تفاصيل التحقيقات مع أمين الشرطة قاتل "بائع الرحاب".. المتهم: "كنت بطارد مسلحين ومقصدتش اقتله".. والنيابة تتهمه بالقتل العمد والشروع فى قتل المارة وإتلاف سيارة شرطة.. وتحيله للمحاكمة الجنائية العاجلة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:53 م
تفاصيل التحقيقات مع أمين الشرطة قاتل "بائع الرحاب".. المتهم: "كنت بطارد مسلحين ومقصدتش اقتله".. والنيابة تتهمه بالقتل العمد والشروع فى قتل المارة وإتلاف سيارة شرطة.. وتحيله للمحاكمة الجنائية العاجلة أمين الشرطة المتهم
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول للنيابات، إحالة أمين الشرطة قاتل بائع الشاى بمنطقة الرحاب، للمحاكمة العاجلة، أمام إحدى دوائر جنايات القاهرة، على خلفيه اتهامه بارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع فى القتل، والإتلاف العمدى للممتلكات.

وقالت النيابة العامة فى قرار الإحالة الذى أعدته نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، إنه بتاريخ 19 أبريل الجارى أطلق أحد أمناء الشرطة أعيرة نارية من سلاحه الآلى على بائع بمنطقة الرحاب بمدينة القاهرة الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة، إثر مشاجرة بينهما ما أدى إلى مصرع المجنى عليه، وإصابة آخرين تصادف مرورهم بمكان الواقعة.

وكشفت التحقيقات، أن تقرير الطبيب الشرعى المرفق بملف القضية أثبت أن سبب الوفاة إصابة البائع المجنى عليه بطلق نارى بالجانب الأيسر من جسده تسبب فى إحداث فتحتى دخول وخروج، ما أدى إلى تهتك بالقلب والرئة ونزيف داخلى، نتج عنه مفارقته للحياة.

وأثبت تقرير إدارة الأدلة الجنائية، المقدم لنيابة شرق القاهرة، أن نتائج الفحص الفنى للسلاح الآلى المحرز مع أمين الشرطة المتهم، أثبتت أنه نفس الأداة المستخدمة فى ارتكاب جريمة القتل والاعتداء على المجنى عليهم (القتيل والمصابين)، وتبين بمضاهاة 11 فارغا للأعيرة النارية عثرت النيابة العامة عليهم خلال المعاينة، أنه نفس النوع الخاص بالسلاح.

وأكد عدد من الأهالى - شهود الإثبات - خلال استجوابهم من قبل نيابة شرق القاهرة الكلية، أن أمين الشرطة المتهم أطلق النار مستهدفا قتل المجنى عليه من مسافة تبلغ من 4 إلى 5 أمتار، إلا أن المتهم أنكر ارتكابه الوقائع المنسوبة إليه، زاعما أن إطلاق النار من سلاحه الآلى كان يستهدف التصدى لـ3 ملثمين يحملون أسلحة، حاولوا استهدافه وزملائه أثناء استقلالهم سيارة نجدة.

من جانبه، قال ياسر سيد أحمد، محامى أسرة القتيل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن قرار النيابة العامة بإحالة أمين الشرطة لمحكمة الجنايات، تضمن إسناد 3 اتهامات تصل عقوبتها للإعدام شنقا، حيث وجهت جهات التحقيق للمتهم ارتكاب جرائم القتل العمد للمجنى عليه، والشروع فى قتل المارة، وإتلاف سيارة شرطة.

وأوضح محامى المجنى عليه، أن أسرة القتيل اتخذوا إجراءات سريعة لإجراء إعلام الوراثة، للإدعاء مدنيا أمام المحكمة لمباشرة الدعوى من خلال محاميهم، حتى ينال القاتل جزائه تحقيقا للقصاص العادل.


موضوعات متعلقة..



النيابة تحيل أمين الشرطة قاتل "بائع شاى" بالرحاب للمحاكمة الجنائية العاجلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

القصاص

عدد الردود 0

بواسطة:

Hisham

مبروك الاعدام

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

رقم (2) تصحيح الآية الكريمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الدفع ببطلان إجراءات التفتيش والدفع بالتلاعب بالأحراز والتأجيل لسماع شهود النفى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

بالفحص والتدقيق والتحريات تبين الاتى

عدد الردود 0

بواسطة:

mony

الاعدام لكل فاسد

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر شكرى

البراءة اكيدة ولسه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة