"الاقليمى للدراسات" يناقش غداً موقف وسائل الإعلام الغربية من مصر

الإثنين، 25 أبريل 2016 12:41 م
"الاقليمى للدراسات" يناقش غداً موقف وسائل الإعلام الغربية من مصر عبدالمنعم سعيد مدير المركز الإقليمى للدراسات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز الاقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، غدًا الثلاثاء، حلقة نقاش عن موقف وسائل الإعلام الغربية من مصر وتناولها الشأن المصرى الداخلى بقدر كبير من السلبية.

وأضاف المركز فى بيان له، إن تلك النبرة تزايدت عقب ثورة الثلاثين من يونيو، وسقوط حكم الإخوان، الذين استطاعوا إلى حد كبير فتح قنوات اتصال مع العالم الغربى، وشن حملات تشويه للنظام المصرى، مما أسهم فى زيادة الانتقادات الغربية للنظام المصرى، والدعوة إلى إعادة نمط العلاقات الغربية مع مصر، وإعادة النظر فى التحالفات الإستراتيجية القديمة معها، كما يروج الاعلام الغربى.

وأوضح المركز أن محاور نقاش الندوة التى تنظمها وحدة دراسات الرأى العام والإعلام بالمركز الاقليمى وسائل تصحيح تتناول الصورة السلبية لمصر فى الإعلام الغربى، والمصادر التى أدت بوسائل الإعلام الغربية إلى بلورة صورة سلبية عن مصر، وكذا الأخطاء التى يقع فيها الإعلام الغربى فى تعامله مع تغطية الشأن المصرى الداخلي.

وذكر المركز، أنه من المقرر أن يدير النقاش الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير المركز الإقليمى للدراسات، ويشارك فيه السفير صلاح عبدالصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتورة شــهيرة فهمــــــى أستاذ الإعلام بجامعة أريزونا، وعــــــــزت إبراهيـــم مدير تحرير الأهرام، وحســــام إبراهيــــم رئيس برنامج الدراسات الدولية بالمركز الإقليمي.


موضوعات متعلقة..


- "الإقليمى للدراسات": البرلمان صاحب الحق فى قبول أو رفض اتفاقية تيران وصنافير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة