حزب العمال البريطانى يعلق عضوية نائبة بعد تصريحات ضد إسرائيل

الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:11 م
حزب العمال البريطانى يعلق عضوية نائبة بعد تصريحات ضد إسرائيل البرلمان البريطانى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق حزب العمال البريطانى اليوم الأربعاء، عضوية أحد نوابه حتى إشعار آخر لنشرها فى 2014 تعليقات على شبكات التواصل الاجتماعى أعتبرت معادية للسامية.

وقالت المتحدثة باسم الحزب، إن ناز شاه النائبة عن برادفورد ويست (شمال) وجيريمى كوربن زعيم الحزب "اتفقا على تعليق عضويتها إلى أن ينتهى التحقيق فى القضية". وكانت ناز شاه قدمت قبلا اعتذاراتها مجددًا أمام البرلمان.

وقالت: "أقبل وأتفهم أن تكون الكلمات التى استخدمتها صدمت أو أهانت الجالية اليهودية وإننى أسفة جدًا. معاداة السامية هى عنصرية بكل بساطة".

وكانت النائبة نشرت فى 2014 على صفحتها على فيسبوك قبل أن تنتخب فى البرلمان، صورة عن دولة إسرائيل على خارطة للولايات المتحدة تحت عنوان: "الحل للنزاع الإسرائيلي- الفلسطينى": "انقلوا إسرائيل إلى الولايات المتحدة" مع تعليق "المشكلة سويت".

وكانت نشرت تعليقا مع هاشتاج إسرائيل التمييز العنصرى قالت فيه:"لا تنسوا أبدًا أن كل ما فعله هتلر فى ألمانيا كان مشروعًا".

وكوربن الذى وبخها فقط فى البداية، خضع لضغوط كبرى لاتخاذ تدابير أكثر صرامة، وخصوصًا أن أصواتًا فى حزب العمال تعرب بانتظام عن قلقها لنزعة معاداة السامية لدى بعض المسؤولين فى الجناح اليسارى للحزب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة