بالفيديو.. المصرى الديمقراطى: سنتقدم بـ10 ملاحظات حول قانون التأمين الصحى للبرلمان

الأحد، 24 أبريل 2016 08:37 م
بالفيديو.. المصرى الديمقراطى: سنتقدم بـ10 ملاحظات حول قانون التأمين الصحى للبرلمان حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أرشيفية
كتب : مصطفى عبد التواب - محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة عبد الحى نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحق فى الصحة كان أحد أهم أهداف ثورة 25 يناير وتبلورت فى هتاف العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أنه لابد من وجود نظام يوفر الخدمة الصحية العامة للمواطن مثل ما هو الحال عليه فى إنجلترا وفرنسا وألمانيا .



وأضاف عبد الحى خلال كلمته بندوة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حول قانون التأمين الصحى، إن هذا القانون يجب ألا يكون به إلزام للمواطن بدفع أموال عند تلقى الخدمة، لأن الصحة حق لكل مواطن ولا يجب أن تخضع لاقتصاديات السوق.

وأوضح أن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى له 10 ملاحظات على قانون التأمين الصحى الذى قدمته وزارة الصحة وسيتقدم بهم للبرلمان من خلال المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، مشيرا إلى أن وضع المنظومة الصحية الموجود بمصر أسوأ وضع للخدمة الصحية بالعالم ويجب أن يكون هناك بديل له لا يهدف للربح، وهو ما أوصى به الحزب .
كانت الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، عقد ندوة بدأت فعالياتها منذ قليل حول قانون التأمين الصحى بحضور الدكتورة منى مينا وكيل أول نقابة الأطباء وإيهاب منصور رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، بالإضافة إلى عدد من قيادات وأعضاء الحزب .


موضوعات متعلقة:


اليوم.. "المصرى الديمقراطى" يناقش قانون التأمين الصحى بحضور نقيب الأطباء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة