"الزراعة": استلام القمح المحلى من المزارعين طبقا لكشوف الحصر

الإثنين، 25 أبريل 2016 11:13 ص
"الزراعة": استلام القمح المحلى من المزارعين طبقا لكشوف الحصر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مجددًا أن استلام الأقماح المحلية من المزارعين يتم عن طريق كشوف الحصر الفعلية التى أعدتها مديريات الزراعة.

وأشار وزير الزراعة، فى بيان له اليوم الاثنين، إلى أن التوريد يتم من خلال الجمعيات الزراعية على مستوى القرى والمحافظات وعبر شون بنك التنمية والائتمان الزراعى والتى حددتها وزارة التموين بعد استبعاد الشون الترابية، مؤكدًا أن شون استلام الأقماح تندرج تحت مسئولية وزارة التموين وتتطلب موافقة وزارة التموين أثناء توريد المحصول، ونوه إلى أن الكميات التى تم توريدها حتى الآن بلغت 57 ألف و465 طنًا.

وأوضح وزير الزراعة، إلى أنه تم تشكيل لجنة من مديريات الزراعة وقطاع استصلاح الأراضى، وبنك التنمية والائتمان الزراعى، لحصر المساحات التى لم ترد فى كشوف الحصر التى تم إعدادها منذ زراعة المحصول، والتيسير على مزارعيها واستلام الأقماح منهم، وتوريدها.

وتابع وزير الزراعة، أن هناك غرفة عمليات بالوزارة، لمتابعة عملية التوريد أولا بأول، وبالتنسيق مع غرفة عمليات مناظرة بوزارة التموين وحصر المشاكل الخاصة بها، وعلاجها على الفور، لافتاً إلى أن هناك تعليمات واضحة بعدم تواجد المسئولين بالمكاتب والتواجد على أرض الواقع وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.

ولفت "فايد" إلى أن هناك تنسيقاً مع الجمعيات التعاونية الزراعية، لاستلام الأقماح من المزارعين، فى الأماكن التى لا يتواجد بها شون قريبة، بحيث يتوجه المزارع إلى الأماكن التى أعلنت عنها الجميعات سواء بمقارها أو بالتجميعات التى تم تحديدها لتوريد المحصول، بحيث تتولى الجمعية توريد المحصول بمعرفتها للشون أو الصوامع.

ووجه وزير الزراعة، كافة مديريات الزراعة بالمحافظات بضرورة تواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع، منذ فتحها وحتى غلقها فى نهاية اليوم، فضلاً عن التنسيق بين بنك التنمية والائتمان الزراعى والجمعيات العامة والإدارة المركزية للتعاون الزراعى والاتحاد التعاونى الزراعى المركزى؛ لإبرام العقود مع المزارعين والذين سيتم استلام المحصول منهم، موضحًا أنه يتم دفع المستحقات المالية للموردين والمزارعين فور الكشف على الكمية الموردة وفرزها، لبيان درجة نقاوتها ومطابقتها للمواصفات.

h2 Class='NewsSubTitleText'>
موضوعات متعلقة :
وزير الزراعة يتراجع عن قرار استلام القمح المحلى بالحيازة.. و7 آلاف جمعية تبرم عقود توريد مع المزارعين طبقا لكشوف الحصر.. وعصام فايد: من زرع قمحاً سواء مالكا أو مستأجرا مسئول عنه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة