من خلال شراء كتب من مهرجان الشارقة القرائى للطفل..

سلطان القاسمى يقتنى كتبا بـ2.5 مليون درهم من مهرجان الشارقة القرائى

الأحد، 24 أبريل 2016 02:34 م
سلطان القاسمى يقتنى كتبا بـ2.5 مليون درهم من مهرجان الشارقة القرائى الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة
رسالة الشارقة ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد منصور

وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإثراء مكتبات إمارة الشارقة، وذلك من خلال اقتناء كتب بقيمة 2.5 مليون درهم، من دور النشر المشاركة فى الدورة 8 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل، إسهاماً من حاكم الشارقة فى رفد المكتبات العامة والجامعية والمدرسية والحكومية، بأحدث الإصدارات، تماشياً مع عام القراءة، ودعما للناشرين ولصناعة الكتاب.

وتشارك فى فعاليات دورة 2016 من مهرجان الشارقة للطفل، التى انطلقت يوم الأربعاء الماضى، 130 دار نشر، من 15 دولة عربية وأجنبية، وتتصدر دولة الإمارات قائمة الدول المشاركة بـ(55) داراً، تليها لبنان بـ (25) داراً، ثم مصر بـ(20) داراً، إضافة إلى مشاركات من كندا، والصين، والهند، والمملكة المتحدة، والعديد من دول العالم. وتتوفر الكتب المعرضة بالعديد من اللغات، أبرزها العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والهندية، والآردو.

وبهذه المناسبة أوضح أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب قائلا: "عودنا الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعم معرض الشارقة الدولى للكتاب ومهرجان الشارقة القرائى للطفل منذ انطلاقتهما، حيث قدم كل الدعم والرعاية والتوجيه كى يكون المعرض والمهرجان على درجة عالية من حسن التنظيم، والإقبال الجماهيرى، والمشاركة الواسعة، والتأثير طويل الأمد".

وأكد "العامرى" أن توجيهات حاكم الشارقة بتخصيص 2.5 مليون درهم لشراء كتب من الدورة الحالية من مهرجان الشارقة القرائى للطفل، ستساهم فى رفد محتويات المكتبات العامة والحكومية والمدرسية فى إمارة الشارقة بالكتب المتميزة، التى ستثرى عالم الأطفال، وتنمى معارفهم، وتجعلهم أقدر على التعامل مع واقعهم ورسم مستقبل مشرق لوطنهم.

ويتضمن المهرجان هذا العام (1518) فعالية موزعة على عدة برامج، من بينها برنامج الطفل الذى سيتضمن (1245) فعالية، والبرنامج الثقافى والفكرى الذى سيشهد (74) فعالية، وبرنامج الطهى الذى يحتوى على (61) فعالية، و(27) فعالية للورش التدريبية، إضافة إلى (45) فعالية ضمن معرض الفضاء، و(35) فعالية ضمن معرض رسوم كتب الطفل، بدورته الخامسة، والذى سيقدم 1380 عملاً لرسامين محترفين من 46 دولة.



موضوعات متعلقة..


- فنانون: اهتمام الأطفال بالقراءة يضعهم على طريق التميز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة