مركز دراسات وبحوث لندن تكرم جامعة بنى سويف عن بحث للدكتورة رشا الجندى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:45 م
مركز دراسات وبحوث لندن تكرم جامعة بنى سويف عن بحث للدكتورة رشا الجندى تكريم الدكتورة رشا الجندى
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم مركز دراسات وبحوث لندن برئاسة الدكتور ناصر الفضلى، جامعة بنى سويف فى مؤتمرة الخامس عن البحث الذى قدمته الدكتورة رشا الجندى، مدرس الصحة النفسية بكلية رياض الأطفال جامعة بنى سويف والذى يحمل برنامجاً مميز. وفريد من نوعه عبارة عن (برنامج للتحصين النفسى للإنسان ضد الصدمات الحياتية).

وعرضت الدكتورة رشا فى المؤتمر أشهر الصدمات الحياتية التى اكتشفتها من خلال رحلة البحث والتى أجرت على أثرها برنامج للتحصين النفسي للإنسان من خلال هذا البرنامج حتى لا تؤثر هذة الصدمات على توافقه النفسى مع الحياة ومع الآخرين وبالتالى لا تؤثر على عجلة الإنتاج بالمجتمع
وكانت من أشهر تلك الصدمات (الموت، الصدمات العاطفية، المرض، التحول من حال لحال كمن غنى لفقير أو من صاحب سلطة لإنسان عادى بالمجتمع).

ونال البحث إعجاب الحضور من المفكرين والعلماء على مستوى الوطن العربى، وأشاد الجميع بجامعة بنى سويف ، وبمصر التى تنتج دوماً عقول بحث متميزة.. مما أسفر عن تكريم مركز بحوث ودراسات لندن لجامعة بنى سويف عن هذا البحث المتميز وأعربوا عن ضرورة تبنى الجهات لتطبيق هذه الأبحاث بالجامعات والمؤسسات على إفراده، لخلق أنفس سوية بالمجتمعات وقادرة على مواجهة صدمات الواقع
تسلمت الجندى التكريم وقامت اليوم بتسليمه للدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، والذى أعرب عن سعادته بهذا التكريم وضوروة تشجيع الباحثين لاستكمال مشوارهم العلمى للنهوض بالمجتمع .



موضوعات متعلقة:

- الموافقة على إنشاء المعهد القومى لحقوق الإنسان بجامعة بنى سويف











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة