تفاصيل صراع شركات التوزيع على شاشات العرض فى موسم الربيع

الإثنين، 25 أبريل 2016 11:00 م
تفاصيل صراع شركات التوزيع على شاشات العرض فى موسم الربيع فيلم حسن وبقلظ
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن صراع التوزيع تتواصل حلقاته هذه الأيام، خصوصًا مع عرض العديد من الأفلام، حيث شهد الأسبوع الماضى عرض 4 أفلام دفعة واحدة، وهو ما أدى إلى إزاحة بعض الأفلام لصالح الأخرى، حيث تم رفع أفلام من شاشات العرض لصالح الأفلام التى حققت إيرادات دون مراعاة أن لكل فيلم حق فى العرض، وأن كل فيلم له جمهوره الذى يبحث عنه خصوصًا وأن الموسم الحالى يضم عددًا كبيرًا من الأفلام المتنوعة فكل شخص لديه حاليًا فى دور العرض المصرية النوع السينمائى المفضل له، ما بين الكوميدى والدراما والرومانسى، وفى تلك الحالة من الطبيعى أن تتقسم الإيرادات على الأفلام، لكن الفارق الكبير فى إيرادات الأفلام يثير التساؤلات، فهل بالفعل هناك تلاعب؟

السوشيال ميديا هى الكاشف الأول لهذه القضية، حيث كتب عددا من المشاهير على صفحاتهم أنهم يبحثون عن فيلم "قبل زحمة الصيف" للمخرج محمد خان ولم يجده، إلا فى بعض السينمات بحفلات معينة، فى حين يؤكد منتج فيلم "فص ملح وداخ" أن هناك تعتيما على الفيلم ما أدى إلى تواجد الفيلم بذيل قائمة الإيرادات.

ولم تخرج عائلة السبكى من الصراع، حيث أعلن أحمد السبكى أن فيلمه "حسن وبقلظ" تعرض للقرصنة وأن ما وراء ذلك شركة دولار فيلم، فى حين أصدرت الشركة بيانًا نفت فيه ذلك، وأكدت أن شركة بحجمها وتاريخها لن تفعل تلك الأعمال.

وفى صمت شديد، أصبح "هيبتا ..المحاضرة الأخيرة" الحصان الرابح بعدما تعدت إيراداته الـ5 ملايين دولار، دون وساطة أو صراع مع أحد.


موضوعات متعلقة..


- منافسة شرسة على إيرادات الربيع.. "هيبتا" الحصان الرابح بـ5 ملايين ونصف.. والقرصنة تسجن "حسن وبقلظ" تحت حاجز الـ5 ملايين.. رامز جلال يتفوق على غادة عبد الرازق بفارق 150 ألف جنيه.. و"فص ملح واخ" الأخير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة