفية التى تمرين بها الآن، فلا يجب أن تخدعى نفسك أكثر من ذلك، فكل شئ يزعجك فى هذه العلاقة يجب أن يكون أمام عينك الآن، وتقييمين ماذا إذا كان هذه الأشياء ستضرك أم لا أو ستقدرى على التعايش معها، فهذه الخطوة هامة جداً تساعدك على تجاوز أول مرحلة وهى تقييم العلاقة.

2- لا تستمعى إلى من حولك،

أنتِ الوحيدة القادرة على تقييم هذه العلاقة، وكل من حولك ربما يرون الأمر بشكل مختلف تماماً عن حقيقته، لذا عليكِ أن تعرفى أنكِ أنت الوحيدة صاحبة هذا القرار والقادرة على اتخاذه فى الوقت المناسب لذا يجب أن تستعدى لاتخاذ مثل هذا القرار فى الوقت المناسب دون أن يؤثر عليكِ أى شخص.

3- الخطوة الأخيرة

هى مواجهة الحبيب والتحدث معه بكل ما يزعجك من هذه العلاقة، وعن هذه الأسباب التى تجعلك تقررين الآن الخروج من هذه العلاقة، وعن رأيه فى مثل هذا القرار، وهل هو قادر على التمسك بكِ وحل الخلافات أم أنه لا يرى أنه مخطئ من الأساس، هذه الجلسة بينكما التى تساعدك كثيراً على اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب.


موضوعات متعلقة..

علشان ماتتصدمش.. الطب نفسى هيقولك موانع الدخول فى علاقة عاطفية جديدة

7 نصائح لتجنب فشل علاقة عاطفية.. عشان قلبك ميتكسرش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة