محافظ المنيا يناقش مقترح تطوير عمارات الإيواء ويدعو المجتمع المدنى للمشاركة

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:52 ص
محافظ المنيا يناقش مقترح تطوير عمارات الإيواء ويدعو المجتمع المدنى للمشاركة اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش مجلس إدارة وحدة تطوير المناطق العشوائية برئاسة اللواء طارق نصر محافظ المنيا، تطوير عمارات الإيواء التى تقع بحى جنوب المدينة وتتكون من 13 عمارة إيواء بكل عمارة 68 وحدة مقسمة على خمسة أدوار، وتقدر مساحة منطقة العمارات 3.84 فدان تقريباً بشارع الحلمية بمنطقة السلخانة، حيث تم إنشاؤها فى بداية التسعينيات، وذلك لإيواء عاجل لسكان منطقة الصباحية وأى منطقة تقع بها كوارث بشكل مؤقت، وتعانى تلك العمارات من التهالك سوء الحالة الإنشائية وحالة المرافق بها وزيادة الكثافة السكانية داخل الوحدات.

واستعرض المجلس العديد من الحلول المقترحة للمشكلة، منها إخلاء السكان وهدم العمارات وبناء عمارات جديدة، عقب توفير التمويل من خلال عمل وحدات تجارية بالدور الأرضى وبيعها وإعادة تسكين الأهالى مرة أخرى بالعمارات الجديدة بعد تنفيذ خطة للبرامج الاجتماعية والاقتصادية لرفع الوعى لدى السكان ورفع المستوى الاجتماعى والدخل من خلال التعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدنى.

يأتى ذلك عن طريق توفير قرض إسكان من أحد البنوك على أن تتحمل كل أسرة ترغب فى السكن فى نفس المنطقة هذه القيمة على المدى المحدد، ويجب أن يكون لمدة 10 سنوات أو أكثر، ويتم بعد ذلك نقل السكان لإحدى عمارات الأولى بالرعاية، أو عمارات الإسكان الاجتماعى على أن يتحمل السكان سداد القيمة الإيجازية الشهرية والالتزام بشروط تخصيص الوحدات .

وأكد المحافظ على أهمية تنفيذ هذا المشروع البناء الذى يرتقى بالمستوى الاجتماعى للفرد والمجتمع بأسره من أجل خلق مجتمع متحضر وخلق جيل قادر على العطاء وحب الوطن .

ودعا المحافظ مؤسسات المجتمع المدنى وكذلك رجال الأعمال للمساهمة فى هذا المشروع الذى سيعد نقلة كبيرة لتحسين وتطوير حياة العديد من المواطنين.

أوضح نيازى مصطفى مدير الوحدة أن مقترح تطوير تلك العمارات يعد محاولة لإيجاد حلول تنفيذية واقعية وفق رؤية مستقبلية متوسطة الأجل لمشكلة عمارات الإيواء والتى تعانى من العديد من المشكلات مثل ارتفاع نسبة البطالة وزيادة نسبة الأمية، ارتفاع نسبة الفقر وانخفاض مستوى المعيشة وغياب التواجد الأمنى، حيث تمثل تلك العمارات خطراً كبيراً على قاطنيها نظراً لسوء حالتها واحتمالية تهدمها أو انهيارها، ووفقا للدراسة التى تم وضعها تحتاج العمارات إلى حوالى 20 مليون لتطويرها .

كما استعرض مجلس إدارة وحدة تطوير المناطق العشوائية فى اجتماعه الموقف الحالى لتنفيذ عمارات المرحلة الثانية والثالثة بمشروع تطوير منطقة عشش محفوظ، حيث أكد الدكتور أشرف أبو العيون المشرف العام على الوحدة أن المرحلتين تشمل تنفيذ 30 عمارة بإجمالى 652 وحدة سكنية، وقد تم مخاطبة الجهة المنفذة بتكثيف العمل للإسراع فى إنجاز الأعمال.


محافظ المنيا يناقش مقترح تطوير عمارات الإيواء (1)

محافظ المنيا يناقش مقترح تطوير عمارات الإيواء (2)

محافظ المنيا يناقش مقترح تطوير عمارات الإيواء (3)

محافظ المنيا يناقش مقترح تطوير عمارات الإيواء (4)




موضوعات متعلقة:



محافظ المنيا يكافئ موظفًا لضبطه مستندات مزورة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة