الكرملين: الناتو يتعامل مع روسيا باعتبارها تهديدا له

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:00 م
الكرملين: الناتو يتعامل مع روسيا باعتبارها تهديدا له الكرملين ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



اتهم المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسى (الكرملين) ديمترى بسكوف حلف شمال الأطلسى (ناتو) بأنه يتعامل مع روسيا باعتبارها تمثل تهديدا له، فيما تريد موسكو تطوير علاقات جيدة مع كافة الدول والمنظمات.

وقال بيسكوف- فى تصريح للصحفيين الثلاثاء، نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "إذا تحدثنا عمن يشكل تهديدا لمن، اعتقد أنه ربما ينبغى علينا ألا ننسى البيانات المتكررة التى لطالما سمعناها على مدار الأعوام الماضى من بروكسل- موطن مقر حلف الناتو- ومن زعماء الحلف الذين ينظرون إلى روسيا باعتبارها تهديدا".

وأضاف أن مثل هذه التصريحات لا تقتصر على كلمات فقط، بل نرى خطوات حقيقية ترمى إلى تعزيز القدرات العسكرية وتقريبها إلى الحدود الروسية، وتابع "يكفينا هنا سرد الوقائع الواضحة".

وذكر المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد مرارا استعداد موسكو لتطوير علاقات المنفعة المتبادلة الطيبة والبناءة مع كافة دول العالم.

وأدلى بيسكوف بهذه التصريحات فى معرض تعقيبه على تصريح الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مقابلة مع قناة (سى. بى. إس نيوز) الأمريكية حيث قال أوباما أن "بوتين يعتبر بصورة عامة حلف الأطلسى والاتحاد الأوروبى والوحدة عبر الأطلسى بمثابة تهديد للقوة الروسية. . أعتقد أنه مخطئ فى هذا الصدد، وقلت له أن أوروبا قوية وموحدة تعمل مع روسيا قوية ومنفتحة على الخارج. . هذه هى فى الواقع الصيغة الصحيحة".. مستطردا أن الرئيس الروسى لم يقتنع تماما حتى الآن.

من ناحية أخرى أكد فياتشيسلاف خاليتوف، نائب مدير شركة الإنتاج العلمية الروسية "أورال فاغون زافود" الثلاثاء، أن تسليم الدفعة الأولى من دبابات (تي-14 أرماتا) للجيش الروسى سيتم مع حلول عام 2018.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن خاليتوف، قوله "إن هذه الدفعة ستتكون من 100 دبابة، وتعمل الشركة على تصميم نظام التحكم على دبابات "أرماتا" عن بعد".

وأضاف أن دبابات (تي-14 أرماتا) الروسية ستشارك فى الاستعراض العسكرى، الذى سيقام فى الساحة الحمراء وسط موسكو فى 9 مايو المقبل، بمناسبة عيد النصر على النازية.

يذكر أن دبابة (تي-14 أرماتا) تم تصنيعها فى مصنع "أورال فاغون زافود" بإقليم الأورال الروسى، وإنها عبارة عن دبابة تنتمى إلى الجيل الثالث ولا مثيل لها فى العالم.

وتستطيع هذه الدبابات الحفاظ على حياة الطاقم حتى فى حالة انفجار الذخيرة المتواجدة على متنها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة