بالصور.. أفراح بالسجون بمناسبة تحرير سيناء.. 859 سجينًا يتنفسون هواء الحرية.. مساعد وزير الداخلية: بينهم 200 من الغارمين ونسبة 75% شباب.. والمفرج عنهم يهتفون: بنحبك يا سيسى تحيا مصر

الإثنين، 25 أبريل 2016 01:00 م
بالصور.. أفراح بالسجون بمناسبة تحرير سيناء.. 859 سجينًا يتنفسون هواء الحرية.. مساعد وزير الداخلية: بينهم 200 من الغارمين ونسبة 75% شباب.. والمفرج عنهم يهتفون: بنحبك يا سيسى تحيا مصر جانب من الإفراج
كتب محمود عبد الراضى - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء الحبيبة، قررت الأجهزة الأمنية تحرير 859 مواطنًا من الحبس بالإفراج عنهم بالتزامن مع المناسبة العظيمة، حتى يحتفلوا مع أسرهم بالمناسبات الوطنية، ويعودوا للمجتمع أشخاص نافعين بعد تـأهيلهم وإعادة انخراطهم بالمجتمع بشكل جديد.

سجينًا (1)

وأكدت وزارة الداخلية فى بيان لها أنها أفرجت بالعفو عن باقى مدة العقوبة لـ859 من نزلاء السجون، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وأوضحت الداخلية، أنه تنفيذًا للقرار الجمهورى رقم 126/2016 الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء 25 إبريل لسنة 2016، عقد قطاع مصلحة السجون لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة من الذين ينطبق عليهم القرار، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الموافقة على الإفراج عن "859" نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة.

سجينًا (2)

بدوره، قال اللواء حسن السوهاجى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إنه من بين المفرج عنهم ما يمثل نحو 75% من الشباب حفاظًا على مستقبلهم، فى إطار سعى الدولة للحفاظ على الشباب والاستفادة من طاقاتهم.

وأضاف رئيس قطاع السجون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المفرج عنهم بينهم عدد كبير من الغارمين والغارمات بما لا يقل عن 200 سجين وسجينة.

سجينًا (3)

وأردف مساعد وزير الداخلية، أنه تم اختيار المفرج عنهم من جميع السجون المصرية، عقب تطابق الشروط عليهم، وخرجوا من أبواب السجون وتوجهوا إلى منازلهم ليتنفسوا هواء الحرية.

سجينًا (4)

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن الوزارة تراعى الجانب الإنسانى وتحرص دائمًا عليه، وهناك تعليمات صارمة من وزير الداخلية بإعلاء قيم حقوق الإنسان، ومن ثم شهدت السجون مؤخرًا توجيه العديد من القوافل الطبية لعلاج السجناء وصرف الأدوية لهم بالمجان وإجراء عمليات جراحية إذا تطلب الأمر، فضلًا عن نقل عدد كبير منهم إلى سجون قريبة من محل إقامة ذويهم حتى لا نكلفهم عناء السفر، وهناك زيارات من قبل حقوق الإنسان بصفة دورية للسجون للاطمئنان على السجناء، مشددًا على أن السجون لا تهتم فقط بالإفراج عن السجناء وإنما تهتم بمراعاة الجانب الإنسانى بصفة مستمرة فى إطار سياسة الوزارة الرامية إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان باعتبارها إحدى الركائز الأمنية الهامة.

وعلى جانب آخر، شهدت الأبواب الرئيسية للسجون سجودا جماعيا للمفرج عنهم وسط هتافات "بنحبك يا سيسى..تحيا مصر"، وانهار عدد منهم بالبكاء، وأكدوا أنهم لن يعودوا للجريمة مرة أخرى.



سجينًا (5)

سجينًا (6)

سجينًا (7)


موضوعات متعلقة..


ـ وزارة الداخلية تفرج عن 859 سجينا بمناسبة أعياد تحرير سيناء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة