وقفة احتجاجية لأصحاب المعاشات غدا لإقرار الحد الأدنى للمعاشات وتطبيق العلاوة السنوية.. والبدرى فرغلى: البرلمان خذلنا وسندخل فى إضراب عن الطعام والعلاج.. ووكيلة لجنة التضامن: عقد جلسات لمناقشة الأزمة

الإثنين، 25 أبريل 2016 05:28 ص
وقفة احتجاجية لأصحاب المعاشات غدا لإقرار الحد الأدنى للمعاشات وتطبيق العلاوة السنوية.. والبدرى فرغلى: البرلمان خذلنا وسندخل فى إضراب عن الطعام والعلاج.. ووكيلة لجنة التضامن: عقد جلسات لمناقشة الأزمة البدرى فرغلى رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات بقيادة البرلمانى السابق البدرى فرغلى، وقفة احتجاجية صباح غد الثلاثاء فى ميدان طلعت حرب بوسط البلد، للمطالبة بالحقوق الدستورية والقانونية لأصحاب المعاشات، والتى تتمثل فى استرداد أموال أصحاب المعاشات البالغة 640 مليار جنيه.

وتطالب الوقفة بإقرار الحد الأدنى للمعاشات بواقع 1200 جنيه، مع صرف علاوة أقدمية لمن تخطى الحد الأدنى للمعاشات بواقع 20% طبقًا لنص المادة 27 من الدستور، وإنشاء هيئة مستقلة غير تابعة للحكومة لإدارة أموال التأمينات وهى حق لأصحابها هى وعوائدها طبقًا لنص المادة 17 من الدستور، مع صرف علاوة دورية بنسبة 20% سنويا لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، وصرف منحة تعادل معاش شهر فى المناسبات والأعياد لأصحاب المعاشات، والتزام الحكومة بتنفيذ الأحكام الدستورية والقانونية فيما يخص الفروق المالية لعلاوات 2005، 2006، 2007 وصرف المتجمد من الأثر الرجعى للخمس علاوات المستحقة لأصحاب المعاشات طبقا لحكم المحكمة الدستورية العليا.

رئيس اتحاد أصحاب المعاشات: البرلمان خذلنا وسندخل فى إضراب عن الطعام

البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، قال إن الوقفة يعقبها إضرابا عن الطعام والعلاج لمدة يومين، بالإضافة إلى إصدار بيان إلى الشعب المصرى بكل فئاته للمطالبة بوقف ما وصفه بالجرائم التى ترتكب بحق أصحاب المعاشات.

وأوضح فرغلى لـ"اليوم السابع": "ألتقيت الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب برفقة وفد من أصحاب المعاشات وشرحنا له ما يواجهه أصحاب المعاشات، وعرضت عليه ما ارتكبته وزيرة التضامن الاجتماعى فى حقنا، ووعد بلقاء رئيس الوزراء والتدخل لحل أزمة أصحاب المعاشات".

وأضاف: "الجميع تخلى عنا والبرلمان خذلنا.. وأصحاب المعاشات يقترب عددهم من مليون أسرة ويمثلون 40% من الشعب المصرى".

لجنة التضامن بالبرلمان: سنعقد جلسات استماع مع أصحاب المعاشات ووزيرة التضامن

وقالت هبة هجرس، وكيلة لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن البرلمان لم يبدأ عمله بعد حتى يُتَّهَم بالخذلان، مشيرة إلى أن ملاحظات البرلمان على بيان الكومة تضمن غياب وتهميش لبعض الفئات من بينها أصحاب المعاشات.

وأضافت هبة هجرس لـ"اليوم السابع" أن عدد كبير من النواب طرحوا أزمة أصحاب المعاشات خلال الجلسات العامة التى تضمنت مناقشة برنامج الحكومة، مؤكدة أن غياب اللجان النوعية خلال الفترة الماضية كان سببا فى تأخر حل أزمتهم.

وأكدت النائبة أن الحكومة ملزمة بإجراء التعديلات التى طالب بها البرلمان، لافتة إلى أن اللجنة ستتولى عقد جلسات استماع مع أطراف الأزمة سواء وفد من أصحاب المعاشات أو وزيرة التضامن الاجتماعى لإنهاء الأزمة بشكل مُرْضِى.


موضوعات متعلقة..


- نقابة أصحاب المعاشات بالإسكندرية تعقد مؤتمرا طارئا لمناقشة أوضاعها

- سيد عبدالعال: بيان الحكومة غاب عنه أصحاب المعاشات وآليات زيادة موارد الدولة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوط

عدد الردود 0

بواسطة:

ام صالح

ارحمنا بقي يااخي فرغل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اتقو الله فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

وقفت المياه فى زوركم هى كانت ناقصاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

لاحول ولا قوة الا بالله

ارقام 1 و2 و3 ياريت تقراو الموضوع جيد الراجل بيقول 640 مليار اتخصم مش بيطلب صدقة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام ( مصرى أصيل حر )

كفايه دلع وطبطبه

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العبد

اصحاب المعاشات وانا منهم حالهم وحال بيوتهم يبكى

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona33

لماذا تكون الوقفة اليوم ؟؟ ولو أني معكم بكل قلبي

عدد الردود 0

بواسطة:

معاشى 595 جم

معاشى 595 جم

عدد الردود 0

بواسطة:

كلمة حق

مع رقمى 6 و7 كلامكم صحيح ولرقم 1 مش كل المعاشات الراجل بيتكلم عن اللى حقوقهم ضائعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة