أوباما وزعماء أوروبا يناقشون التحديات التى تواجه القارة

الإثنين، 25 أبريل 2016 11:21 ص
أوباما وزعماء أوروبا يناقشون التحديات التى تواجه القارة باراك أوباما الرئيس الأمريكى
إيرزين (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


بحث الرئيس الأمريكى باراك أوباما، مع كبار حلفاء بلاده الأوربيين خلال زيارته لألمانيا، القضايا التى قال إنها تضع الوحدة الأوروبية "تحت ضغط".

ويأتى اجتماع اليوم، فى هانوفر بألمانيا فى اليوم الأخير من زيارة أوباما التى تستغرق يومين للضغط من أجل إنهاء المفاوضات بشان اتفاق تجارى بين بلاده وأوروبا، وانضمت إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى.

وفى خطاب بشأن العلاقات الأمريكية الأوروبية، سيوجه قبل الاجتماع، يعتزم أوباما الإعلان عن نشر 250 عسكريا أمريكيا فى سوريا لمساعدة القوات المحلية فى قتال تنظيم الدولة الإسلامية. ومن شأن هذا النشر أن يرفع إلى 300 عدد القوات الأمريكية التى تقاتل المتطرفين فى البلد الذى يمزقه الحرب.

وستزيد هذه الخطوة بشكل كبير الوجود الأمريكى فى سوريا وتأتى بعد أسابيع من إعلان وزير الدفاع آش كارتر عن نشر أكثر من 200 عسكرى فى العراق، حيث يسيطر التنظيم على أراض أيضا، إلى جانب الدفعة الأولى من مروحيات أباتشى ، ويقاتل نحو 50 من القوات الأمريكية الخاصة فى سوريا.

وتأتى المحادثات الرفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وكبار حلفائها الأوروبيين بعد شهر من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجمات التى أودت بحياة أكثر من 30 شخصا فى بروكسل، الواقعة فى الجهة المقابلة من الحدود الألمانية. وجاء لقاء أوباما مع الزعماء فى أسبوع زار فيه السعودية ولندن وألمانيا، حيث ركز فى جميع هذه الزيارات على تهديد تنظيم الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة