تايم تكشف: كروز يتفوق على ترامب بأصوات المندوبين ذوى التصويت الحر

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:23 م
تايم تكشف: كروز يتفوق على ترامب بأصوات المندوبين ذوى التصويت الحر تيد كروز المرشح الجمهورى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجلة تايم الأمريكية عن أن المرشح الجمهورى السيناتور "تيد كروز" يحرز مكاسب مبكرة بين المندوبين، الذين يتمتعون بحرية التصويت حسب تفضيلهم الشخصى، خلال الاقتراع الأول فى المؤتمر العام المقرر فى كليفلاند يوليو المقبل.

وقالت المجلة، على موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين، إنه بحسب استطلاع أجرته مؤخرا، فإن كروز يتفوق على منافسه الملياردير صاحب التصريحات المعادية للمسلمين والمهاجرين دونالد ترامب، بين المندوبين الذين يتمتعون بحرية التصويت حسب تفضيلهم الشخصى وغير مقيدين بالتصويت حسب رغبات دوائرهم الانتخابية.

واعتبرت المجلة هذه النتيجة عقبة أمام ترامب، إذا لم يحصل على الأصوات اللازمة لحسم ترشيح الحزب الجمهورى له قبل المؤتمر العام فى كليفلاند والذى يجب أن يبلغ 1237 مندوبا.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن من بين 63 مندوباً يتمتعون بالتصويت الحر فإن 26 أبلغوا مجلة "تايم" أو غيرها من وسائل الإعلام بأنهم إما يدعمون كروز أو يميلون لدعمه أو يرفضون دعم ترامب، خلال التصويت الأول فى المؤتمر العام.

وعلى النقيض فإن ترامب حظى بدعم مندوب واحد فقط فى داكوتا الشمالية. وامتنع 15 مندوباً آخرين عن الكشف عن تفضيلاتهم، فيما لم تستطع المجلة الوصول لآراء 15 آخرين.

وبشكل عام فإن المندوبين الذين يتمتعون بالتصويت الحر، والذين تبلغ نسبتهم 5% من إجمالى المندوبين البالغ عددهم 2472، يمكن أن يشكلوا أهمية كبرى فى الانتخابات، إذا لم يحصل ترامب على العدد الكافى من أصوات المندوبين المقيدين قبل يوليو المقبل.

وما يقرب من 20 مندوباً حراً أبلغوا "تايم" بأن ترامب لن يكون باستطاعته الاعتماد على أصواتهم، وأعرب أغلبهم عن تفضيلهم لمنافسه تيد كروز.



موضوعات متعلقة..


نيويورك تايمز: كروز وكاسيك يدشنان تحالفا لوقف مكاسب ترامب الانتخابية

رئيس وزراء إيطاليا يؤيد هيلارى كلينتون وينتقد سياسات ترامب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة