الصحف المصرية : الرئيس يشارك القضاة فى الاحتفال بعيدهم

الأحد، 24 أبريل 2016 02:03 ص
الصحف المصرية : الرئيس يشارك القضاة فى الاحتفال بعيدهم الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد: رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشل مؤامرة تعجيز مصر،علاج فيروس «سي» المصري في الأسواق نهاية العام، اعتراض طائرة ركاب مصرية دخلت إسرائيل دون تعريف، النيابة تستمع لرئيس مباحث الازبكية فى إتهام رويترز بنشر أخبار كاذبة ، ثلاثية التنمية والارض والدم فى سيناء ، وزير الدفاع يشيد « أبوهشيمة » بدور فى إعادة إعمار بسيناء « الخربة »،كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس.


ـ السيسى: أنأى بنفسى عن أى شبهة تدخل فى شؤون القضاء
ـ بدء تنفيذ أعمال المرافق لتجمع الشيخ محمد بن زايد
ـ فشل مؤامرة تعجيز مصر
ـ وزير الدفاع يشيد « أبوهشيمة » بدور فى إعادة إعمار بسيناء « الخربة »



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن استقلال القضاء ركيزة أساسية من ركائز الدستور والمجتمع المصرى، وقال: هو منهج فى الحكم ألتزم به وسألتزم به دائمًا عن إيمان » مضيفا فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد القضاء ،« ويقين حرصت منذ تحملى المسؤولية على تأكيد استقلال » : أمس القضاء، واليوم أؤكد مرة أخرى تمسكى بأن أنأى بنفسى وبكل المسؤولين عن أية شبهة للتأثير على أحكام القضاء.

فيما كشف المهندس كمال فهمى نائب وزير الإسكان، أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية لتجمع مدينة الشيخ محمد بن زايد، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المرافق خلال عام ونصف.

وقال فهمى، فى تصريحات خاصة لـ« اليوم السابع »، إن شركات المقاولات بدأت بالفعل فى تنفيذ أعمال المرافق، موضحا أنه تم تخصيص 4 مليارات جنيه لتوصيل المرافق لكل من تجمع الشيخ محمد بن زايد، والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه سيتم تنفيذ نحو21 ألف وحدة سكنية فى تجمع الشيخ محمد بن زايد لكل الشرائح، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات خلال عام ونصف.



ـ الرئيس يفتتح المشروع القومي للصوامع خلال ساعات.. وزير التموين: إضافة طاقة تخزينية للحبوب تعادل المنفذ في 50 عاما
ـ وزير الزراعة: عقود للمزارعين «الجادين» بسيناء والأولوية لسهل الطينة
ـ علاج فيروس «سي» المصري في الأسواق نهاية العام
ـ اعتراض طائرة ركاب مصرية دخلت إسرائيل دون تعريف



يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الساعات القادمة المشروع القومي للصوامع والشون، ويضم 25 صومعة جديدة لتخزين الأقماح، و105 شون بعد تطويرها وتحويلها من ترابية إلي شون حديثة، وصرح د.خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية لـ«الأخبار»، بأن المشروع يضيف إلي مصر طاقة تخزينية للحبوب، تعادل ما تم انجازه من مشروعات في هذا المجال في 50 عاما، مشيرا إلي أن الصوامع الجديدة والشون المطورة تستوعب حوالي 2?5 مليون طن من الاقماح وتساهم في خفض الفاقد من الحبوب والذي بلغ خلال السنوات الاخيرة حوالي 25?. موضحا ان تنفيذ المشروع استغرق 18 شهرا.


وأكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ان محافظة جنوب سيناء من المحافظات الواعدة والمستهدف احداث تنمية زراعية مستدامة فيها. واضاف ان الحكومة حريصة علي دفع حركة التنمية الشاملة بمحافظات سيناء والحفاظ علي استثمارات مزارعيها وتحقيق الاستقرار لابنائها مشيرا الي ان الوزارة اعلنت عن البدء في تلقي طلبات تمرير عقود للمزارعين الجادين علي ان تكون الاسبقية للطلبات الخاصة بمنطقة سهل الطينة جاء ذلك خلال افتتاح الوزير يرافقه المحافظ اللواء خالد فودة 5 منافذ لبيع منتجات الوزارة من اللحوم والخضراوات والفاكهة والدواجن ومنتجات الالبان بأسعار مخفضة بنسبة 30? لتخفيف العبء عن كاهل ابناء المحافظة.. من جانب آخر اكد اللواء خالد فودة ان هناك تعاونا وثيقا بين وزارة الزراعة والمحافظة لتذليل العقبات امام المزارعين والمستثمرين لتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل





ـ كواليس البهو.. وقراءة الفاتحة على "التربيطات"
ـ "اينى" الإيطالية تبدأ حفر البئر الرابعة بحقل "ظهر"
ـ عبدالعال يهنئ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء
ـ عامر للدفاع وأبوشقة للتشريعية وهيكل للإعلام والعرابى للخارجية والجمال للشئون العربية
ـ الأتربى: 130 مليون دولار حصيلة الشهادات الدولارية
ـ التجارى الدولى يمتلك المقومات التكنولوجية لجذب 5 ملايين عميل جديد دون فروع جديدة



شهدت أروقة البهو الفرعونى بمجلس النواب قبل ساعات من بدء إجراءات انتخابات اللجان النوعية تربيطات ومحاولات البعض الحصول بالتزكية على بعض المقاعد، كما شهدت أيضًا قراءة الفاتحة بين بعض النواب على هذه التربيطات، جاء هذا وسط مساعى المرشحين لمقاعد رؤساء اللجان النوعية للتواصل مع اعضاؤ لجانهم قبل بدء الجلسة العاة وإجراء الانتخابات.

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن بدء شركة اينى الإيطالية فى حفر البئر الرابعة بحقل ظهر للغاز الطبيعى ضمن خطة أولية لحفر 6 آبار باستثمارات 4 مليارات دولار، كما بدأت الشركة فى أعمال بناء المحطة البرية لاستقبال ومعالجة الغازات الطبيعية للمشروع، جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للجنة العليا لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع تنمية حقل ظهرعلى جانب آخر أكد الوزير أنه تم توقيع اتفاق مبادئ مع السفير الفرنسى فى القاهرة لتوريد شحنات من الغاز المسال لمدة 3 سنوات اعتبارا من العام المقبل بمعدل شحنة شهريا.


ـ "دعم مصر" يهاجم عبد الرحيم على:"ابن أجهزة مبارك"..والنائب يرد:"بتوع الأمن"
ـ «الكهرباء» تجيز قبول الهدايا والرحلات الترفيهية.. وتشترط «عدم المبالغة»




شنَّ النائب علاء عبدالمنعم ، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "دعم مصر"، أمس، هجوماً عنيفاً على النائب المستقل عبدالرحيم على عقب إعلانه الترشح لرئاسة لجنة الشؤون العربية، قبل أن ينسحب فجأة ليفوز سعد الجمال الرئيس المؤقت لدعم مصر بالتزكية، وقال "عبدالمنعم" لـ"المصرى اليوم": "عبدالرحيم يعلم أنه ليس له نصيب في رئاسة اللجنة، فهو متأكد من سقوطه أمام (الجمال)، خصوصاً أن أعضاء اللجنة لن يمنحوه الثقة، وتابع: "مين عبدالرحيم على علشان نتكلم عنه أو يهاجمنا، هو شخص بلا حجم يؤهله لرئاسة لجنة الشؤون العربية"، ومضى قائلاً: "عبدالرحيم يقول إن الائتلاف جاء بوجوه نظام مبارك القديمة، وأنا أقول له أنت (أبوالوجوه القديمة)، وابن أجهزة مبارك، ويتهم الائتلاف بأنه يهدر الكفاءات البرلمانية لصالح الصفقات دون دليل، وأتساءل عن ماهية الكفاءات البرلمانية التي وقفنا ضدها في انتخابات اللجان؟"

«تقتضى بعض المناسبات بعض المجاملات كتقديم الخدمات أو تلقى دعوة والموافقة على القيام ببعض الأعمال الترفيهية، شريطة التصديق عليها من المستوى الوظيفى الأعلى وألا يكون مغالى في قيمتها».. تلك بعض بنود قواعد السلوك المهنى التي فوجئ بها العاملون بالشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، إذ استدعاهم رؤساؤهم «للتوقيع بالعلم»، على ما يسمى «قواعد السلوك المهنى» للعاملين بالكهرباء والتى أعدها أحد بيوت الخبرة، بناء على طلب الإدارة، والتى تسمح بتلقى «هدايا» في بعض المناسبات بعد التأكد من أنها محدودة القيمة، وفى النطاق المتعارف عليه، وألا يترتب عليها التزام من أي نوع.

• النيابة تستمع لرئيس مباحث الازبكية فى إتهام رويترز بنشر أخبار كاذبة
• ثلاثية التنمية والارض والدم فى سيناء
• السيسى إستقلال القضاء منهج الحكم وركيزة دستورية
• 1746 قبطياً يغادرون إلى القدس وإسرائيل تشتبه فى طائرة حجاج




مد أجل الحكم على مرسى وإخوانه فى "التخابر" إلى 7 مايو
عقار جديد لعلاج أزمات القلب خلال 30 دقيقة



أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 آخرين في قضية التخابر مع قطر إلى 7 مايو 2016، وذلك لاستكمال المداولة، وقررت المحكمة استمرار حبس المتهمين جميعا لحين النطق بالحكم في مايو المقبل، وأشارت المحكمة إلى أنها أصدرت قرارها وفقا لنص 172 من قانون الإجراءات المدنية والتجارية، يواجه المتهمون في هذه القضية اتهامات بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية إلى دولة قطر، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي وبمصالحها القومية في الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014.


قال د. سامح شاهين، رئيس الجمعية المصرية للقلب وأستاذ القلب بجامعة عين شمس، إن أمراض القلب هى السبب الرئيسى المؤدى للوفاة لدى المصريين، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، وأضاف شاهين، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس الأول، للإعلان عن إطلاق عقار «تيكاجريلور» الذى وافقت وزارة الصحة على طرحه، أن أمراض شرايين القلب التاجى وهى أكثر أمراض القلب شيوعا، وهى مرتبطة بأمراض أخرى تتسبب فى الإصابة بها، ومن أهمها ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل مرض السكرى والتدخين والسمنة الناتجة عن الأكل غير الصحى وقلة أو انعدام ممارسة الرياضة، وأشار إلى أن الدهون والزيوت المهدرجة فى الطعام، تزيد من معدلات الإصابة بأمراض القلب، لافتا إلى أن نسبة الوفيات فى جلطات الشريان التاجى تبلغ 12? من مرضى انسداد الشرايين، ونصف هؤلاء يتوفون فى أول ساعة من الإصابة بالجلطة، وبالتالى لابد من التوجه إلى المستشفى فى حالة الإحساس بآلام فى الصدر.

ـ الحريرى يسأل "الداخلية" عن "الاعتقالات العشوائية".. ومصدر أمنى: لن نسمح بالتظاهر دون تصريح
ـ الدولار يتراجع بالسوق السوداء ويسجل 10.07 جنيه
ـ "المركزى" يطالب البنوك بعدم التشدد فى فتح حسابات للأجانب
ـ غداً إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة