القائم بأعمال محافظ القاهرة يشدد على توفير آلية لمنظومة النظافة بالأسمرات

الإثنين، 25 أبريل 2016 10:57 ص
القائم بأعمال محافظ القاهرة يشدد على توفير آلية لمنظومة النظافة بالأسمرات اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة،سير الأعمال بالمشروع الذى تقيمه محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة بالتعاون والتسيق وبتمويل من صندوق تطوير العشوائيات وصندوق " تحيا مصر ".

وأشار تيمور، خلال زيارته للموقع ، إلى أن العمل يتم حالياً على قدم وساق، للانتهاء من المرحلتين قريباً والتى تم فعلياً الانتهاء من إنشاءات المباني السكنية، وتوصيل المرافق إليها من مياه وكهرباء وغاز وتنسيق للموقع ورصف الطرق وتجميلها وإنارتها .

وطالب القائم بأعمال محافظ القاهرة، المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بضرورة توفير آلية ومنظومة عمل متكاملة للنظافة بمنطقة الاسمرات تشمل الجمع من المنازل والشوارع ثم الفصل الآمن وإعادة تدوير المخلفات مما يساهم فى توفير فرص عمل والحفاظ على نظافة المنطقة .


وأضاف تيمور، أن المرحلة الأولى القائمة على مساحة 65 فدان تضم حوالى 6258 وحدة سكنية بتكلفة حوالى 850 مليون جنية بتمويل من موازنة المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات بخلاف القيمة الفعلية لثمن الأرض المقامة عليها ، كذالك المرحلة الثانية والمقامة على مساحة 61 فدان ملكية مشتركة مع القوات المسلحة بتمويل كامل من صندوق تحيا مصر بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه ، ويضم حوالى 4722 وحدة سكنية بخلاف انشاءات المبانى الخدمية والمرافق .

وأوضح المحافظ ، انه تم بدء التنفيذ فعلياً فى تأسيس وانشاء المرحلة الثالثة والجديدة لامتداد مشروع الاسمرات " الاسمرات 3 " بعد الموافقة على المخطط العام للموقع والتى تقام على مساحة 62 فدان باجمالى عدد وحدات 7440 وحدة ( أرضى + 9 ادوار متكرره ) بتكلفة متوقعة 950 مليون جنيه ، وسوف تضم تلك المرحلة مدرسة ثانوية للتعليم الصناعى وعدد من الملاعب المفتوحة والحدائق وسوق تجارى وساحات انتظار للسيارات .

ونوه تيمور، إلى أن المحافظة حرصت على إقامة مجتمع سكنى متكامل الخدمات لنقل سكان تلك المناطق العشوائية الخطرة المهددة للحياة بموقع متميز بمدينة المقطم يضم كافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة آمنة ومستقرة لساكنيه من مدارس وحضانات وملاعب ومسجد وكنيسة ووحدة إطفاء وإسعاف ونقطة شرطة ومركز خدمة مجتمع وخلافه بجانب إنشاء مجموعة من المحلات أسفل العمارات لتوفير كافة الخدمات المطلوبة بالتزامن مع عملية نقل وتسكين المواطنين الجدد إليها ، وقد تم مراعاة ربط منطقة مشروع الاسمرات الجديد بمجموعة من المحاور الرئيسية من خلال شبكة طرق لسهولة الانتقال إليها .

القائم بأعمال محافظ القاهرة يتفقد أعمال مشروع الاسمرات بالمقطم

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (1)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (2)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (3)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (4)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (5)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (6)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (7)

اللواء أحمد تيمور يتفقد حى الأسمارات (8)



موضوعات متعلقة



صندوق تطوير العشوائيات: 26 ألف مواطن يعيشون فى مناطق داهمة الخطورة بالقاهرة.. "تحيا مصر" يقرر تحمل تكلفة المرحلة الثانية والثالثة من مشروع الأسمرات.. ومليار و600 مليون جنيه لإنشاء 12 ألف وحدة سكنية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة