من التبرعات للتنديد بالعنصرية.. حملات استخدمت فيها الحكومات السوشيال ميديا

الأحد، 24 أبريل 2016 02:00 ص
من التبرعات للتنديد بالعنصرية.. حملات استخدمت فيها الحكومات السوشيال ميديا حملات استخدمت فيها السوشيال ميديا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يستطيع أحد أن ينكر أن السوشيال ميديا أصبحت تلعب دورًا مهما وكبيرا للغاية فى حياتنا اليومية، خاصة أنها تربط الكثير من المستخدمين مع بعضهم البعض حول العالم، وهو الأمر الذى دفع الحكومات والمؤسسات للاعتماد عليها وفيما يلى نرصد أبرز الحملات التى ظهرت على السوشيال ميديا وحققت نتائج كبيرة:

-توصيل المياه لألف منزل ضمن حملة لليونيسيف:

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسيف" فى وقت سابق عن نجاح حملتها الجديدة فى مصر "الكليك بتوصل مياه"، فى ثلاث أيام فقط من بدء الحملة والتى كان محدد لها ثلاثة أسابيع وذلك لتوفير ألف وحدة توصيل مياه لألف منزل فى صعيد مصر، والتى اعتمدت على آلية "الكليك فندنج".
والذى يسمح لمستخدمى الويب بالمساهمة فى تحقيق أهداف تنموية فى المجتمعات من خلال مشاهدتهم وتفاعلهم على الفيديوهات المنتجة، بمجرد ضغطة من أجهزة الكمبيوتر أو هواتفهم المحمولة.



- فضح مستخدمى الهواتف الذكية خلال القيادة على تويتر:

لجأت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لإطلاق حملة عبر شبكة تويتر لفضح أولئك الذين يعترفون علنًا باستخدام هواتفهم أثناء القيادة، حيث قام الحساب الخاص بالإدارة الوطنية لسلامة المرور والمعروف باسم NHTSA بتتبع الأفراد الذين يقومون بكتابة عبارات على تويتر عن استخدامهم لتطبيقات المراسلة والهواتف الذكية أثناء القيادة، وردت على كل فرد على حدة وحذرت من أن هذا السلوك يشكل خطرًا عليه وعلى الآخرين الموجودين على الطريق.

حملات استخدمت فيها السوشيال ميديا


-حملة فى البرازيل لمواجهة العنصرية:

كما تم إطلاق حملة فى البرازيل تقوم على لصق التعليقات العنصرية التى يقوم بعض مستخدمى شبكة فيس بوك على لوحات توضح بالقرب من منازلهم، وتحمل هذه الحملة اسم "العنصرية الافتراضية.. عواقب وخيمة" والتى تعتمد على استخدام تطبيق تحديد المواقع من منشورات فيس بوك لمعرفة مكان سكن المستخدمين العنصريين.



موضوعات متعلقة:

- الحكومة الأمريكية تلجأ لـ"تويتر" لفضح مستخدمى الهواتف الذكية أثناء القيادة


- احذر..وجود الهاتف الذكى داخل السيارة يسبب الحوادث حتى دون استخدامه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة