إيطاليا تتسلم خاطفة "أبو عمر المصرى" بعد رفض استئنافها 3 مرات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 03:44 م
إيطاليا تتسلم خاطفة "أبو عمر المصرى" بعد رفض استئنافها 3 مرات أبو عمر المصرى
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد رفض استئنافها 3 مرات، تسلم حكومة البرتغال السلطات الإيطالية العميلة الأمريكية "سابرينا دى سوسا" التى تم اتهامها بالتورط فى اختطاف الإرهابى المصرى "أبو عمر المصرى" والمساعدة فى تسليمه للسلطات المصرية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم، الثلاثاء، إن روما ستتسلم فى 4 مايو المقبل عميلة "سى آى إيه"، السابقة بعد أن أدانتها محكمة إيطالية بتهمة اختطاف وتسليم الإرهابى المصرى حسن مصطفى أسامة نصر الشهير بـ "أبو عمر" بسبب اتهامه بالتورط فى تفجيرات إرهابية عام 2003.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن عملية الـ "سى آى إيه" اختطفت أبو عمر من شوارع ميلانو، بمساعدة ضباط إيطاليين، وأرسل إلى مصر، وتم إلقاء القبض على "دى سوسا" فى البرتغال أكتوبر الماضى، وخسرت الاستئناف ثلاث مرات ضد تسليمها إلى السلطات الإيطالية بعد إدانتها غيابيا.

وتحمل "دى سوسا" الجنسيتين الأمريكية والبرتغالية، ونقلت الجارديان عن دى سوسا قولها إنها سوف تلتقى مع السلطات الإيطالية "بشكل تطوعى"، وأعربت عن أملها فى أن تحظى بعفو الرئيس الإيطالى "سيرجيو ماتاريلا".

وأضافت عميلة المخابرات الأمريكية: "سألتقى السلطات الإيطالية تطوعا لتقديم المزيد من المعلومات الحساسة، إذ لم يسمح لى سابقا بالدفاع عن نفسى، والآن سأفعل ذلك إذا استلزم الأمر".

جدير بالذكر، أن "المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان" أدانت إيطاليا فى فبراير الماضى لدورها فى عملية اختطاف "أبو عمر"، وألزمت روما بدفع 70 ألف يورو تعويضا لأبو عمر، و15 ألف يورو تعويضا لزوجته، وزعمت دى سوسا أنها لعبت دورا ثانويا فى المناقشات المبكرة بشأن تسليم أبو عمر، وأنها لم ترتبط تحديدا بعملية اختطافه.


صحيفة الجارديان البريطانية




موضوعات متعلقة:


- إيطاليا تستخدم نموذج "أبو عمر المصرى" لفك لغز مقتل ريجينى فى القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة