من منازل 3D لسيارات ذكية.. تصريحات لمحمد بن راشد تعكس شكل دبى فى المستقبل

الأربعاء، 27 أبريل 2016 10:00 م
من منازل 3D لسيارات ذكية.. تصريحات لمحمد بن راشد تعكس شكل دبى فى المستقبل منازل ثلاثية الأبعاد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتربع دبى على رأس الدول العربية التى تهتم بعالم التكنولوجيا وتستفيد منه على أرض الواقع، فخلال الفترة المقبلة أثبتت أنها مستعدة لتنفيذ مشروعات تكنولوجية عملاقة تسعى فيها دول العالم المتقدمة، وفى المستقبل سيكون الأمر أكثر انتشارًا فى دبى، حيث كشف الشيخ محمد بن راشد خلال الأشهر الماضية عن شكل دبى فى السنوات المقبلة والتكنولوجيات التى ستسعين بها، ونرصد لك أبرزها فيما يلى.

- السيارات ذاتية القيادة


أغلب الشركات الكبرى تعمل الآن على اختبار السيارات ذاتية القيادة، ومؤخرًا أطلقت حكومة دبى، إستراتيجية جديدة لتطوير النقل الذاتى، وقال حاكم دبى فى حسابه على تويتر: "اعتمدنا إستراتيجية دبى للتنقل ذاتى القيادة.. بحلول عام 2030 ستكون 25% من رحلات التنقل فى دبى ذكية ومن دون سائق".

- منازل ثلاثية الأبعاد


وكشف أيضًا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، عن إستراتيجية جديدة فى عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتهدف إلى أن بحلول عام 2030 ستتم طباعة 25% من مبانى دبى باستخدام هذه التكنولوجيا المتطورة المنتشرة حاليًا فى أغلب دول العالم نظرًا لأهميتها، فقال حاكم دبى أن الطباعة ثلاثية الأبعاد ستضيف 300 مليار دولار للاقتصاد العالمى بحلول عام 2025، كما أنها ستخفض التكلفة ونسبة العمالة، وستوفر الوقت والجهد.

- الروبوتات


على الرغم أن العمل بالروبوتات المتطورة لم يصل بعد لدول كثيرة حول العالم، إلا أن العام الماضى كشفت دبى عن عدد من الروبوتات التى تعمل على استقبال الزائرين فى المطارات ومساعدتهم على إنهاء التأشيرات، بالإضافة إلى روبوتات حديثة تعمل كضابط شرطة.



موضوعات متعلقة


محمد بن راشد: 2030 ستتم طباعة 25% من مبانى دبى بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد

حاكم دبى مشيدا برؤية السعودية 2030: مليئة بالطموح والأمل للمنطقة بأكملها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة