ننشر أمر إحالة 156 متهما من عناصر الإخوان للقضاء العسكرى.. الاتهامات تشمل الانضمام لجماعة إرهابية واستهداف مديرية أمن الإسكندرية ونقطتى شرطة القاهرة الجديدة وزهراء مدينة نصر

الإثنين، 25 أبريل 2016 05:02 م
ننشر أمر إحالة 156 متهما من عناصر الإخوان للقضاء العسكرى.. الاتهامات تشمل الانضمام لجماعة إرهابية واستهداف مديرية أمن الإسكندرية ونقطتى شرطة القاهرة الجديدة وزهراء مدينة نصر صورة ارشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص أمر إحالة 156 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية"، حيث تشمل الاتهامات تنفيذ عمليات تفجير عبوة ناسفة داخل مديرية أمن الإسكندرية، وتفجير محولات كهرباء وسيارات شرطة بمناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة، وحرق واستهداف سيارات الشرطة فى عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، وحصلت القضية على رقم 142 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، والتى تم إحالتها إلى النيابة العسكرية، حيث قيدت برقم 2 لسنة 2016 جنايات شمال العسكرية.

أولاـ الاتهمامات الموجهة للمتهمين:



الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين التى كفلها الدستور والقانون، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدم لتنفيذ تلك الجرائم.

ثانيا ـ المتهمون من الأول حتى الواحد والثلاثين:

تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن تولوا قيادة لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان والتى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة.

أسسوا على خلاف أحكام القانون عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور واستهداف أفراد الجيش والشرطة، وتولى المتهمون قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

ثالثا ـ المتهمون من الثانى والثلاثين حتى الآخير:



انضموا الى عصابة مسلحة أسست على خلاف أحكام القانون والغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون بانضمامهم لمجموعات العمل النوعى كلا فى مجموعته، وتلقيهم التدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات، ورصد الأعمال العدائية لتحقيق أغراضها واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضهم .

رابعا ـ المتهمون من الثلاثين الى الثالث والأربعين والمتهم الرابع والثمانون والمتهمون من مائة ثلاثة وخمسين وحتى مائة وست وخمسين :

أمدوا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية بأن أمدوا الجماعة موضوع الاتهامات بمفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية وأموال ومعلومات، مع علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها فى تحقيق ذلك.

خامسا المتهمون من الرابع والثلاثين والمهتم المائة وأربعون والمتهم المائة وثامنى وثلاثون والمتهم المائة وثلاثة وخمسون والمتهم المائة وأربعة وخمسون:

صنعوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية المختصة بقصد استعمالها فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية .

سادسا المتهم الخامس والمتهم مائة وثمانية وثلاثون والمتهم المائة والمتهم التاسع والثلاثون:

خربوا عمدا مبنى عام مخصص لمرفق حكومى وهو مبنى مديرية أمن الإسكندرية والمملوك للدولة، بأن قاموا بزرع عبوة مفرقعة بداخله وتفجيرها فأحدثوا به تلفيات موصوفة بالأوراق ، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي بقصد إشاعة الفوضى وإحداث الرعب بين المواطنين، واقترنت هذه الجناية بجناية أخرى وهى أنه فى ذات الزمان والمكان شرعوا عمدا فى قتل المجنى عليها " أمنية موسي " بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على القتل وإعداد لهذا الغرض مفرقعات قاموا بزرعها داخل مبنى مديرية أمن الإسكندرية حال تواجدها به وتفجيرها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها وأحدثوا بها إصابتها الموصوفة بالأوراق.

سابعا ـ المتهمون من مائة وتسعة وعشرين الى المتهم مائة وأربعة وثلاثين :



خربوا عمدا أملاكا مخصصة لمرفق حكومة هى سيارة الشرطة رقم 5964 المملوكة للدولة، وأعدوا لهذا الغرض زجاجات "مولوتوف" وقاموا بإضرام النيران وأحدثوا بها التلفيات المبينة بالأوراق، وذلك لتنفيذ غرض إرهابي وبقصد إشاعة الفوضى وإحداث الرعب بين المواطنين، كما اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى وهى الشروع فى قتل المجنى عليه أكرم عبد الحميد الشرطى بالإدارة العامة لمرور الإسكندرية، بأن عقدو العزم وبيتوا النية على القتل وأعدوا لهذا الغرض زجاجات مولوتوف وقاموا برشق تلك الزجاجات، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به إصابته الموصوفة بالأوراق.

ثامنا المتهمون من الثانى عشر إلى الثانى والعشرين والمتهم الثلاثون والمتهمون الخامس والثلاثون وإلى المتهم الثامن والثلاثين والمتهمين من أربعة وأربعين إلى الرابع والخمسين:

خربوا عمدا مبانى وأملاكا عامة مخصصة لمرافق حكومية هما نقطتا شرطة القاهرة الجديدة وزهراء مدينة نصر محافظة القاهرة، وغرف محولات كهرباء بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة وسيارة الشرطة رقم /8252 وذلك تنفيذا لغرض إرهابي بقصد إشاعة الفوضى وإحداث الرعب بين المواطنين.

تاسعا المتهم الثامن والعشرون والمتهمون من مائة وثمانية وحتى مائة وعشرين:

خربوا عمدا مبانى وأملاكا عامة مخصصة لمرافق حكومية وهى نقطة شرطة كفر شكر التابعة لمركز شرطة فاقوس محافظة الشرقية بأن رشقوها بزجاجات المولوتوف وأضرموا النيران بها، فأحدثوا تليفاتها المبينة بالأوراق وذلك تنفيذا لغرض إرهابي بقصد إشاعة الفوضى وإحداث الرعب بين المواطنين.

مستندات-(1)

مستندات-(2)

مستندات-(3)

مستندات-(4)

مستندات-(5)

مستندات-(6)

مستندات-(7)

مستندات-(8)

مستندات-(9)

مستندات-(10)

مستندات-(11)

مستندات-(12)

مستندات-(13)

مستندات-(14)

مستندات-(15)

مستندات-(16)

مستندات-(17)

مستندات-(18)

مستندات-(19)

مستندات-(20)

مستندات-(21)

مستندات-(22)


موضوعات متعلقة..


- إحالة 156 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية للقضاء العسكرى.. و15 مايو محاكمتهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة