ننشر تفاصيل مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى.. أحمد نوار: الهدف إحداث تفاعل على مستوى العالم العربى.. أيمن السمرى: 8 دول عربية تشارك.. وهشام قنديل: 100 ألف جنيه قيمة الجائزة الأولى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 03:42 م
ننشر تفاصيل مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى.. أحمد نوار:  الهدف إحداث تفاعل على مستوى العالم العربى.. أيمن السمرى: 8 دول عربية تشارك.. وهشام قنديل: 100 ألف جنيه قيمة الجائزة الأولى جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام قنديل مدير جاليرى "ضى"، إن المؤسسة لم تغفل عن الفنانين الشباب، لذلك قدمت مهرجان ضى للشباب العربى تحت سن 35 سنة، ونظرا لأهمية المهرجان ترأسه الدكتور أحمد نوار.

وأوضح "قنديل" فى المؤتمر الصحفى لـ"مهرجان ضى للشباب العرب" الذى أقيم مساء أمس، رئيس المهرجان الدكتور أحمد نوار، والقومسير أيمن السمرى، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان، أن لجنة التحكيم مكونة من كبار التشكيليين العرب، وأن المهرجان يدعم الشباب من خلال توزيع جوائز قيمة للشباب الفنانين الذين سيقدمون أعمالا فنية خاصة بالتصوير والنحت.

ومن جانبه، هنأ الدكتور أحمد نوار، رئيس المهرجان، الفنان هشام قنديل، على افتتاح مؤسسة "ضى" وأوضح "نوار" أن الجاليرى يهدف إلى تجميع وإحداث تفاعل فكرى وثقافى وفنى على المستوى العالم العربى، مؤكد أن مهرجان ضى للشباب العربى خير وسيلة للتواصل بين الشباب للتفاعل الثقافى والفنى يعمل على تبادل الخبرات من جديد بعد غياب هذه الأنشطة المهمة لمدة عقود طويلة.

وأشار "نوار" إلى أن قومسير المهرجان الدكتور أيمن السمرى، وتتكون لجنة التحكيم من الفنان محمد بن حمودة والفنان بكر شيخون والفنان عبد الرسول سلمان والفنان عادل ثروت الفنان ناجى فريد والفنان صلاح المليجى والفنان أيمن لطفى، وتتكون لجنة الفرز من الفنان جميل شفيق والدكتور صلاح المليجى والفنان طارق الكومى والفنان فؤاد مغربل و الدكتور أيمن السمرى.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أيمن السمرى أن جاليرى ضى سيعمل على حراك المياه الراكدة من خلال إعادة تحريك للفن التشكيلى، هذا بالإضافة إلى أن الدكتور أحمد نوار رئيس المهرجان يعرف عنه حرصه الدائم لدعم الفنانين الشباب.

وأضاف "السمرى" أن عدد الدول المشاركة فى المهرجان 8 دول بما فيهم مصر، واجمالى المشاركين العرب 15، وهذه الدول هى السعودية والعراق وتونس والجزائر والكويت وقطر، هذا بالإضافة إلى أن عدد اجمالى المتقدمين 344، وعدد إجمالى المرفوضين 164.

ويشار إلى أن إجمالى الجوائز 250 ألف جنيه مصرى مقسمة كالآتى، الجائزة الكبرى قيمتها 100 ألف جنيه، وجوائز الصالون عددها 5 جوائز قيمة كل جائزة 30 ألف جنية.


مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (1)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (2)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (3)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (4)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (5)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (6)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (7)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (8)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (9)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (10)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (11)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (12)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (13)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (14)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (15)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (16)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (17)

مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى (18)



موضوعات متعلقة ..



- بعد مطالبة التشكيليين بتعديل "الانتخابات"..وزير الثقافة: أنتظر مخاطبة رسمية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة