رفض واسع لدعوات التظاهر فى ذكرى تحرير سيناء.. نائب عن مستقبل وطن: نرى إنجازات لم تحدث منذ 40 سنة.. وكيل لجنة التعليم بالبرلمان: أطالب بتطبيق قانون التظاهر.. قيادى بـ"دعم مصر": هدفها إسقاط الدولة

الإثنين، 25 أبريل 2016 09:18 ص
رفض واسع لدعوات التظاهر فى ذكرى تحرير سيناء.. نائب عن مستقبل وطن: نرى إنجازات لم تحدث منذ 40 سنة.. وكيل لجنة التعليم بالبرلمان: أطالب بتطبيق قانون التظاهر.. قيادى بـ"دعم مصر": هدفها إسقاط الدولة الفريق حسام خير الله وكيل جهاز المخابرات الأسبق
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقيت دعوات التظاهر، خلال ذكرى تحرير سيناء ضد تعيين الحدود البحرية، استنكار نواب البرلمان وشخصيات عامة، رافضين الخروج للشارع منعا للاحتكاك بالأمن، مؤكدين أنه لا داعى لتلك الاحتجاجات فى الوقت الحالى.

-وكيل جهاز المخابرات الأسبق: الداعون للتظاهر فى 25 أبريل لديهم جهل


قال الفريق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، إن ذكرى تحرير سيناء من أبرز المناسبات التى تدفع فيها الشعب المصرى الغالى والنفيس من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وسبقه مناورات وحروب من أجل استعادة الأرض.

وأضاف وكيل جهاز المخابرات الأسبق، لـ"اليوم السابع" أن الجيش المصرى دافع بكل قوة عن الأرض المصرية، وكان الثمن غالى، حيث سقط ما يقرب من 100 ألف شهيد، وأعطينا رسالة للعالم بمدى قوة وإرادة الشعب المصرى، متابعا: "ليت الأجيال الحالية تعلم ما دفعناه لاستعادة هذه الأرض".

وأوضح وكيل جهاز المخابرات الأسبق، أن من يدعون للتظاهر خلال يوم 25 إبريل يتسمون بالجهل، ويدعون لأشياء ليس لها أساس من الصحة، موضحا أن هذه الدعوات محاولة لإثارة الموجة لأغراض أخرى، وهناك شبهات حول من يدعون لتلك التظاهرات، فهم لديهم سطحية فى التفكير، متابعا: "اللى هينزل بكرة مش هيطبطب عليه".

وأشار خير الله، إلى أن مصر بدأت تتعافى وهناك زيارات بدأت تتم من مسئولين بخلال رؤساء وقادة العالم لمصر، ولابد من دعم الاستثمار، موضحا أن مثل هذه الدعوات للتظاهر محاولة للتأثير على الاستثمار.

-قيادى بـ"دعم مصر": دعوات التظاهر فى 25 إبريل هدفها إسقاط الدولة


قال النائب جمال عقبى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن ذكرى تحرير سيناء هى ذكرى عظيمة تفكر الشعب المصرى بالانتصار الذى حققه الجيش المصرى على إسرائيل فى حرب 6 أكتوبر، وما كبدته مصر لتل أبيب.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن من يدعون للتظاهر فى 25 إبريل يسعون لهدم البلاد، ولكن أجهزة الأمن قادرة على القضاء على كل من يسعون لإثارة البلبلة ونشر الفوضى ضد الدولة المصرية.

-نائب: لن نسمح بتكرار سيناريو "جمعة الغضب" وإنجازات السيسى لم تتحق من 40 سنة


قال النائب عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن هناك إنجازات كبيرة حدثت خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى لم تحدث منذ 40 سنة فلديك طرح نصف مليون وحدة سكنية ومشروع نص مليون فدان، مشيرا إلى أن من يدعون للتظاهر يسعون لتكرار تكرار سيناريو 28 يناير "جمعة الغضب" ولن نسمح بذلك .

وأضاف عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تعليقا على دعوات التظاهر ضد إعادة تعيين الحدود، أن التظاهرات هدفها حرق المؤسسات والمنشآت الحيوية ولابد من التعامل الأمنى مع من يسعى لذلك، مع حفظ حق حرية التعبير لكن فى إطار القانون والدستور، لافتا إلى أن الشعب المصرى اختار رئيس بأغلبية واستفتى على دستور وهؤلاء – يقصد الداعين للتظاهر- يسعون للوقوف ضد إرادة الشعب.

واستنكر النائب عصام بركات عضو مجلس النواب، دعوات التظاهر فى ذكرى تحرير سيناء، مشيرا إلى أنه يحترم حرية الرأى والتعبير لكن فى إطار قانونى والابتعاد عن الانسياق خلف الدعوات الهدامة ومهاجمة قوات الأمن أو الاحتكاك معها الذى قد ينتج عنه ضحايا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تلك الدعوات خارج إطارها القانونى ولا تهدف لخدمة الصالح العام، وقد تؤدى إلى حدوث احتكاك مع قوات الأمن لذلك نرفضها ونرى أن التعبير عن الرأى يمكن أن يكون فى إطار قانونى دون تحدى للدولة.

-وكيل لجنة التعليم فى البرلمان يطالب بتطبيق قانون التظاهر على رافضى"تعيين الحدود"


طالب النائب هانى درى أباظة وكيل لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى فى مجلس النواب بضرورة تطبيق قانون التظاهر على الذين يخرجون فى تظاهرات خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه لابد من ترك مساحة للعمل والإنتاج.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن أسباب خروج المظاهرات حاليا؟، مشيرا إلى أن الدولة تجرى ناحية الاستقرار وهناك عمل دءوب فلماذا لا يرى هؤلاء الإنجازات، فلابد من تطبيق القانون عليهم لمنع تعطيل مصالح المواطنين.

يشار إلى أن هناك دعوات للتظاهر، اليوم 25 أبريل، ضد تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.


موضوعات متعلقة...


"مستقبل وطن" يحشد أعضاءه لرد الجميل للقوات المسلحة غدا فى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة