هل يهتم الإعلام الغربى بمقتل "حبيب المصري" حرقًا فى لندن على غرار "ريجينى"؟.. التعاون القضائى مع سلطات بريطانيا ضرورة لكشف غموض الجريمة.. وهل يطالب رواد "فيس بوك وتويتر"الإنجليز بإسقاط حكومة"كاميرون"؟

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 08:00 م
هل يهتم الإعلام الغربى بمقتل "حبيب المصري" حرقًا فى لندن على غرار "ريجينى"؟.. التعاون القضائى مع سلطات بريطانيا ضرورة لكشف غموض الجريمة.. وهل يطالب رواد "فيس بوك وتويتر"الإنجليز بإسقاط حكومة"كاميرون"؟ قوات الأمن البريطانية -أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت قضية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجيني، اهتمام وسائل الإعلام الغربى، لأسابيع عديدة، إلى جانب مساحات واسعة وتدوينات على شبكات التواصل الاجتماعى، وصلت إلى حد المطالبة بإسقاط الحكومة واتهامات للداخلية والأمن المصرى بقتله دون دليل على ذلك، وبعد إطلاع الجانب الإيطالى على كافة التفاصيل الخاصة بالتحريات والتحقيقات.

وداخل أحد جراجات العاصمة البريطانية لندن، كان مصير المواطن المصرى، شريف عادل حبيب، الموت حرقًا، بعد عثور قوات الأمن البريطانية على جثته، دون أى تفاصيل خرجت حتى الآن عن الشرطة البريطانية، التى تؤكد دومًا مهارتها فى التحريات والتحقيقات، لتكشف حقيقة ما حدث للمصرى الذى قتل داخل الأراضى البريطانية.

السلطات المصرية باتت مطالبة بالتحرك للتعاون مع الجانب البريطانى، لكشف حقيقة ما حدث فى هذه النهاية المأساوية للشاب المصرى، وسرعة معرفة الجانى لتهدئة الرأى العام الذى بدأ فى التساؤل عن حقيقة مقتل المصرى التى هزت أركان المجتمع.

ولأن نشطاء "فيس بوك" وشبكات التواصل الاجتماعى لهم من الصوت العالى ما يجعلهم أصحاب رأى يستبق نتائج التحقيقات، فهل يسارع نشاط مواقع "فيس بوك وتويتر" فى بريطانيا بضرورة إقالة الحكومة البريطانية، واتهام وزارة الداخلية البريطانية بالمسئولية عن قتله، أم سينتظرون نتائج التحقيقات التى ربما تستغرق أيامًا أو أسابيع أو سنوات، أو ربما تظل ألغازا مثل مقتل سعاد حسنى وأشرف مروان.

حقيقة الأمور أن مصر فى حوادث مثل سقوط الطائرة الروسية فى سيناء أو مقتل الإيطالى جوليو ريجيني، كانت هدفًا مهما من قبل الإعلام الغربى، ونشاط مواقع التواصل الاجتماعى دون مراعاة لدولة المؤسسات، التى تنتهج الأساليب القانونية لكشف غموض مثل تلك الحوادث.

فى دولة القانون تظل سرعة ضبط الجناة وآليات التحقيق، محل اهتمام ومتابعة دقيقة من وسائل الإعلام، وكافة قطاعات المجتمع خاصة فى القضايا التى يطلق عليها "قضايا الرأى العام"، ولكن تظل سير الإجراءات القانونية المعتادة هى أساس عمل والحكم على نتائج التحقيقات وحتى ضبط ومحاكمة الجناة أيًا كانت مواقعهم، وفى أعتى ديمقراطيات العالم فى الحالة البريطانية تظل تلك الأسئلة مفتوحة النهايات على حسب تطور التحقيق فى القضية.




موضوعات متعلقة:


- مقتل مصرى فى لندن حرقًا.. والأمن البريطانى يفشل فى العثور على الجناة حتى الآن.. ورواد مواقع التواصل: هل تهتم لندن بقضية حبيب المصري مثل اهتمام القاهرة بـ"ريجيني".. ونطالب بسرعة كشف غموض الجريمة

- هانى الناظر يطالب بريطانيا بكشف غموض مقتل المصرى عادل حبيب ميخائيل بلندن


- العثور على جثة المصرى عادل حبيب ميخائيل محروقة داخل جراج سيارات فى لندن


-سكوتلاند يارد تفشل فى العثور على قاتل "حبيب المصرى" بلندن


- لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: نتواصل مع بريطانيا حول مقتل حبيب المصرى


- قيادى بدعم مصر: سنخاطب "الهجرة والخارجية" لمعرفة أبعاد مقتل "حبيب المصري"


- رئيس لجنة العلاقات الخارجية: نخاطب قنصلية مصر بلندن لمتابعة قضية حبيب المصرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

يجب التحرك بسرعة

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

شتان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

حاجه تضحك وتبكي بنفس الوقت

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سامى

دى قصاد دى

عدد الردود 0

بواسطة:

أدهم كامل

هناك فرق

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed sayed

بريطانيا دولة مثيرة للقلق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الى رقم 2... القتيل مواطن أنجليزى له أصول مصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

استدعاء السفير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة