بالصور.. محافظ الجيزة يطلق منظومة المخلفات الجديدة بإمبابة ويطالب المواطنين بالإبلاغ عن التقصير.. ويؤكد: لن نحصل رسوما جديدة.. ومواطن لـ"الدالى": "دفعت 50 جنيها لموظف عشان يطفى أعمدة الإنارة بالمنطقة"

الأحد، 24 أبريل 2016 04:35 م
بالصور.. محافظ الجيزة يطلق منظومة المخلفات الجديدة بإمبابة ويطالب المواطنين بالإبلاغ عن التقصير.. ويؤكد: لن نحصل رسوما جديدة.. ومواطن لـ"الدالى": "دفعت 50 جنيها لموظف عشان يطفى أعمدة الإنارة بالمنطقة" عمال منظومة المخلفات الجديدة
كتب ــ محمد محسوب - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم منظومة الجمع السكنى والتجارى للمخلفات بحى إمبابة بمنطقة المنيرة الغربية، وذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة البيئة ومحافظة الجيزة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بحى شمال إمبابة، وعقد النظافة الذي تم توقيعه مؤخرا بين هيئة نظافة وتجميل الجيزة والشركة الوطنية للصناعات البيئية .

وقال اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، إن منظومة المخلفات الجديدة التى تم إطلاقها اليوم بمنطقة إمبابة بالمحافظة، لن يتم تحصيل رسوم زائدة من المواطنين عليها غير التى يدفعونها باستمرار على فاتورة الكهرباء.

وأضاف الدالى فى تصريحات صحفية، على هامش إطلاقه للمنظومة اليوم، أن الحكومة هى من ستدفع للشركة الوطنية التى تعاقدت معها المحافظة لتتولى تطبيق المنظومة، مشددا على المواطنين بعدم دفع أموال لمن يقومون بجمع القمامة.

وأكد الدالى أن الجمع من المنزل سيكون له دور كبير فى إنجاح المنظومة، مشيرا إلى أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة هى من ستتولى تنظيف الشوارع وتسلمها نظيفة للشركة المنفذة، وتابع المحافظ، توعية المواطنين وتعاونهم معنا سيكون له دور كبير فى إنجاح المنظومة أيضا.

وقام محافظ الجيزة بجولة بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة عقب قيامه بإطلاق إشارة البدء للشركة فى أول يوم عمل لها، واستهدفت الجولة التأكد من قيام الشركة بجمع القمامة من الوحدات السكنية .

ومر المحافظ بنفسه على أصحاب الوحدات السكنية للتأكد من مرور عامل النظافة، وطالبهم بالتقدم بشكوى لهيئة النظافة أو الخط الساخن للمحافظة فى حال عدم مرور عامل النظافة عليهم، مضيفا أنه تم تشكيل مجموعات عمل من المحافظة وهيئة نظافة وتجميل الجيزة وجهاز التفتيش بالمحافظة ووزارة البيئة والمجتمع المدنى لمراقبة الشركات والتأكد من التزامها بالبنود المتفق عليها وفقاً للعقد الذى تم بين الطرفين.

من جانبه، قال منير أنور محمود، رئيس حى شمال الجيزة، إن منظومة المخلفات الجديدة ستطبق على 128.860وحدة سكنية، و8 آلاف محل تجارى وصيدلية ، مضيفا ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستهدف بمنطقة إمبابة بالكامل 246.868 ألف وحدة سكنية، و20 ألف محل تجارى وصيدلية، مؤكدا أنه سيتم تطبيق المنظومة على جميع الوحدات بالمنطقة خلال أسبوعين بحد أقصى.
وأشار رئيس الحى إلى أن إمبابة بها كثافة سكانية كبيرة، وهو الأمر الذى يضعنا أمام تحدٍ كبير لإنجاح المنظومة.

وأكد المهندس يحيى عبد الله رئيس الادارة المركزية للمخلفات البلدية ، أن المنظومة تتضمن تقديم خدمات جمع ونقل المخلفات البلدية من الوحدات السكنية والمحال التجارية ونقل المخلفات المجمعة إلى محطة مناولة بالوراق، وذلك لضمان تقديم مستوى خدمة متميزة.


وأضاف أن وزارة البيئة وفرت كاميرات مراقبة بمحطة مناولة بالوراق وزودت سيارات شركة النظافة بأجهزة تتبع للتأكد من تقديم الخدمات بالمستوى المطلوب ، بينما تتولى الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة تسليم مواقع العمل خالية من التراكمات بعد رفعها ، وتفريغ محطة المناولة يومياً ، بالإضافة الى الحفاظ على نظافة الشوارع والمرافق العامة بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بشكل مستمر.

وقالت الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة المخلفات إن وزارة البيئة تتولى المتابعة الدورية للمنظومة، حيث تشكل لجنة برئاسة وزارة البيئة وعضوية وزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة والهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة وممثلين عن المجتمع المدنى لمتابعة عملية الرصد مع الأخذ فى الاعتبار تقرير وحدة الرصد والمراقبة بالهيئة وتقرير التفتيش العشوائى من خلال مندوبى وزارة البيئة وشكاوى المواطنين، والتأكد على الطبيعة من الشكاوى المقدمة من المواطنين واتخاذ الاجراءات اللازمة بتوقيع الغرامات حال التأكد من صحتها.

وأضافت أن منظومة الجمع والنقل والتخلص من القمامة بإمبابة سيتم تنفيذها من خلال الاستعانة بجامعى القمامة المنتظمة بالشركات للقيام بالجمع من الوحدة السكنية، وإتاحة نظام للمحاسبة يعتمد على عدد الأطنان التى سيتم نقلها للمحطة الوسيطة، مشيرة إلى أنه سيتم التغلب على أية معوقات تطرأ على التنفيذ بالتعاون مع الجهات المعنية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى .


فيما اشتكى أحد المواطنين للواء كمال الدالى محافظ الجيزة، خلال إطلاقه المنظومة ، من ترك موظفى المحافظة أعمدة الإنارة مضاءة بشوارع إمبابة حتى الساعة الثامنة صباحا يوميا.
وقال المواطن للمحافظ:"يا سيادة المحافظ أنا مهندس وبشتكيلك من ترك أعمدة الإنارة مضاءة يوميا بالمنطقة حتى الساعة 8 صباحا وأعطيت الموظف 50جنيها علشان يطفيها"، وأضاف المواطن، "كل اللى حواليك عارفنى لأنى دائما بشتكى"، ووجه المحافظ بنظر شكواه.

وقدم عدد من المواطنين شكوى للواء كمال الدالى محافظ الجيزة، من ارتفاع أسعار فواتير المياه والكهرباء خلال الأشهر الماضية، فيما شكا مواطن من قيام جاره بإلقاء المياه أمام منزله قائلا، "جارى بيرمى ميه قدام بيتى من 10سنوات ومش عارف أعمل أيه". فيما أكد المحافظ للمواطنين أنه سيتدخل لحل كل هذه المشكلات.

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتورة فاطمة محسن الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات قد شهدا مؤخرا توقيع عقد نظافة بين هيئة نظافة وتجميل الجيزة والشركة الوطنية لتنفيذ آليات منظومة النظافة بحى شمال الجيزة، بحضور اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة وعدد من نواب البرلمان عن محافظة الجيزة ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة وفريق عمل المشروع القومى لإدارة المخلفات البلدية.

منظومه النظافه بالجيزه (1)

منظومه النظافه بالجيزه (2)

منظومه النظافه بالجيزه (3)

منظومه النظافه بالجيزه (4)

منظومه النظافه بالجيزه (5)

منظومه النظافه بالجيزه (6)

منظومه النظافه بالجيزه (7)

منظومه النظافه بالجيزه (8)

منظومه النظافه بالجيزه (9)

منظومه النظافه بالجيزه (10)

منظومه النظافه بالجيزه (11)

منظومه النظافه بالجيزه (12)

منظومه النظافه بالجيزه (13)

منظومه النظافه بالجيزه (14)

منظومه النظافه بالجيزه (15)

منظومه النظافه بالجيزه (16)

منظومه النظافه بالجيزه (17)

منظومه النظافه بالجيزه (18)

منظومه النظافه بالجيزه (19)

منظومه النظافه بالجيزه (20)

منظومه النظافه بالجيزه (21)

منظومه النظافه بالجيزه (22)

منظومه النظافه بالجيزه (23)

منظومه النظافه بالجيزه (24)

منظومه النظافه بالجيزه (25)

منظومه النظافه بالجيزه (26)

منظومه النظافه بالجيزه (27)


موضوعات متعلقة..


كلام نهائى.. إطلاق منظومة مخلفات القمامة الجديدة بإمبابة اليوم.. رئيس جهاز المخلفات: انتهينا من كاميرات المراقبة والـgps " لمراقبة المتعهدين والمحاسبة بالطن .. سنجمع من المنازل و 850 طن مستهدف يوميا

ضبط صاحب مخبز لبيعه طن دقيق بالسوق السوداء فى الجيزة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة