اجتماع لـ"دعم مصر " الأسبوع المقبل لاحتواء غضب أحزابه.. "الحرية "و "مستقبل وطن " و "مصر الحديثة " ينقلون استيائهم بعد فشل الحصول على رئاسة لجان البرلمان .. و مصادر : صفقة التربيطات وراء الإخفاق

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:00 ص
اجتماع لـ"دعم مصر " الأسبوع المقبل لاحتواء غضب أحزابه.. "الحرية "و "مستقبل وطن " و "مصر الحديثة " ينقلون استيائهم بعد فشل الحصول على رئاسة لجان البرلمان .. و مصادر : صفقة التربيطات وراء الإخفاق مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، اجتماعا الأسبوع المقبل، لاحتواء غضب أحزاب الائتلاف من نتائج انتخابات اللجان النوعية بعد فوزه برئاسة 16 لجنة نوعية وبحث الموقف من مشروعات القوانين التى سيتم طرحها بالبرلمان.

و علم "اليوم السابع" أن هناك حالة غضب لدى عدد من الأحزاب داخل الائتلاف بعد عدم نجاح مرشحيها فى الانتخابات، معتبرة أن الائتلاف باع أعضاؤه وأن التربيطات الأخيرة كانت عكس ما تم الاتفاق عليه.

و أكدت مصادر، أن أحزاب مستقبل وطن و الحرية و مصر الحديثة، مستاءة من طريقة إدارة الائتلاف للانتخابات وما قامت له لجنة التوافق و التى انتهت إلى الدفع بأكثر من مرشح بلجنة واحدة وأن هذا الحل شتت أصوات أعضاء اللجان، لافتا أنها ستنقل غضبها وتساؤلاتها للمكتب السياسى فور انعقاده.

و أبدى حزب مستقبل وطن دهشته من أنه أكبر كتلة حزبية داخل الائتلاف، لكن مرشحيه لرئاسة اللجنة لم يلقون دعما من قبل ائتلاف دعم مصر باللجان، وأكدت المصادر أن الحزب يرى أن التربيطات الانتخابية لم تتم على أكمل وجه وكان هناك تغييرات فى الاتفاق الذى جرى بين الحزب و "دعم مصر".

"الحرية": الائتلاف باع أعضاؤه و لم يدعمهم

من جانبه قال الدكتور محمد الفيومى، القيادى بحزب الحرية، إن الحزب كان له ثلاثة نواب (مرشح عن رئاسة لجنة الإدارة المحلية ومعتز محمد لرئاسة لجنة الإسكان و الدكتور صلاح حسب الله لوكالة لجنة الشباب و الرياضة).

و لفت إلى أن "معتز محمد"، لم يكن مرشح الائتلاف لأنه أعلن دعمه لمرشحه المنافس "علاء والى" وأنه نجح بقوته داخل اللجنة، موضحا أن هناك بالفعل حالة غضب من الائتلاف.

"مستقبل وطن": المكتب التنفيذى يدرس موقفه فى اجتماع الأسبوع القادم

بدوره أوضح أحمد حسن، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن ، أن الحزب رغم أنه أكبر كتلة برلمانية داخل الائتلاف إلا أنه لم يحصل على رئاسة أى لجنة، وسيناقش ذلك فى اجتماع مكتبه التنفيذى الأسبوع القادم ليدرس موقفه تجاهه.

و أضاف "حسن" أن هذا الأمر أغضب الحزب لكن ما يشفع له هو أنه حزب حديث النشأة لم يتعدى العامين من عمره و 55 % من نوابه لأول مرة يخوضون انتخابات البرلمان، قائلا:"نتفهم أننا تجربة حزبية شبابية جديدة ونتطلع للاستفاد مما حدث فى البرلمان القادم ليكون نواب الحزب أكثر قدرة على إحداث تربيطات انتخابية ناجحة".

أبو هميلة: الدفع بأكثر من مرشح وراء عدم النجاح

و فى السياق ذاته، أرجع اللواء محمد صلاح أبو هميلة ، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى ، سبب عدم نجاح الائتلاف فى الحصول على رئاسة لجنة الإدارة المحلية بسبب الدفع بأكثر من مرشح فى الانتخابات.


و أضاف أن الائتلاف بالفعل لم يدعمه، لكنه يرى ضرورة تماسك ائتلاف دعم مصر و ترك ما حدث بانتخابات اللجان و النظر لمستقبل البرلمان والذى يتطلب وحدة الجميع و وجود ائتلاف هام مثل " دعم مصر" ، كما أن انتخابات اللجان ستجرى مجددا بعد انتهاء دور الانعقاد الثانى.




موضوعات متعلقة..



أحزاب بـ"دعم مصر" تخرج "صفر اليدين" فى معركة رئاسة اللجان البرلمانية.. "مستقبل وطن والشعب الجمهورى ومصر الحديثة" بلا تمثيل.. وتأخر التربيطات تجهض كبار أحزاب الائتلاف.. وباحث: أغلب الرؤساء مستقلين


البرلمان أسبوع عمل وآخر راحة.. المجلس يستأنف جلساته 8 مايو بعد إجازة أسبوعين.. وانتهاء دور الانعقاد الأول بعد 54 يوما.. ويلتزم بإصدار القوانين المكملة للدستور خلال 12 يوم عمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة