بالفيديو.. 7 لاعبين سددوا ركلات الترجيح رغم أنف مدربيهم.. خناقة بين عمرو زكى وجمال حمزة فى 2008.. كهربا يضيع السوبر المحلى.. تريزيجيه تعرض لعقوبة.. وديدا أضاع حلم الشواكيش فى الصعود للدورى الممتاز

الأربعاء، 27 أبريل 2016 07:19 م
بالفيديو.. 7 لاعبين سددوا ركلات الترجيح رغم أنف مدربيهم.. خناقة بين عمرو زكى وجمال حمزة فى 2008.. كهربا يضيع السوبر المحلى.. تريزيجيه تعرض لعقوبة.. وديدا أضاع حلم الشواكيش فى الصعود للدورى الممتاز كهربا واحمد حمودى
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما يقوم المدربون بإعداد قائمة بأسماء اللاعبين الأكثر جاهزية لتسديد ركلات الترجيح، سواء فى المباريات أو عندما يمتد أى لقاء إلى ركلات الترجيح، حيث نرى أن المدربين يجهزون الخمسة أسماء الأولى لتسديد ضربات الجزاء ثم يختارون كل لاعب إذا امتدت الركلات ما بعد الخامسة.

وبالرغم من وجود ذلك فى جميع الفرق إلا أننا نرى أن هناك بعض اللاعبين يخرجون عن النص ويسددون ركلات الترجيح رغم أنف مدربيهم.

نرصد أهم ركلات الترجيح التى أصر اللاعبون على تسديدها رغم أنف مدربيهم:-

1 – خناقة عمرو زكى وجمال حمزة


لقاء الزمالك وطلائع الجيش موسم 2007- 2008، تشاجر ثنائى الفريق الأبيض وقتها، عمرو زكى وجمال حمزة على تسديد ركلة جزاء احتُسبت للزمالك، حيث خالف زكى قرار الفرنسى هنرى ميشيل، المدير الفنى للفريق حينها، وسدد رغماً عن أنفه، ليتصدى حارس الطلائع للركلة.



2 – خناقة كهربا وحمودى أمام الصفاقسى




حدثت أزمة أخرى بطلاها محمود كهربا وأحمد حمودى لاعبا الزمالك الموسم الماضى أمام الصفاقسى التونسى فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى بتونس، عندما أصر محمود كهربا على تسديد ركلة جزاء احتسبت للأبيض، ورغم أنه طبقا لنظام الدور المتبع داخل صفوف الفريق فإن أحمد حمودى كان هو المفترض أن يسدد الركلة إلا أن كهربا أمسك بالكرة وطلب تسديدها من الجهاز الفنى، وسددها وتصدى لها حارس الصفاقسى فى لقاء انتهى بفوز الزمالك على الصفاقسى 3/1.

3 – إصرار كهربا على تسديد ركلة جزاء أمام الأهلى فى السوبر


استمر محمود كهربا فى إصراره على تسديد ركلات الجزاء رغما عن الجهاز الفنى، بعدما احتسب لفريقه ضربة جزاء فى لقاء الأهلى والزمالك الأخير بالسوبر الذى أقيم بالإمارات وكان وقتها الأبيض متقدما بهدف نظيف، وأصر أيضا اللاعب على تسديد الكرة التى تصدى لها حارس الأهلى لتتحول المباراة ويخسرها الزمالك 3/2 ويطير السوبر المحلى للأهلى.



4 – تريزيجيه فى لقاء المحلة


احتسب للأهلى ركلة جزاء بدورى 2014 أمام المحلة فى لقاء أقيم بالإسكندرية، وأصر وقتها محمود حسن تريزيجيه على تسديد الكرة بالرغم من أن محمد نجيب كان من المفترض أن يقوم بتسديدها ومع إصرار تريزيجيه على تسديدها سمح له الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك بذكل إلا أنه أضاعها، وفرض عليه الجهاز الفنى عقوبة مالية عقب اللقاء.

5 – عمرو مرعى فى لقاء المصرى بالكأس


طلب عمرو مرعى مهاجم الداخلية تسديد ركلة جزاء فى لقاء المصرى والداخلية فى دور الـ16 بالكأس بعدما طلب اللاعب تسديدها، فما كان من علاء عبد العال المدير الفنى للفريق أن يوافق له خاصة وأن ركلة الجزاء احتسبت فى الدقيقة 7 من الشوط الرابع، إلا أن اللاعب أهدرها بغرابة ليضيع حلم فريقه فى التأهل لدور الثمانية من البطولة الأقدم فى مصر.



6 – ديدا يضيع حلم صعود الشواكيش للدورى


أضاع مصطفى ديدا حارس مرمى الترسانة حلم فريقه فى التأهل لدورى الأضواء والشهرة بعدما أضاع ركلة الجزاء السابعة لفريقه أمام الشرقية فى مباراة الإياب الفاصلة للدورى الممتاز.
وقد اكد عبد الرحيم محمد المدير الفنى للشواكيش أن ديدا أصر على تسديد ركلة الجزاء وأنه لن ينتظر وقت للحصول على رأى الجهاز الفنى بعدما تصدى لضربة الجزاء من أحد لاعبى الشرقية، وقام بإمساك الكرة لتسديد الضربة وأضاعها برعونة بعدما وقف أمام الكرة تماما وسددها ضعيفة فى يد الحارس.



7 – خالد قمر أمام المصرى


دخل ميمى عبد الرازق المدير الفنى لفريق سموحة السابق فى نوبة من الصراخ، خلال مواجهة فريقه، مع المصرى البورسعيدى، ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدورى العام، عندما أصر خالد قمر مهاجم الفريق المعار للنادى السكندرى، على تسديد ركلة الجزاء التى احتُسبت للفريق فى ظل تقدم أبناء بورسعيد بهدف نظيف.

وغضب عبد الرازق بشدة من عدم التزام خالد قمر بقراره من حيث ترتيب اللاعبين المسددين لركلات الجزاء، وتصميمه على تصويب الركلة، قبل أن ينجح اللاعب فى إحراز هدف التعادل.




موضوعات متعلقة


كهربا: مصر القديمة أهلى وناسى وكفاية شائعات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة