بالفيديو والصور.. مطروح تتجمل فى شم النسيم.. شواطئ مجانية وأسعار السكن بالشقق والفنادق تتراوح بين 100 و500 جنيه فى الليلة.. ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ودوريات أمنية متحركة تغطى جميع المناطق

الأربعاء، 27 أبريل 2016 10:00 ص
بالفيديو والصور.. مطروح تتجمل فى شم النسيم.. شواطئ مجانية وأسعار السكن بالشقق والفنادق تتراوح بين 100 و500 جنيه فى الليلة.. ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ودوريات أمنية متحركة تغطى جميع المناطق شواطئ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادات مكثفة تنفذها محافظة مطروح، لاستقبال أعياد الربيع وموسم الصيف السياحى، واستقبال زوار مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالى، من خلال أعمال التطوير والتجميل وفتح الشواطئ والمتنزهات بالمجان، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ونقاط الإسعاف وتكثيف الدوريات الأمنية المتحركة تغطى جميع المناطق، للحفاظ على الأمن والاستقرار الذى تشهده مناطق المحافظة المختلفة.

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن الأجهزة المختلفة بمحافظة مطروح استعدت لاستقبال أعياد شم النسيم بالرقابة على الأسواق وتوفير السلع وفتح الشواطئ والحدائق العامة مجانا، مع تقديم برامج ترفيهية ومسابقات مجانية للمواطنين بالشواطئ والمتنزهات، تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بغرف عمليات مراكز ومدن المحافظة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات العاجلة، بالتنسيق مع مسئولى القطاعات المختلفة لنهو أى مشاكل أو شكاوى بصفة دورية.

وشدد المحافظ على ضرورة انتشار الغطاسين ولنشات الإنقاذ بالشواطئ وتكثيف الدوريات الأمنية المتحركة بالتنسيق مع إدارة المرور على الطريق الدولى الإسكندرية مطروح بداية من مدينة الحمام وحتى مدينة مرسى مطروح وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح والقوات المسلحة.

وأضاف المحافظ بأنه تم رفع درجة الاستعداد لمستشفيات المحافظة بتوفير الأدوية والأمصال اللازمة واستعداد نقاط الإسعاف على طوال الطريق الدولى استعداد أعياد الربيع.



ووجه محافظ، بسرعة استعداد مجلس مدينة مرسى مطروح بتجهيز الشواطئ نظرا للزيادة المتوقعة والإقبال على المحافظة خلال أعياد الربيع ووجه إلى رؤساء المدن بالمحافظة بتكثيف حملات النظافة للحدائق العامة والشوارع الرئيسية والشواطئ المختلفة بالمحافظة استعدادا لاستقبال أعياد الربيع خاصة فى ظل الإقبال المتزايد على المحافظة خلال عطلة شم النسيم .

وقال السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية التموين، أن المديرية ستنفذ خطة خلال أعياد الربيع لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات التجارية، من خلال حملات تموينية، يشارك فيها نواب رؤساء المراكز ومفتشى التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة والأمن الصناعى ومباحث التموين لضبط المواد الغذائية غير الصالحة والتأكد من صلاحية الأسماك المملحة والمدخنة بأنواعها فى أعياد الربيع بالمحلات والأسواق والرقابة على الأسعار، مع توفير الدقيق والخبز بالمواصفات المطلوبة للمواطنين، مع عرض بيان يومى بموقف منافذ التوزيع والمخابز البلدية والإفرنجية وتوفير اسطوانات الغاز بكل المستودعات على مستوى المحافظة.

وأكد مدير التموين على توافر أرصدة المواد البترولية بمحطات الوقود، على طوال الساحل الشمالى، وذلك استعدادا لزيادة أعداد المصطافين والزائرين المترددين على القرى السياحية ومدينة مرسى مطروح والمتابعة المستمرة من خلال المرور اليومى لأحكام الرقابة والتأكد من وصول أرصدة المواد البترولية لمحطات الوقود.

من جانبه صرح علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، أن إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، أعدت برنامجا ترفيهيا متكاملا ليوم شم النسيم، من خلال تنظيم عروض فنية وغنائية مجانية بالشاطئ ومسابقات ثقافية ورياضية للمواطنين، فى الوقت الذى سيتم فيه فتح جميع الشواطئ والمتنزهات بالمجان وتوفير الخدمات للمواطنين بها.

وتشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالى، خلال هذه الفترة، إقبالا كبيرا من المواطنين، من المحافظات الأخرى وأهالى مطروح، خلال شم النسيم، للتنزه فى عيد الربيع، حيث يحرص عدد كبير منهم على الحضور فى مثل هذه المناسبات للتمتع بطبيعة مطروح المميزة والاستمتاع بشواطئها الساحرة ومياهها الصافية، وقضاء إجازة شم النسيم، نظرا لانخفاض أسعار الشقق المفروشة والفنادق خلال هذه الفترة التى تسبق موسم الصيف السياحى، حيث تتراوح أسعار الشقق المفروشة والفنادق بين 100 جنيه و500 فى الليلة الواحدة، بحسب الموقع والمستوى والتصنيف السياحى للفنادق.

وتتوافد أتوبيسات رحلات اليوم الواحد التى تقل أعدادًا كبيرة من الزائرين من المحافظات القريبة. وتخرج الأسر والعائلات والمجموعات الشبابية للتنزه فى المناطق وعلى الشواطئ المختلفة، والتى تشهد هدوءًا نسبيا فى مثل هذا التوقيت من العام، ويحرص غالبية الناس على تناول الوجبات المتعارف عليها فى شم النسيم مثل الفسيخ والرنجة والأنواع المختلفة من الأسماك المملحة والمدخنة، ويساعد اعتدال الطقس على نزول معظم رواد الشواطئ للسباحة والاستمتاع وركوب المراكب والألعاب المائية المختلفة.

يأتى ذلك فى إطار حالة الهدوء والاستقرار التى تشهدها محافظة مطروح وقيام مديرية الأمن بتسيير دوريات راكبة مكونة من قول أمنى، يضم سيارات مدرعة وسيارات الشرطة العادية مدعومة بتشكيلات من قوات الأمن تمر على الشواطئ والمتنزهات للتأمين، ومتابعة الحالة الأمنية إلى جانب الخدمات الأمنية الثابتة بجميع المناطق.


موضوعات متعلقة



بالصور.. محافظ مطروح يصدق على مساعدات وعمليات جراحية خلال جولة بالشارع











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة