بالصور.. "كوبرى الموت" يحصد أرواح المواطنين فى السلام.. المدخل الوحيد لمنطقة النزهة2.. انزلاق الأطفال والسيارات فى الرشاح بسبب الأسوار المهدمة..والأهالى: بنينا أسوارا بجهود ذاتية وأزالتها شركة الصرف

الإثنين، 25 أبريل 2016 10:08 ص
بالصور.. "كوبرى الموت" يحصد أرواح المواطنين فى السلام.. المدخل الوحيد لمنطقة النزهة2.. انزلاق الأطفال والسيارات فى الرشاح بسبب الأسوار المهدمة..والأهالى: بنينا أسوارا بجهود ذاتية وأزالتها شركة الصرف كوبرى الرشاح فى حى السلام
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تنته مشاكل حى السلام أول المُستمرة منذ عشرات السنوات، وحتى مارس الماضى، بعدما وعد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة السابق، بوضع خطة لإعادة تطوير وتأهيل منطقة ترعة الطوارئ بالكامل بالتنسيق مع وزارة الإسكان، عن طريق ردم رشاح الصرف الصحى الذى يشق منطقة النزهة 2، ويشكو منه السكان بشكل مستمر، بسبب انبعاث الروائح الكريهة، فضلاً عن وجود العشش العشوائية التى تحيط به.

وتواجه منطقة "النزهة 2" كارثة حقيقية، بعدما تحول المدخل الوحيد لها، والمُتمثل فيما يسمى بـ"كوبرى الرشاح" إلى مصدر خطر كبير يهدد أرواح جميع سكان المنطقة، كلما حاولوا الدخول أو الخروج من المنطقة، فهوى عبارة عن كوبرى صغير بدايته خارج المنطقة ونهايته على بُعد أمتار منها، كما يربط خلف حديقة بدر وحتى السلام، وأسفله يتواجد "رشاح الموت"، كما وصفه سكان المنطقة، باعتبار أن عند سقوط أحدهم فيه لقى حتفه فى نفس الوقت وتفشل جميع محاولات إنقاذه.
كوبرى الرشاح فى حى السلام (1)

ويعد الكوبرى الصغير والمدخل الوحيد للنزهة 2 اختصاراً لجميع السيارات التى تسلك الطريق الدائرى، فمساحته تختصر من الوقت ما يقرب من ساعة لأصحاب السيارات المارة من محور مؤسسة الزكاة وحتى منتصف الطريق الدائرى تقريباً، ويوفر المرور على موقف العاشر من رمضان والطريق المُزدحم المؤدى إليه، وعلى الرغم من أهمية المعبر الصغير إلا أنه أصبح أشد خطراً على السكان وأصحاب السيارات على حد سواء.
كوبرى الرشاح فى حى السلام (2)

استغل سائقو المقطورات والنقل الثقيل اختصار الطريق وما يوفره لهم من وقت ومسافة، وأصبح حكراً عليهم منذ أكثر من 3 سنوات وحتى الآن، وبسبب ضيق عرض الكوبرى بالنسبة لأحجام السيارات الضخمة التى تمر من فوقه، حتى تهدم السور الواقع من الناحية التى تستدير منها السيارات لتأخذ طريقها على الكوبرى، وأصبح مصدر خطر كبير للمارة من المشاة والسيارات، وتعرضت العجلات الخلفية لبعض سيارات النقل الثقيل إلى السقوط فى الرشاح، ما عرض حياة سائقها لخطر السقوط فى الرشاح.
كوبرى الرشاح فى حى السلام (3)

تحدث "اليوم السابع" إلى عدد من سكان منطقة النزهة 2 للتعرف على مدى الخطورة التى يعانون منها كلما هموا فى الدخول أو الخروج من المنطقة، فقال عمرو عبد الحميد، مهندس يسكن بالقرب من الكوبرى، إن حوادث سقوط أجزاء من سيارات النقل الثقيل تسقط تحدث يومياً، الأمر الذى يؤدى إلى غلق المدخل الوحيد للمنطقة، بعد أن استحوذت المبانى المخالفة على المدخل الثانى المتواجد عند شارع الخمسين، وضاق المدخل حتى امتنعت السيارات عن المرور منه.
كوبرى الرشاح فى حى السلام (4)

"الرشاح يبتلع أطفالنا أثناء مرورهم من الكوبرى خلال ذهابهم وإيابهم من المدارس التى تقع خارج نطاق النزهة 2".. بهذه الكلمات بدأ خالد السيد حديثه، بعدما تعرض ابن أخيه إلى الموت خلال عودته من المدرسة منذ عامين، نتيجة انزلاقه من فوق السور المُهشمة بعض أجزائه وسقط فى الرشاح وأخرجوه منه جثة هامدة، مشيرا إلى أنه تم بناء السور وتجميل المدخل بالزهور ورصفه بالجهود الذاتية، مؤكدا أن شركة الصرف الصحى أزالت كل ما تم تزيين الكوبرى به، بما فى ذلك الأسوار، بعد شهرين فقط، لتنظيف الرشاح من القمامة ولم يحاول الحى إعادة الشىء لأصله بعد ذلك.


موضوعات متعلقة:



بالفيديو.. المريوطية تتألم.. زبالة وصرف صحى وحيوانات نافقة.. عمال الصرف يكسحون من المصارف ويلقون فى الترعة.. والفلاحون: قدمنا عشرات الشكاوى للمسئولين و"لا حياة لمن تنادى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

kamel mohammed

اهمال حى السلام للمنطقة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كارثة الدويقة يمكن أن تتكرر "لازم يكون فى حل سريع"

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

انقذوا النزهة 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة