بالصور.. قصة العامل الأمين بمطار سوهاج.. "سيد" عثر على 168 ألف ريال سعودى ومشغولات ذهبية وأعادها لصاحبها.. العامل: لدى 5 أبناء ومرتبى 500 جنيه بس عايز أعيش بالحلال.. ويؤكد: نفسى أتثبت فى شغلى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 06:00 م
بالصور.. قصة العامل الأمين بمطار سوهاج.. "سيد" عثر على 168 ألف ريال سعودى ومشغولات ذهبية وأعادها لصاحبها.. العامل: لدى 5 أبناء ومرتبى 500 جنيه بس عايز أعيش بالحلال.. ويؤكد: نفسى أتثبت فى شغلى عم سيد
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حياة بسيطة يعيشها هو وأسرته المكونة منه وزوجته و5 أبناء، ومرتبه يكفيه بالكاد، وبالرغم من ذلك كله فضل عدم مد يده للمال الحرام، الذى كان من الممكن أن يقلب حياته رأسا على عقب، وينتشله من حالة الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش... "سيد أبوالوفا" عامل بمطار سوهاج الدولى، 40 عاما، عثر على حقيبة بداخلها مبلغ مالى، يقدر بـ 168 ألف ريال، وبعض المصوغات الذهبية بجراج المطار، تركتها صاحبتها عقب وصولها المطار، وسلمها لأمن المطار، ورفض أن يحصل على أى مكأفاة نظير ذلك، وقال أمام الجميع هذا عملى فكيف يتم مجازتى عليه.

اليوم السابع، التقى عم سيد العامل الأمين بمنزله، ووسط أولاده، الذين غمرتهم السعادة، لأن والدهم رجل أمين، ورفض إطعامهم من مال حرام.

فى البداية، يقول عم سيد:"أنا بشتغل بمطار سوهاج، عامل، تابع لشركة خدمات، بداية العمل عندى تبدأ من الساعة الثامنة صباحا، وتنتهى فى الثامنة مساءً، ومرتبى شامل كل شىء هو 500 جنيه، وعندى 5 أولاد، 4 بنات، وولد، وبعد شهر ونصف فيه مولود جديد جاى فى السكة بإذن الله تعالى، منهم اللى راح المدرسة، ومنهم اللى لسة، المرتب بالكاد بيقضى بالعافية، والحمد لله مستورة، ومزبط حياتى على كدة وكل أمنيتى فى الحياة أنى أتثبت، ويبقى مستقبل أولادى مضمون، بدل ما أنا وزملائى على كف عفريت".

وتابع : "حكاية الشنطة... كنت موجود بجراج المطار فى الشغل، لقيت شنطة نسيها أحد الركاب، فذهبت وتحفظت عليها، وقمت بتسليمها للأمن المسئول عن الصالة، وفى نفس التوقيت كان فيه راكبة منهارة وبتقول مش حاجتى دا مال ناس مستأمنينى عليه، ساعتها عرفت أنها صاحبة الشنطة، وبفتحها كان بداخلها أنها 168 ألف ريال، وخمسمائة دولار، وبعض المشغولات الذهبية، ورفضت الحصول على المكأفاة وقلت ده عملى، ومش محتاج أخد جزاء عليه.

وأوضح عم سيد، هذه ليست أول مرة التى أجد فيها أشياء وأعيدها لأصحابها، لكنى وجدت هواتف محمولة، وحقائب، وغيرها، وكلها سلمتها لأمن المطار، ورفضت الحصول على أى مكأفاة من أصحابها أو حتى التفكير فى الاستيلاء عليها، لأن الحلال حلو يا أستاذ، وطول منا عايش مش هادخل على ولادى أى مليم حرام.

وأضاف: أنا مبسوط اللى أنا عملته موجود على النت، وكل الناس شافته، ودا شرف ليا وقرايبى بيتصلوا بيا من الكويت والسعودية، وكل عائلتى جم البيت والجيران، وباركولى كتير.

أما نجله الأكبر، طالب بالصف الخامس الابتدائى، فقال:"أنا وأخواتى فرحانين إن الناس كلها والدنيا بتتكلم على بابا، وعن أمانته، وحبه للحلال، وربنا يخليه لينا طول العمر، ويحقق كل أحلامنا".

وعلى جانب آخر، قام الطيار أحمد سعاد مدير مطار سوهاج الدولى بإصدار تعليمات لتكريم وتسليم شهادة تقدير للعامل الذى عثر على حقيبة بها مبلغ مالى كبير، ومشغولات ذهبية، وسلمها إلى الأمن، بناء على تعليمات من اللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات.

كما قدم المهندس مجدى عبد العزيز نائب مدير المطار الشكر "للعامل" بعد أن استضافه بمكتبه وصرف مكافأة له، وأكد العميد كريم محمد مدير أمن الطيران المدنى بالمطار، أن هذا الرجل مثال وفخر لكل المصريين الشرفاء الذين يجب أن يحتذى بهم دائما.

وصرح أحمد فؤاد مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار، أنه سوف يتم عمل حفل لتكريم العامل، ليكون مثالا مشرفا لمطار سوهاج موجها له التحية والشكر على أمانته بعد أن أعاد حقيبة بها 168 ألف ريال سعودى، ومشغولات ذهبية، لصاحبتها، بعد أن عثر عليها أثناء أداء عمله.

بدأت الواقعة عندما اكتشف "سيد محمد أحمد" عامل بشركة خدمة الركاب المجانية بمطار سوهاج الدولى، وجود حقيبة بجراج الوصول، وتبين أنها تحتوى على مبلغ 168 ألف ريال وخمسمائة دولار وبعض المشغولات الذهبية، وقام بتسليمها إلى أمن الطيران المدنى الذى قام بدوره بتسليمها إلى أمن الموانئ وتسليمها لصاحبتها التى فوجئت بموقف العامل وحاولت مكافئته ولكنه رفض قائلا لها: "هذا عملى".


عم سيد (1)

عم سيد (2)

عم سيد (3)

عم سيد (4)

عم سيد (5)

عم سيد (6)




موضوعات متعلقة..


بالصور.. تكريم عامل مطار سوهاج لأمانته وإعادة أموال ومشغولات ذهبية مفقودة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة